أخبار متعلقة

مقترح

"ضغوط متوقعة" على حماس لقبول مقترح هدنة محدث.. هذه أبرز بنوده

باستثناء عضو مجلس الحرب، غادي آيزنكوت، لا يؤيد أي عضو في الكابينت انسحاب "الجيش" من الممر الذي يقطع القطاع بين الشمال والجنوب

03-Apr-24 07:36 PM

مكتب نتنياهو يرد على مقترح حماس الجديد.. ويرسل وفدا إلى الدوحة

يعد البيان أول رد فعل رسمي من حكومة الاحتلال على إعلان حماس الخميس تسليم الوسطاء في قطر ومصر تصورا بشأن اتفاق الهدنة في غزة

15-Mar-24 02:57 PM

حماس "منفتحة" على أي مقترحات لإنهاء العدوان وتدعو لتشكيل جبهة عالمية

حمدان طالب الدول بضرورة اتخاذ مواقف أكثر حزما تجاه حكومة الاحتلال التي ترى نفسها فوق القانون والمحاسبة

28-Dec-23 08:38 PM

تأكيدا لما نشرته "عربي21".. مبادرة أممية لتنظيم انتخابات بليبيا في 2023

أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي الاثنين، عن إطلاق "مبادرة" من أجل تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية في البلاد هذا العام، سبق لـ"عربي21" أن كشفت تفاصيلها بشكل حصري..

28-Feb-23 10:14 AM

"عربي21" تكشف تفاصيل مقترح "باتيلي" لإجراء الانتخابات في ليبيا

مقترح باتيلي يشمل تشكيل لجنة من شخصيات ليبية مؤثرة تشرف على الانتهاء من إنجاز القاعدة الدستورية وصولا إلى إجراء الانتخابات..

27-Feb-23 12:53 PM

إسلاميو المغرب يقترحون قانونا لمنع التدخين في الأماكن العمومية

اقترح حزب العدالة والتنمية في المغرب منع تدخين السجائر العادية والإلكترونية والشيشة بالأماكن العمومية، وكذلك طلب منع الإشهار الخاص بهذه المنتوجات.

30-Dec-22 12:20 PM

"عربي21" تنشر نص مقترح لإنهاء الأزمة الدستورية في ليبيا

حصلت "عربي21" على نص مقترح تقدم به 3 أعضاء من ممثلي المجلس الأعلى للدولة الليبي (نيابي- استشاري) في اللجنة الدستورية المشتركة إلى بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ولأعضاء مجلس النواب، والسلطات المصرية، وذلك بهدف التوافق على قاعدة دستورية تمهيدا لإجراء انتخابات في أقرب وقت ممكن.

10-May-22 03:46 PM

الكشف عن مقترح لعقد لقاء إسرائيلي- فلسطيني بالبيت الأبيض

كشف مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون عن اقتراح تم طرحه مرتين في الأشهر الأربعة الماضية، ونوقش سرا، وكان يهدف لعقد اجتماع إسرائيلي فلسطيني رفيع بمشاركة ممثلين رفيعي المستوى من الولايات المتحدة ومصر والأردن، لكن دولة الاحتلال قدمت تحفظاتها على هذه الخطوة.

08-Apr-22 03:05 AM

مقترح لرفع سعر الخبز بمصر 300 بالمئة.. والسلطات تبرر

اقترح مجتمعون في الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر الخميس، تسعير رغيف الخبز المدعوم بـ20 قرشا (1.2 سنتا)، بدلا من 5 قروش (0.3 سنت)، بنسبة ارتفاع 300 بالمئة..

05-Aug-21 01:45 PM

الدوافع الاستراتيجية لمقترح تركيا حماية مطار كابول في أفغانستان

يقدّر عدد القوات التركية المتواجدة في أفغانستان حالياً بحوالي 600 عنصر وهي تشارك في مهمّة (الدعم الحازم) غير القتاليّة أيضاً خلفاً لـ (إيساف)، وتقوم بمهامها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي وحلف شمال الأطلسي ذات الصلة وبتفويض من البرلمان التركي..

26-Jun-21 09:40 AM

مقترح فرنسي لإخراج المرتزقة والأجانب من ليبيا.. ما الهدف؟

أثار مقترح طرحته فرنسا بخصوص إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا بعض الأسئلة حول مدى واقعية الخطوة ونجاحها، وما إذا كانت باريس تستهدف بها التواجد التركي هناك في المقام الأول.

17-Jun-21 05:28 PM

مقترح إيراني لتفعيل خط عبور بديل عن قناة السويس المعطلة

اقترح سفير إيراني الأحد، تفعيل خط عبور ملاحي بديل عن قناة السويس المعطلة حاليا، على خلفية جنوح سفينة حاويات منذ الثلاثاء الماضي..

28-Mar-21 08:26 AM

مقترح إسرائيلي لإعداد استراتيجية قانونية لمواجهة "الجنائية"

قدمت خبيرة قانونية إسرائيلية السبت، مقترحا لكيفية تعامل قادة الاحتلال مع التحقيق المتوقع من المحكمة الجنائية الدولية، بشأن الجرائم الإسرائيلية المرتكبة ضد الفلسطينيين..

13-Mar-21 01:57 PM

مقترح إسرائيلي لإدارة بايدن يضمن مواصلة الاستيطان بالضفة

كشف كاتب إسرائيلي أن "القيادة السياسية الإسرائيلية سوف تقترح على الإدارة الأمريكية الجديدة الحفاظ على صيغة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، كما كانت سائدة خلال إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

30-Jan-21 01:02 AM

جدل حول مقترح لإزالة السيف من العلم السعودي (شاهد)

أثار مقترح نشره كاتب سعودي حول إزالة السيف من علم بلاده، جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما بين مؤيد ومعارض..

28-Jan-21 07:58 PM

كشف مقترح لإقامة "الوطن اليهودي" بالمغرب قبل فلسطين

كشفت كاتبة إسرائيلية عن "رسالة غامضة وسرية، حاول بحسبها تيودور هرتسل مؤسس الحركة الصهيونية الترويج لخطة إقامة دولة يهودية في المغرب، وهي الخطة الرديفة الأقل شهرة لـ"خطة أوغندا" بغرض توطين يهود روسيا في غرب المغرب..

16-Dec-20 07:18 AM