أخبار متعلقة

جماعة غولن

هل يدفع الكيان الموازي باتجاه التمرد؟

الكيان الموازي يتميز بمهارات عالية في التلون والتقمص واستخدام التقية والتغلغل في جميع الأوساط. ولذلك لم يجد رجاله صعوبة في التَّحوُّل إلى أتاتوركيين مؤيدين لحزب الشعب الجمهوري، وكأنهم من أنصاره منذ سنين، مع أنهم كانوا قبل ذلك يتظاهرون بالتدين ومعارضة هذا الحزب العلماني اليساري

22-Apr-20 05:59 PM

رئيس أركان تركيا الأسبق: أردوغان تُرك وحيدا لمواجهة الانقلاب

نشرت صحيفة "حرييت" التركية حوارا مع رئيس هيئة الأركان التركية السابق إلكر باشبوغ، الذي تعرض في وقت سابق لافتراءات جماعة غولن ما أدى إلى تعرضه للسجن.

11-Feb-19 09:34 PM

تركيا.. توقيف عشرات الجنود بشبهة الانتماء لجماعة "غولن"

شنت قوات الأمن التركية عمليات اعتقال طالت عشرات الجنود الذين يخدمون في الجيش، وذلك بشبهة الانتماء لجماعة فتح الله غولن، والتي تتهمها أنقرة بالضلوع في محاولة الانقلاب يوم الـ15 من تموز/ يوليو 2016..

04-Jan-18 09:44 AM

بعد مكافأته كبطل تصدّى للانقلاب.. اعترف بأنه من جماعة غولن

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية تقريرا تحدثت فيه عن مدير الحرس والحماية في قيادة القوات البرية التركية، النقيب براق أقن، الذي سلم نفسه للشرطة بعد اعترافه لهم بأنه عضو في جماعة فتح الله غولن، بعد مرور ما يقارب سنة ونصف على المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016.

30-Dec-17 05:26 PM

مذكرات توقيف بحق مسؤولين بصحيفة "سوزجو" المعارضة بتركيا

أصدر القضاء التركي الجمعة، مذكرات توقيف بحق مالك صحيفة "سوزجو" المعارضة، وثلاثة من موظفيها، بحسب الإعلام الرسمي.

19-May-17 05:28 PM

سلطات اسطنبول تمنع قياديا بالعدل والإحسان من دخول تركيا

منعت سلطات مطار اسطنبول القيادي البارز في جماعة العدل والإحسان المغربية المعارضة عمر أمكاسو، عضو مجلس إرشاد الجماعة، من دخول الأراضي التركية، دون إبداء الأسباب، في ثالث حادث منع تتعرض له الجماعة على الأراضي التركية.

03-Feb-17 08:44 PM

محاولة لاغتيال أبرز نائب عام يحقق بقضايا جماعة غولن (فيديو)

نشرت صحيفة "يني شفق" التركية، تقريرا كشفت فيه عن محاولة اغتيال النائب العام "إفليا تشالشكان" مساء الأربعاء، بعد تعرض سيارته لثلاث طلقات نارية مجهولة المصدر، في منطقة "سلطان غازي" بإسطنبول..

08-Dec-16 03:21 PM

هل بدأت جماعة غولن بإعدام عناصرها في السجون؟

قالت صحيفة "يني عقد" التركية، إن التحقيقات الجارية حول خلفية إقدام عناصر من جماعة فتح الله غولن على الانتحار، سواء داخل السجون، أم قبيل اعتقالهم من قبل السلطات التركية، توصلت إلى معلومات جديدة..

16-Nov-16 11:38 AM

حرييت: هذه علاقة أمريكا بغولن في وثائق "ويكيليكس"

أعادت صحيفة "حرييت" التركية نشر وثائق تتعلق بجماعة غولن، كانت قد تناولتها تسريبات ويكيليكس عام 2011، ويظهر في هذه الوثائق أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تتابع بحرص منظمة فتح الله غولن منذ بداياتها..

08-Aug-16 02:01 PM

تطبيق "غير احترافي" ساعد أنقرة في إسقاط الانقلاب

نجحت السلطات التركية في اقتفاء أثر آلاف الأشخاص التي تتهمهم بالمشاركة في شبكة سرية لها صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة الشهر الماضي بفك شفرة الخصائص الأمنية الضعيفة لتطبيق تراسل غير معروف تقريبا على الهواتف الذكية.

03-Aug-16 11:09 PM