أخبار متعلقة

تطاوين

احتجاجات تونسية مستمرة بعد مقتل مواطن على حدود ليبيا

تستمر لليوم الرابع، الاحتجاجات في محافظة تطاوين على مقتل شاب الثلاثاء الماضي، وسط اتهامات للجيش التونسي بقتله.

11-Jul-20 04:49 PM

تصاعد الاحتجاجات بتطاوين التونسية ومجلس لبحث التطورات

تشهد محافظة تطاوين جنوب تونس حالة من الغليان والغضب، مع تصاعد الاحتجاجات المطلبية، تزامن مع إغلاق كامل للمؤسسات الرسمية والخاصة والمحال والشوارع العامة.

23-Jun-20 05:12 PM

مواجهات عنيفة بتطاوين التونسية والجيش يحمي مقرات السيادة

تجددت المواجهات مساء الاثنين بين شباب محافظة تطاوين (جنوب غرب تونس) وقوات الأمن بعد هدوء حذر ساد الصباح إثر الإفراج عن جميع الموقفين..

22-Jun-20 08:05 PM

حكومة "الشاهد" تصل إلى اتفاق مع معتصمي تطاوين

أكدت إذاعة تطاوين الرسمية أن الحكومة التونسية ومحتجين توصلوا، الجمعة، إلى اتفاق لإعادة إنتاج الغاز وإنهاء اعتصام الكامور في تطاوين بجنوب البلاد بعد وساطة اتحاد الشغل.

16-Jun-17 01:34 PM

تونسيون يترقبون توقيع اتفاق لإنهاء اعتصام شباب الكامور

قال الكاتب العام الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين التونسية، بشير السعيدي، إن الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوني، سيوقع الخميس المقبل وثيقة الاتفاق الذي تم إعداده لوضع حد لاعتصام شباب الكامور الذي دام قرابة ثلاثة أشهر.

12-Jun-17 05:32 PM

قصة اعتصام الجنوب التونسي ومدلوله السياسي

ليس لنا أن نحكم بوجاهة هذا التحرك ولا أن نقيمه سياسيا، ولكن حسبنا أن نشير إلى واقع كونه تحرك هش، رغم الزخم الشعبي الذي احتضنه

07-Jun-17 08:39 PM

محتجو تطاوين: لا نحمل أهدافا سياسية ومطالبنا اجتماعية

منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بتوفير فرص عمل في شركات البترول العاملة بصحراء الجنوب التونسي، تتصاعد التساؤلات بشأن هوية المحتجين في منطقة الكامور بتطاوين (جنوب شرق البلاد)، وإن كانوا يحملون أهدافا سياسية تتخفى خلف مطالب اجتماعية..

30-May-17 03:29 PM

الشاهد يُعلن الحرب على رجال الأعمال الفاسدين بتونس؟ (فيديو)

أكّد رئيس الحكومة التونسية أنّه اختار خوض معركة ضدّ الفساد حتّى النهاية، طالبا من التونسيين الوقوف صفا واحدا في هذه المعركة.

25-May-17 05:54 AM

بعد أحداث تطاوين استقالة الوالي واعتقال مرشح لرئاسة تونس

إلى مزيد من التصعيد تتجه الأوضاع في تطاوين التونسية (جنوب) بعد ان قدم والي المدينة استقالته على خلفية الاضطرابات التي قتل فيها احد المتظاهرين، فيما شنت قوات الأمن حملة اعتقالات في صفوف رجال أعمال بتهمة التحريض، من بينهم المرشح الرئاسي السابق، ياسين الشنوفي.

24-May-17 08:26 PM

وفاة شخص وحالات إغماء عديدة باحتجاجات تطاوين التونسية (شاهد)

توفي شخص وأصيب آخرون جراء مواجهات بين محتجين وقوات الحرس الوطني التونسي بمحافظة تطاوين (جنوب)، الاثنين، عقب محاولة متظاهرين دخول محطة لضخ البترول بمنطقة الكامور وتصدي الحرس الوطني لهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

22-May-17 04:06 PM

سياسي تونسي للسبسي: الاستنجاد بالجيش إعلان عن عجز السياسة

انتقد المنسق العام لـ"حركة مشروع تونس" (معارضة)، محسن مرزوق، قرار الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، القاضي بالاستعانة بالجيش لحماية ثروات البلاد، داعيا أن يكون الإجراء محدودا في الزمن.

11-May-17 04:47 PM

ماذا بعد فشل الحكومة بتهدئة احتجاجات تطاوين التونسية؟‎

يُواصل الشباب المعتصمون بمُحافظة تطاوين، بالجنوب التونسي تحرّكهم الاحتجاجي المستمر منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، مُطالبين بالتنمية والحق في التّشغيل رغم مُحاولات الحكومة لتهدئة الأوضاع بالمدينة الواقعة في أقصى الجنوب التونسي، والتي تحتوي أراضيها على ثروات طبيعية هامّة، من أبرزها النفط والجبس والغاز

28-Apr-17 05:58 PM

ما الذي كشفه الحراك الاحتجاجي بتطاوين التونسية؟

أكد منسقو التحرك الاحتجاجي الذي تشهده ولاية تطاوين جنوب تونس، أن الإجراءات التي تم الإعلان عنها عقب المجلس الوزاري الذي خُصص لدراسة مطالب الولاية؛ لم ترتق إلى تطلعات الأهالي.

13-Apr-17 11:34 AM

محتجون يحرقون مقر حزب السبسي والمرزوقي يدعو لنبذ العنف

أحرق محتجون رافضون لفوز الباجي قايد السبسي، برئاسة تونس الاثنين، مقر حزب "نداء تونس" في محافظة تطاوين، جنوب البلاد..

22-Dec-14 08:53 PM