أخبار متعلقة

الروهينجا

تفاصيل ملحمة الروهينجا المأساوية في جنوب شرق آسيا

نشرت صحيفة "لاكروا" الفرنسية، تقريرًا، تحدثت فيه عن مأساة الروهينجا في جنوب شرق آسيا، في إشارة إلى التحديات الهائلة التي يواجهها هؤلاء اللاجئون، الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار، ويعيشون الآن في ظروف صعبة في دول مثل بنغلاديش وماليزيا.

30-Jan-24 02:56 PM

الأمم المتحدة: محاولات فرار الروهينغيا بحرا زادت 5 مرات في 2022 (إنفوغراف)

يلفت تقرير لمفوضية الأمم المتحدة للاجئين إلى الوضع المأساوي الذي عاشه الآلاف من الروهينجا الذي حاولوا الفرار من ميانمار جراء العنف والجرائم المرتكبة ضدهم.

18-Jan-23 09:05 PM

نجاة 57 من "الروهينجا" من أصل 180 فقدوا مدة شهر في البحر

وصل زورق متهالك يحمل 57 لاجئا من الروهينغا من أصل 180 جميعهم من الرجال، إلى الساحل الغربي لإندونيسيا، وذلك بعد فقدانهم مدة شهر في البحر، عقب مغادرة بنغلادش في تشرين الثاني / نوفمبر.

26-Dec-22 03:45 AM

واشنطن تقر بارتكاب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد "الروهينغا"

أفاد مسؤولون أمريكيون بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلصت بشكل رسمي إلى أن العنف الذي ارتكبه جيش ميانمار ضد أقلية الروهينغا، يرقى إلى مستوى الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية، في خطوة يقول مؤيدوها إنها يجب أن تعزز الجهود لمحاسبة المجلس العسكري الذي يحكم ميانمار الآن.

21-Mar-22 12:28 AM

الأزهر يدعو لحل سريع وعاجل لإنقاذ مسلمي الروهينجا

أعرب الأزهر الشريف في مصر عن بالغ استيائه لما يتعرض له مسلمو الروهينجا في ميانمار، من "اضطهاد ديني، وقتل، وتهجير قسري، وإبادة جماعية؛ الأمر الذي دفع المئات للفرار بدينهم وركوب البحر، وهو ما أسفر مؤخرا عن مقتل العشرات وإصابة المئات..

19-Apr-20 06:40 PM

صحيفة هآرتس تكشف تفاصيل العلاقات ين إسرائيل وبورما

كشفت صحيفة إسرائيلية عن حجم العلاقات الكبيرة بين إسرائيل ودولة ميانمار (بورما) التي تتهمها دول غربية ومنظمات دولية بارتكاب جرائم حرب وعمليات تطهير عرقي بحق مسلمي الروهنيغيا..

31-May-18 12:39 PM

تفاقم مأساة لاجئي الروهينغيا في رمضان

يعاني الآلاف من مسلمي الروهينغيا، الذين نزحوا من بورما، إلى مخيمات في بنغلادش، ظروفا إنسانية صعبة، في ظل عدم تنفيذ الاتفاق بين بورما وبنغلادش، بالسماح لعودة اللاجئين إلى بيوتهم.

16-May-18 11:57 AM

دير شبيغل: لماذا يصعّد البوذيون اضطهادهم للمسلمين؟

نشرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية تقريرا، تطرقت من خلاله إلى الاضطهاد في حق المسلمين بدول شرق آسيا، التي يسيطر عليها البوذيون، على غرار سريلانكا وتايلاند وبورما. فعلى سبيل الذكر لا الحصر، يمارس بوذيو سريلانكا أعمالا وحشية في حق الأقلية المسلمة هناك.

13-Mar-18 03:44 AM

العفو الدولية: بورما تقيم قواعد عسكرية في قرى الروهينغيا

قالت منظمة العفو الدولية إن السلطات البورمية تبني قواعد عسكرية في قرى لمسلمي الروهينغيا كانوا قد هجّروا منها بعد إحراقها خلال أعمال الإبادة التي تعرضوا لها من الجيش وجماعات بوذية متطرفة في العام 2017..

12-Mar-18 09:06 AM

طفلة من بورما تبكي في صمت

الإعلامي #عمران_الأركاني من #بورما يرصد قصة طفلة من #أراكان. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv

09-Feb-18 01:30 PM

أغرب حالة مرت على طبيب بمخيمات الروهينغيا

الإعلامي #عمران_الأركاني من #بورما يعرض قصة يحكيها طبيب عن أغرب حالة مرت عليه بمخيمات #الروهينغيا مسلمي #أراكان. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة. سجل فيديو وأرسله إلينا على: #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

28-Dec-17 03:00 PM

قصص الهروب من هجمات المليشيات البوذية

الإعلامي #عمران_الأركاني من #بورما يعرض قصص هروب #الروهينجا مسلمي #أراكان من هجمات المليشيات #البوذية إلى مخيمات #بنغلاديش. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

25-Dec-17 09:30 PM

كيف ننتصر للمستضعفين الروهينجا؟

#محمد_عزت_أبوسمرة يتحدث عن #الروهينجا في #بورما وكيف ننصرهم. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

18-Sep-17 08:30 PM

تحالف الإبادة الجماعية

كشفت وثائق الأمم المتحدة التي تم تسريبها مؤخرا أن هناك نزاعا داخليا كبيرا في الأمم المتحدة؛ متعلقا بنهجها إزاء الإبادة الجماعية للروهينغا..

05-Jul-17 03:33 PM

فوائد الصراع

مؤخرا دار حوار بيني وبين خبيرة معروفة ومختصة بمجال الإغاثة الإنسانية وفض النزاعات المتعلقة بالتطهير العرقي في ميانمار ضد مسلمي الروهينجا، وقد أعربت لها عن مخاوفي من أن الولايات المتحدة من المحتمل أن تدعم الجماعة المسلحة الناشئة المعروفة باسم "جيش خلاص أراكان الروهينجا"، ولكنها لم تتفق معي، وقالت إن الولايات المتحدة كانت داعمة جدا للروهينجا، وأنها قد رحبت باللاجئين (قبيل ترامب)، وأنها عقدت اجتماعا لمجلس الأمن في الأمم المتحدة بشأن هذه المسألة، كما سهلت أعمال الإغاثة وما إلى ذلك. والشيء الذي أثار اهتمامي حقا هو اعتقادها بأن قيام الولايات المتحدة بمثل هذا الأعمال يحول دون احتمال دعمها السري لمجموعة جيش الخلاص هذه، مع أنني لا أرى أدنى تناقض بين أن تعبر الولايات المتحدة عن قلقها إزاء محنة الروهينجا وبين تدخلها لمفاقمة هذه المحنة في نفس الوقت. ولكني في نهاية الأمر رجل أمريكي، وأعرف أن الولايات المتحدة تفعل هذا النوع من الأشياء طوال الوقت.

18-Apr-17 05:31 PM

إبادة جماعية لا نهائية

الإبادة الجماعية ضد الروهينغيا

07-Feb-17 09:23 PM

خبر عاجل