أخبار متعلقة

شم النسيم

كورونا عربيا في 24 ساعة.. أعلى الإصابات في الخليج (حصيلة)

سجلت دول عربية اليوم الأحد، أرقاما كبيرة للإصابات بفيروس كورونا، وتصدر3 دول خليجية الأعلى بين العربية، بالإضافة لتسجيلها وفيات. وبلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات في العالم العربي 2602 إصابة. في حين بلغت حصيلة الوفيات 20 وفاة 8 منها في الجزائر.

19-Apr-20 05:45 PM

المصريون يقبلون على شم النسيم رغم كورونا (صور)

للمرة الأولى من عشرات السنين، يمنع المصريون من الاحتفال بأعياد شم النسيم التي توافق، العشرين من الشهر الجاري، بعد قرار السلطات المصرية فرض حظرا كاملا في ذلك اليوم ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

19-Apr-20 02:46 PM

لماذا تراجعت مظاهر الاحتفال لدى المصريين بأعياد الربيع؟

تراجعت مظاهر احتفال المصريين بالأعياد الدينية والوطنية بشكل واضح، وباتت بهجتهم باستقبالها أقل خلال السنوات الماضية؛ بسبب ارتفاع الأسعار، وزيادة المصروفات، وأجواء القمع.

29-Apr-19 05:19 PM

إعلامي موال للسيسي: "فلوس الفسيخ منين؟".. ونشطاء يردون

أثار الإعلامي المصري تامر أمين انتقادات حادة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب انتقاده شراء المصريين للفسيخ، قائلا لهم: "جبتوا الفلوس دي منين؟"..

12-Apr-18 09:47 AM

الأزمات الاقتصادية تقتل فرحة المصريين بأعياد الربيع

طقس تاريخي، بعضهم يرجعه للعهد الفرعوني، وأقلية تضفي عليه صبغة دينية، لكنه بكل الأحوال، لا تخلو موائد المصريين في أيام نيسان/ أبريل سنويا، تحديدا يوم "شم النسيم" من أسماك الرنجة المملحة، والبوري المعتق "الفسيخ" والملوحة، والبيض الملون.

15-Apr-17 09:32 PM

لحوم حمير في احتفالات "شم النسيم" بمصر

كشفت السلطات الصحية المصرية عن قيام أحد الجزارين في القاهرة بذبح 8 حمير من 11 كانت معدة للذبح؛ لتسويق لحومها خلال فترة "عيد شم النسيم" في مصر بمناسبة قدوم الربيع.

06-May-16 11:08 AM

كيف علق سفير بريطانيا بمصر على تجربته بأكل الفسيخ؟

كعادة السفراء الغربيين، فإنهم يحاولون الانخراط في المجتمع الذي يعيشون فيه. وفي سبيل ذلك، فإنهم لا يتركون مناسبة اجتماعية في البلد الذي يقيمون فيه إلا ويشاركون الأهالي.

03-May-16 01:50 AM

شم النسيم.. يوم السمك المملح في مصر (فيديو)

يحتفل المصريون في كل عام بما يسمى "يوم شم النسيم"، بمناسبة دخول فصل الربيع الذي يرمز للحياة عند القدماء، حيث يقومون في هذا اليوم بشراء الفسيخ (السمك المملح) وأكله، وزيارة المنتزهات، وتلوين البيض.

13-Apr-15 05:05 PM

مصرع ستة وإصابة سبعة بحادث سير في شمال شرق مصر

لقي ستة أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون، صباح اليوم الاثنين، في حادث سير شمال شرق مصر، بحسب مصادر أمنية وطبية..

13-Apr-15 11:00 AM

"شم النسيم" يغرق 37 مصريا في مياه النيل والبحريْن

في رقم قياسي لم تسجله مصر من قبل في مثل هذا الوقت، لقي ‏37‏ مصريا على الأقل، مصرعهم غرقا خلال احتفالات المصريين الاثنين بيوم "شم النسيم"، في 15 محافظة، وكان أغلبهم قد غرقوا في مياه النيل، وقليلون منهم على شواطئ البحرين الأبيض والأحمر، فيما تم إنقاذ 261 آخرين من الغرق، في اليوم نفسه.

23-Apr-14 12:28 AM

"شم النسيم" يرفع استهلاك الأسماك بنسب قياسية بمصر

ارتفعت أسعار الأسماك بكافة أنواعها في مصر بنسب قياسية خلال اليومين الماضيين، وقال تجار إن نسب إقبال المواطنين على الشراء فاقت التوقعات، في ظل الأزمات التي تمر بها الأسر المصرية خلال الأشهر الماضية.

22-Apr-14 03:46 PM

16 غريقا خلال احتفالات شم النسيم في مصر

لقى 16 شخص مصرعهم غرقا، أمس الاثنين، في عدة محافظات مصرية، وذلك بالتزامن مع احتفالات المصريين بأعياد الربيع المعروفة بـ"شم النسيم"، بحسب أحمد الأنصاري، رئيس هيئة الإسعاف في تصريحات صحفية.

22-Apr-14 10:21 AM

شم نسيم بدعاية سياسية ودون إرهاب وكشف قرارات مايو

برغم أنه لا يكاد يمر يوم في مصر بدون أنباء العثور على قنبلة هنا أو هناك، أو وقوع حادث عنف إلا أن يوم احتفال المصريين بيوم الربيع (شم النسيم) الاثنين مرَّ بدون تسجيل أي واقعة تفجير أو عنف، الأمر الذي احتفت به الصحف المصرية الصادرة الثلاثاء 22 نيسان/ أبريل 2014.

22-Apr-14 09:00 AM

بورصة قطر بمستوى تاريخي في نهاية تداولات الاثنين

قادت بورصة دبي ارتفاعات الأسواق العربية للجلسة الثانية على التوالي، في ختام تداولات الاثنين، لتصعد إلى أعلى مستوياتها في 68 شهرا.

21-Apr-14 07:27 PM

تواصل المظاهرات بمصر بالتزامن مع احتفالات الأقباط

شهدت مدن مصرية، الاثنين، مظاهرات لأنصار الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، ضد ترشح المشير عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية، ومنددة بالأوضاع الاقتصادية، في الوقت الذي خرج المصريون في معظم المحافظات والمدن احتفالا بعيد الربيع المصري المعروف بيوم "شم النسيم".

21-Apr-14 07:15 PM