أخبار متعلقة

الخصوصية

دول افتراضية لها حق الفيتو غير الخمس الكبرى

أحمد عمر يكتب: حُشر الناس في قماقم وسائل التواصل، ومنصات التواصل شركات عابرة للقارات تمسح العقول وتمسخها. ونجد بين الحين والآخر أعلاماً يدعون الناس إلى العودة إلى مصادر العلم الأولى وهي الكتب والمعلم.

10-Jul-23 07:34 PM

فضيحة بيغاسوس: لماذا الآن؟

إنسان العصر الحديث معاناته الحقيقية هي الوجود في العالم عاريا، لا يستظل بسقف الخصوصية التي نَعِمَ بها أقرانه في العصور السابقة..

11-Aug-21 06:25 AM

أبل تعلن تعزيز ميزة منع التتبع.. وتستثني السعودية ومصر

أعلنت شركة "أبل" تعزيز ميزةمنع تتبع المستخدمين، في مؤتمرها السنوي للمطورين، إلا أنه كان لافتا استثنائها لدول من الاستفادة من الخدمة من بينها السعودية ومصر.

09-Jun-21 04:13 AM

تركيا تطلب وثائق من "واتساب" ضمن تحقيق حول "الخصوصية"

طالبت هيئة حماية البيانات الشخصية في تركيا، وثائق ومعلومات من إدارة "واتسأب"، في إطار التحقيق الذي تجريه بشأن "سياسة الخصوصية".

30-Jan-21 02:13 PM

واتساب يؤجل تحديثات جديدة عقب انتقادات بشأن الخصوصية

قال تطبيق واتساب التابع لشركة "فيسبوك"؛ إنه سيؤجل طرح خصائص جديدة، وذلك بعد رد فعل غاضب من المستخدمين بشأن ممارسات الشركة فيما يتعلق بمشاركة البيانات.

15-Jan-21 10:19 PM

حكومة تويتر العالمية العظمى

لا يمكن التغاضي عن تغول وسائل التواصل الاجتماعي وتحكمها شيئا فشيئا في إدارة العالم بعيدا عن الحكومات المنتخبة أو غير المنتخبة، ووضع قواعد تطبقها على الكبير والصغير..

10-Jan-21 01:01 PM

مزايا جديدة للتحكم بالخصوصية في نظام "أندرويد11"

يتضمن آخر تحديث رئيسي لنظام تشغيل غوغل للأجهزة المحمولة "اندرويد 11"، عناصر تحكم جديدة في الخصوصية، إلى جانب أداة تسجيل الشاشة، وتتبع رسائل الدردشة عبر تطبيقات متعددة..

09-Sep-20 08:15 PM

الغارديان: مخزن بيانات بريطاني لكورونا يهدد خصوصية المرضى

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرا قالت فيه إن شركات تقوم بمعالجة كميات هائلة من المعلومات السرية عن مرضى فيروس كورونا المستجد بالبلاد، في عملية بحث في إطار جهود الحكومة مواجهة الجائحة..

13-Apr-20 03:33 PM

كيف يمكنك إخفاء الملفات والصور على هاتفك؟

نشرت مجلة "بوبيلار ساينس" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن الطرق المثلى، التي تمكنك من إخفاء الملفات والصور التي توجد على هاتفك عن المتطفلين..

28-Mar-20 03:16 PM

تعرف على إيجابيات وسلبيات الهاتف للأطفال

نشر موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن إيجابيات وسلبيات الهاتف للأطفال، حيث يبدو أنه لا مفر من اعتمادهم عليها نظرا لأنهم ولدوا في عصر التكنولوجيا.

03-May-19 11:33 PM

NYT: صفقات البيانات لـ"فيسبوك" تخضع لتحقيق جنائي

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا لكل من ميخائيل لافورغيا وماثيو روزينبيرغ وغابراييل دانس، يقولون فيه إن محامي الادعاء الفيدراليين يقومون بإجراء تحقيق جنائي في صفقات البيانات التي عقدتها "فيسبوك" مع بعض أكبر شركات التكنولوجيا..

14-Mar-19 07:56 PM

في هجاء العدسة

نحن نصور أنفسنا لنكذب عليها.. نستخدم التطبيقات الرقمية "الملوّنات" و"المنحفات" أو "المسمنات" وباقي "المجملات" و"المضحكات" الالكترونية إلى صورنا الأصلية، لنصنع صورا عنا منقحة ومعدلة كما نريد، أملاً في الإبهار والإمتاع. نريد أن نكون "صورة" مشتهاة، أمام الآخرين

25-Feb-19 05:54 PM

آبل تقدم لفيسبوك دروسا في النزاهة واحترام البيانات الشخصية

نشرت صحيفة "إكسبراس" الفرنسية تقريرا تطرقت فيه إلى الحوار الذي أجراه المدير التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، مع صحفيين من محطة "ريكود" و"إم إس إن بي سي" الأمريكية، حيث تحدث عن فضيحة "كامبريدج أناليتيكا" التي تورطت فيها شركة "فيسبوك".

01-Apr-18 10:05 PM

إندبندنت: حكم ضد انتهاك الحكومة البريطانية قوانين الخصوصية

ذكرت صحيفة "إندبندنت" أن محكمة الاستئناف البريطانية أصدرت حكما ضد برنامج الرقابة الواسع، الذي قامت باستخدامه الحكومة البريطانية لجمع المعلومات عن نشاطات الأفراد على الهواتف النقالة..

31-Jan-18 01:39 AM

هذا التطبيق يخفي محتويات شاشة هاتفك عن أعين المتطفّلين

نشرت مجلة "كومبيوتر أوي" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن تطبيق "بلاك بيري برايفسي شايد" أو BlackBerry Privacy" "Shade الذي صُمم لمنع المتطفلين من الإطلاع على خصوصياتك خلال استعمال الهاتف في الأماكن العامة أو وسائل النقل العمومية.

24-Mar-17 11:56 PM

"فيسبوك" يمنع استخدام بياناته لإنتاج أدوات للمراقبة والتتبع

تلجأ الشركات لجمع بيانات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات الالكترونية لأهداف تسويقية وتجارية، لكن شركة فيسبوك قررت أخيرا منع الشركات من إنتاج أدوات تتيح تتبع ومراقبة المستخدمين.

14-Mar-17 06:30 PM

خبر عاجل