أخبار متعلقة

الرميد

توسع الخلاف الحكومي بالمغرب.. وزير الدولة يرد على "أخنوش"

تتسع دائرة الخلاف بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار، الحليفين في الحكومة المغربية، بعد الرسالة المفتوحة التي وجهها الرجل الثاني في الحكومة المغربية وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والقيادي في حزب العدالة والتنمية مصطفى الرميد إلى رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، وزير الفلاح

29-Jan-19 06:18 PM

بعد اتهامه بالتدخل في القضاء وزير الدولة بالمغرب يتهم خصومه

اتهم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، في الحكومة المغربية، المصطفى الرميد، بمتابعة محام يترافع في ملف محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، بالكذب بعد اتهامه للوزير بالتدخل في القضاء..

26-Dec-18 10:41 AM

قضاة يلوحون بمتابعة وزير بالمغرب، وغياب لنادي القضاء

فشلت الندوة التي دعا إليها "ائتلاف الجمعيات المهنية القضائية بالمغرب"، في توحيد الهيئات القضائية ضد حزب العدالة والتنمية، على خلفية النزاع بين الطرفين بعد قرار متابعة القيادي في الحزب عبد العالي حامي الدين بتهمة "المساهمة في القتل العمد".

14-Dec-18 09:08 PM

وزير الدولة المغربي: متابعة حامي الدين انقلاب على العدالة

أطلق وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان (الرجل الثاني في الحكومة)، مصطفى الرميد النار على قرار قاضي التحقيق بالمحكمة الجنائية بفاس (وسط)، القاضي بمتابعة القيادي في حزب العدالة والتنمية المغربي عبد العالي حامي الدين، بتهمة "المساهمة في القتل".

10-Dec-18 05:27 PM

وزير حقوق الإنسان بالمغرب مدافعا : الأمن ليسوا عصابة

دافع وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بالمغرب، مصطفى الرميد، عن السلطات الأمنية إثر تدخلها لفض الاحتجاجات بإقليم الحسيمة (شمال) والتي وصفت من قبل هيئات حقوقية بـ"العنيفة"، وقال إن "هناك من يصر على تصوير التدخلات الأمنية التي تقوم بها السلطات المختصة على أنه فعل عصابة خارج القانون وليس قوات الأمن".

07-Jul-17 08:15 PM

إدارة الأمن المغربي ترد على انتقادات وزير حقوق الإنسان

لم يتأخر رد المديرية العامة للأمن الوطني على تدوينة وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان مصطفى الرميد، التي انتقد فيها الطريقة التي تم تعامل القضاء وجهاز الأمن مع المؤتمر الاستثنائي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

26-May-17 03:39 PM

وزير مغربي ينتقد القضاء والأمن بعد التدخل في مؤتمر نقابي

انتقد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان في الحكومة المغربية، المصطفى الرميد، تعاطي القضاء مع المؤتمر الاستثنائي لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وتدخل الأجهزة الأمنية يوم الأحد؛ لمنع مؤتمر الذراع النقابي لحزب الاستقلال، أقدم أحزاب المغرب.

24-May-17 03:25 PM

كيف أطاحت "المصالح العليا" بوزير العدل المغربي؟

مع اقتراب نهاية مسلسل تشكيل الحكومة المغربية الجديدة، في نسخة الرئيس المكلف سعد الدين العثماني، الذي خلف رئيسه في حزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، يستعد المغرب لطي صفحة أطول أزمة سياسية عرفتها مملكة محمد السادس.

04-Apr-17 08:42 PM

وزير العدل المغربي: لا يمكن لرئيس الحكومة أن يصبح "مرؤوسا"

كشف المصطفى الرميد، ووزير العدل والحريات المغربي، والقيادي في حزب العدالة والتنمية، أن رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران رفض في بلاغه أن يكون في وضعية "الرئيس المرؤوس".

09-Jan-17 05:13 PM

وزير مغربي ينتقد "أمنستي" وينظر في شكاوى تعذيب

أعلن مصطفى الرميد وزير العدل والحريات المغربي، عن فتح تحقيق في موضوع تعرض المعتقل "علي عراس" للتعذيب بالسحون المغربية.

22-May-14 02:49 AM