أخبار متعلقة

التلفزيون

تونس توقف بث مسلسل "الجبل لحمر".. القناة الوطنية تتجاهل الجمهور

القناة الوطنية الأولى هي مؤسسة إعلامية عمومية تديرها الصحفية عواطف الدالي.

19-Apr-23 12:18 PM

الوعي.. وإعلام يملأ الرؤوس ضبابا

هشام الحمامي يكتب: تمت عمليه إبعاد عاصفة للناس عن السياسة والثقافة وكل معالي الأمور.. والعمل بكل همة ونشاط على تعميم ونشر سلوكيات الاستهلاك والتسلية والكسل المفرط والسلبية والإذعان..

02-Apr-23 04:41 PM

البودكاست وصوت الإذاعة العائد بقوة لساحة الإعلام

سادت الصورة الوسائل الإعلامية خلال العقود الماضية منذ دخل التلفزيون المنازل في العالم، كما لحق بالتلفزيون الإنترنت ليعزز من مكانة الصورة في الوسائط الإعلامية. وفي مقابل هذا الانتشار تراجع دور وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة..

26-Jun-22 11:43 AM

تمسك تونسي بالتظاهر في ذكرى الثورة.. وإضراب بمقر "التلفزة"

جددت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" دعوتها للتظاهر يوم 14 كانون الثاني/ يناير، احتجاجا على قرارات الرئيس سعيّد، رغم منع السلطات كل التجمعات العامة بسبب انتشار فيروس كورونا.

13-Jan-22 08:00 AM

نقيب صحفيي تونس: قرار سياسي يمنع الأحزاب من التلفزيون الرسمي

قال نقيب الصحفيين التونسيين، الثلاثاء، إن هناك قرارا سياسيا بمنع كل الأحزاب من دخول التلفزيون الحكومي والمشاركة في برامجه، واصفا ذلك أنه ما يمثل انتكاسة كبرى لحرية الصحافة في البلاد.

12-Jan-22 12:30 AM

التقديم التلفزيوني بين المعايير الضابطة وظاهرة أحمد سعيد

إنها المعايير التي تضبط ما يبث صوتاً وصورة، وحتى طباعة، بهدف حماية المتلقين من الأذى بكل أنواعه، بدءاً بالتضليل والتجهيل مروراً بالتحريض على الكراهية أو العنف وانتهاء بالتجريح والتشهير.

25-Jul-20 05:00 PM

تلفزيون السودان يبث أذان المغرب قبل موعده بـ10 دقائق (شاهد)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي الاثنين، مقطع فيديو يظهر مذيع في التلفزيون السوداني، يعتذر بعد أن بث أذان المغرب قبل موعده بـ10 دقائق..

27-Apr-20 05:55 PM

صحيفة: كورونا تتسبب في التعليم عن بعد.. بهاتين الوسيلتين

تحدثت صحيفة أمريكية الأحد، عن الوسائل البديلة للتعليم بعد إغلاق المدارس، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في عدد من بلدان العالم..

29-Mar-20 12:56 PM

ما علاقة برامج التلفزيون بانخفاض مستوى الذكاء؟

دراسات عديدة تناولت مدى تأثير مشاهدة الأطفال التلفزيون على سلوك الأطفال والتأثيرات النفسية والبدنية المحتملة، لكن دراسات نرويجية أشارت إلى جوانب أخرى؛ تتعلق بتراجع الأداء في اختبارات الذكاء بسبب انتشار التلفزيون

11-Oct-19 07:52 PM

"الأعلى للحسابات" بالمغرب يفضح "تلاعبات" بالتلفزيون الرسمي

كشف التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات (هيئة دستورية) عددا من الاختلالات المالية والإدارية التي تطال قنوات الإعلام العمومي الرسمي بالمغرب، التي تطال "الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة"، وشركة "صوريا دوزيم ـ القناة الثانية"، أبرزها التلاعب المالي والديون المتراكمة.

13-Sep-19 12:27 PM

التلفزيون الموريتاني يثير جدلا بشأن "إنجازات" الرئيس السابق

أثار بيان أصدره التلفزيون الموريتاني الرسمي الأربعاء، جدلا واسعا في البلاد، ما دفع إدارة التلفزيون لحذفه من صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي بعد نشره بساعات..

08-Aug-19 05:39 PM

المرسوم 16 بدلا من المرسوم 8: وزارة الأوقاف والأمن الديني

موالو النظام لا يريدون أن يسمعوا بكلمة أوقاف أو إسلام، أو تكبير، أو حجاب، ويريدون أن يزرعوا في أرض الإسلام البطاطا. سنقرأ قريبا بدلاً من: انتصر صلاح الدين في معركة حطين، أن صلاح الدين الأيوبي كان يزرع البطاطا..

01-Oct-18 03:25 PM

الإعلام والدين: تقاطع أم تنافر؟

ولعل الذي يهم المتلقي هنا، ليس فقط المضامين الإعلامية ذات الطبيعة الدينية الخالصة، بل أيضا المواد التي لها أبعاد اجتماعية أو ثقافية أو سلوكية... أو تجنيدية فيما بعد، وإن بالتدريج.

17-Jul-18 10:23 PM

حزب حركة السفهاء

وبقيام رئيسة الإذاعة المصرية نادية مبروك (62 عاماً) بوقف مذيع صلاة الفجر "حمدي عبد المجيد" وإحالته للتحقيق القانوني، أساءت إلى أهل الحكم الذي منّوا عليها مرتين، الأولى بتعيينها رئيسة للإذاعة، والثانية بالمد لها في موقعها لعام آخر في نيسان/ أبريل الماضي، وما أظنها إلا مخلصة إخلاص "الدبة"

25-Jun-18 04:21 PM

"الترفيه" كغطاء للتطبيع وتبييض الاستبداد

المشكلة الرئيسية التي أثارت سخط قسم واسع من الرأي العام؛ هي إصرار معدي البرنامج على تسفيه من هو معروف بمناهضته للتطبيع طيلة عقود. وهكذا لا يتم ضرب مصداقية الشخص المعني فقط، بل يتم استهداف رمزي لحركة مناهضة التطبيع عموما.

25-May-18 03:43 PM

ليالي الرعب في ماسبيرو

بعد أن قطعت المخابرات الحربية المصرية شوطا بعيدا في الهيمنة المباشرة على القنوات الفضائية الخاصة الأكثر تأثير، وضمتها تحت لواء شركات مدنية تابعة لها مباشرة، بدأت المرحلة الثانية لإعادة رسم الساحة الإعلامية المصرية، عبر الشروع في تنفيذ خطة لإعادة هيكلة التلفزيون الرسمي

25-Feb-18 08:35 PM