أخبار متعلقة

تفكير

تفجير إسطنبول.. القبض على أداة واشنطن متلبسة بالجريمة

يعتبر اعتقال أعضاء الخلية الإرهابية والكشف عن مسؤولية حزب العمال الكردستاني عن التفجير الإرهابي بكل تفاصيلها؛ إلقاء قبض على أداة أخرى للولايات المتحدة متلبسة بالجريمة، بعد إفشال محاولة الانقلاب العسكري في 15 تموز/ يوليو 2016 والقبض على تنظيم غولن المدعوم أمريكيا متلبسا بالجرم المشهود

16-Nov-22 01:57 PM

لذة بارت

الكتابة مغازلة، وعندما يبحث الكاتب عن قارئ ليغازله، يكون فضاء المتعة قد خلق، وهنا يكتشف الكاتب أن الذي يحتاجه ليس الشخص، بل الفضاء ليلعب فيه.

03-Jun-22 10:39 AM

التفكير الديني خارج الصندوق إبداع وتجديد أم تمرد وتبديد؟

​"التفكير خارج الصندوق" عبارة متداولة بشكل لافت في السجالات الدينية، وهي تحمل معاني ودلالات مختلفة، بين من يستدعيها لتسويغ التعاطي مع القضايا الدينية بعقلية نقدية، تسعى لابتكار طرق جديدة تخدم الدين وتذب عن عقائده وشرائعه، وبين من يستخدمها للتمرد على الأنساق الدينية الأصولية بمجموعها،

06-Jul-20 01:57 PM

علماء يتحدثون عن "مخ ثان" بجسم الإنسان يساعد في التفكير

كشفت أبحاث أجراها علماء ومتخصصون بعلم الإعصاب، عن وجود "مخ" ثان يساعد الأجسام على التفكير، ويساعد المخ الموجود في الرأس على اتخاذ القرارات.

18-Nov-19 03:40 PM

بي بي سي: كيف تكتسب "قدرات عقلية خارقة"؟

كشفت دراسة حديثة عن تقنية جديدة تُعرف باسم "الرنين المغناطيسي الوظيفي لرصد نشاط المخ وقت حدوثه".

16-May-17 02:24 AM

تفكير يقود إلى كارثة

من مظاهر الخلل الفادح والاستقطاب المدمر في مصر، أن الناس انقسمت إلى قسمين متناقضين تماماً؛ بشأن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر. الفريق الأول المتفائل نظر إليها باعتبارها ستحل فوراً كل مشاكل مصر، والفريق الثاني المتشائم يراها شراً كاملاً وستفاقم مشاكل مصر المتفاقمة أصلاً.

16-Feb-15 02:39 AM

طلاق وبوليفارد!

سألني: هناك عقل جمعي في عمّان، صحيح؟ قلت: نعم، وبشع!

19-May-14 09:04 AM

خبر عاجل