أخبار متعلقة

الشرع

"لا يفتي قاعد لمجاهد".. قاعدة شرعية أم مقولة بدعية؟

" لا يفتي قاعد لمجاهد " إحدى تلك المقولات الشائعة والمتداولة، والتي غالبا ما تستدعيها الحركات الجهادية وأنصارها لمواجهة ما يقال في انتقاد أفكار تلك الحركات ومعارضة مواقفها وسياساتها

06-Oct-17 08:49 PM

أولياء أم أدعياء؟

قبل ما يسمى بثورات الربيع العربي، كان التيار الصوفي في مصر تحديدا، غير معلوم للكثير من المصريين، حتى المهتمين بالشأن العام منهم، والصورة الذهنية المشَكَّلة عنهم سلبية في إطارها العام..

20-Jun-17 01:14 PM

عالم أزهري: "حرام" دفن الرجل والمرأة في مقبرة واحدة (فيديو)

اعتبر أحمد صبري أحد علماء الأزهر، مساء الجمعة، أن دفن الرجل والمرأة في مقبرة واحدة حرام شرعا، ولا يجوز أن يدفن الرجال والنساء في مقبرة واحدة، مطالبا بوضع الرجل بعيدا عن المرأة.

02-Dec-16 11:43 PM

تنظيم الدولة يطبّق حكم "القسامة" لأول مرّة (فيديو)

طبّق تنظيم الدولة للمرة الأولى حكم "القسامة"، في الفصل بقضية قتل لم تثبت على المتهم بالأدلة القاطعة، وذلك في إصدار مصور من طرابلس الليبية.

31-Mar-16 04:29 AM

ما هي الفتوى الشرعية التي أغضبت الفنانة انتصار؟

أغضبت الفتوى الشرعية الصادرة عن الداعية السلفي سامح عبد الحميد، الفنانة المصرية انتصار، والتي أفتى فيها بـ "عدم جواز الترحم على الفنانين على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

13-Jan-16 08:37 PM

انطلاق أول انتخابات بلدية تشارك فيها السعوديات

تنطلق، عملية الاقتراع بالانتخابات البلدية في المملكة العربية السعودية، السبت، بمشاركة المرأة للمرة الأولى بصفتي "ناخبة" و"مرشحة".

11-Dec-15 07:46 PM

الفلسفة والدين.. ابن رشد وراسل

كتب خالد الدخيل: في البداية، أشير إلى أن بعض التعليقات حول مقالة الأسبوع الماضي كانت لافتة. ترددت فكرة أن تمييز الدين عن العلم والفصل بينهما ينطويان على تقليل من قيمة الدين المعرفية، ومن شموليته، وربما قدسيته.

18-Oct-15 01:28 AM

عقلانية حجة الإسلام

عندما يقال: "حجة الإسلام"، ينصرف الذهن إلى أبي حامد الغزالي (450 – 505 هـ ، 1508 – 1111م) الذي مثل "ظاهرة فكرية" تألقت في تراثنا الحضاري، منذ عصره وحتى هذه اللحظات - وإلى أن يشاء الله - ظاهرة فكرية في الفقه والأصول والمنطق والفلسفة وعلم الكلام وأيضا التصوف - علم القلوب وتزكية النفوس وفقه السلوك

05-May-14 05:07 PM

ليبيا: محاولة لاغتيال رئيس الغرفة الأمنية في بنغازي

ااتهم المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي، المقدم إبراهيم الشرع، يوم السبت، مسلحين تابعين لكتيبة "17 فبراير" بمحاولة اغتيال رئيس الغرفة في بنغازي شرق البلاد.

04-May-14 12:58 AM