أخبار متعلقة

برمجة

"على نفسها جنت براقش".. الذكاء الاصطناعي يلاحق وظائف مطوريه

تمكن مبرمجون من تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي، ولكن لم يكن يخطر ببالهم أن وظائفهم ستصبح في خطر بعد أن بدأت الأنظمة التي طوروها بالاستحواذ على عملهم..

03-Jul-23 11:30 AM

الذكاء الاصطناعي يتفوق على البشر بطرق توزيع الثروة

أظهرت دراسة جديدة، امتلاك الذكاء الاصطناعي قدرات كبيرة في توزيع الثروة أفضل من تلك النظم التي صممها البشر..

05-Jul-22 12:50 PM

6 نصائح لإعداد طفلك لمهن المستقبل

نشر المنتدى الاقتصادي العالمي (Weforum)دراسة تفيد أن 65 بالمئة من الأطفال الذين التحقوا بالمدارس الابتدائية عام 2017 سيحصلون على وظائف في المستقبل غير موجودة إلى الآن..

02-Dec-20 09:20 PM

15 لغة برمجة تستطيع تعلمها مجانا وتدر راتبا خياليا

في ظل ظروف العزل المنزلي، وكذلك ارتفاع نسبة العاطلين عن العمل بسبب الإغلاق الناجم فيروس كورونا، يوجه موقع "بزنس انسايدر" نصيحة للملايين من الأشخاص بتعلم البرمجة.

26-Apr-20 02:29 PM

موظف سابق يحذر من خطورة برنامج سكايب

حذر مبرمج سابق في شركة مايكروسوفوت، التي تملك برنامج سكايب للاتصالات، من مستوى الأمن في البرنامج.

10-Jan-20 09:37 PM

مبرمج يطور نظام تشغيل لما بعد نهاية العالم

قالت صحيفة تقنية إن مطور برمجيات، تمكن من ابتكار نظام تشغيل، للعمل في المناطق الناجية، بعد وقوع كارثة مروعة على كوكب الأرض، وأطلق عليه اسم "كولابس أو أس".

03-Dec-19 09:24 AM

إلقاء القبض على مبرمج كمبيوتر روسي في إسبانيا والسبب

قال متحدث باسم السفارة الروسية في مدريد يوم الأحد، إن مبرمج كمبيوتر روسيا يدعى بيوتر ليفاشوف ألقي القبض عليه في مدينة برشلونة الإسبانية.

10-Apr-17 03:04 AM

من الذي يحدد ما تشاهده على حائط فيسبوك لديك؟

نشرت مجلة سلايت الناطقة باللغة الفرنسية، تقريرا حول العوامل التي تحدد ما يظهر لمستعملي فيسبوك، عندما يقومون بفتح حساباتهم ومتابعة المنشورات بشكل عشوائي، عرضت خلاله هذه العوامل والخوارزميات التي وضعتها إدارة فيسبوك لاختيار المنشورات وترتيبها في حائط كل مستخدم.

21-Jan-16 03:55 AM

خلدون.. سجنه الشلل في فراشه فانطلق بعالم البرمجة بشفتيه

بابتسامة تحمل الكثير من معان الأمل والصبر والإصرار، يستقبل الشاب السوري خلدون سنجاب زائريه، الذين يقفون مبهورين أمام حركات شفتيه، ولسانه، وهو يحرك بهم "فأرة" الحاسب الآلي، مترجما بشكل عملي، الشعار الذي يردده دائما "لا يأس أبدا في هذه الحياة، فالأمل معقود دائماً بالله".

12-Jun-15 12:24 PM

بيل جيتس يغادر "مايكروسوفت" بعد أربع سنوات

لن يكون لبيل جيتس الرئيس التنفيذي ورئيس شركة مايكروسوفت السابق ملكية مباشرة في الشركة التي شارك في تأسيسها وذلك بحلول منتصف 2018 إذا استمر في خطته الأخيرة لبيع الأسهم.

03-May-14 09:48 AM