أخبار متعلقة

مذكرة اعتقال

حقوقيون ونشطاء عن ملاحقة المرزوقي: تفتقد السند القانوني

تفاعل نشطاء وحقوقيون مع إصدار السلطات التونسية، مذكرة اعتقال دولية، بحق الرئيس السابق المنصف المرزوقي، بسبب موقفه من الانقلاب في بلاده.

05-Nov-21 04:43 PM

ألمانيا تصدر مذكرة اعتقال دولية بحق أحد كبار مساعدي الأسد

نقلت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، الجمعة، عن مسؤولين أمنيين قولهم، إن الادعاء الألماني أصدر أمر اعتقال دولي بحق مدير المخابرات الجوية السورية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

08-Jun-18 10:47 PM

إصدار مذكرة اعتقال جديدة بحق أثيل النجيفي.. والأخير يرد

?أصدرت محكمة تحقيق نينوى المعنية بقضايا النزاهة، الأحد، أمرا بالقبض على محافظ نينوى السابق، أثيل النجيفي، وذلك بعد أقل من شهرين من مذكرة قبض أصدرتها محكمة الرصافة ببغداد بحقه.

18-Mar-18 07:27 PM

هل تصدر الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد "حفتر"؟

كشف محام في المحكمة الجنائية الدولية عن أدلة جديدة ستقدم للمحكمة تفيد بتورط اللواء خليفة حفتر ومجموعة من قياداته في جرائم حرب وقعت في الشرق الليبي، مؤكدا أن "التقارير التى قدمت إلى المدعي العام، شملت أسماء أشخاص يمثلون القيادة العامة (قوات حفتر).

27-Nov-17 06:55 PM

هل تتخلص بروكسل من الحرج وتسلم "بوتشدمون" لمدريد؟

أوقع رئيس إقليم كتالونيا المقال كارلس بوتشدمون بلجيكا في حرج مع مدريد، بعد هروبه إليها، وتصريحه بأنه لن يسلم نفسه للقضاء الإسباني.

05-Nov-17 04:04 PM

تحركات لملاحقة واعتقال ابن زايد بتهم جرائم حرب باليمن

أعلنت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات، (ICBU) أنها بدأت بجملة من الإجراءات القانونية لفحص إمكانية اعتقال ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد وآخرين..

16-Oct-17 01:28 PM

مذكرات توقيف بحق مسؤولين بصحيفة "سوزجو" المعارضة بتركيا

أصدر القضاء التركي الجمعة، مذكرات توقيف بحق مالك صحيفة "سوزجو" المعارضة، وثلاثة من موظفيها، بحسب الإعلام الرسمي.

19-May-17 05:28 PM

إسبانيا تصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو و6 من وزرائه

أصدر قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية خوسيه دي لا موتا، مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو وستة مسؤولين حكوميين سابقين وحاليين، على خلفية قضية الهجوم على أسطول الحرية 2010 المعروفة بقضية "مافي مرمرة".

17-Nov-15 05:39 PM

طائرة عمر البشير تصل إلى مطار الخرطوم

وصل الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، إلى الخرطوم عائدا من جوهانسبيرغ، التي وصلها السبت ، للمشاركة في أعمال القمة الأفريقية الـ 25.

15-Jun-15 07:56 PM

محكمة تركية تصدر مذكرة اعتقال جديدة بحق غولن

أصدرت محكمة الصلح والجزاء التركية في إسطنبول، الثلاثاء، قرارا باعتقال عدد من المشتبه بهم، بينهم فتح الله غولن، وإمره أوسلو، في إطار التحقيقات الجارية في قضية "الكيان الموازي".

24-Feb-15 05:13 PM

المعارضة تقيد مسؤولا فاسدا وسط ساحة عامة بأوكرانيا

قامت مجموعة من المعارضين الأوكرانيين مؤخرا، بربط مدير الجمارك "الفاسد"، إلى عمود في ساحة عامة، واضعين على صدره عبارة "نهاية كل فاسد".

25-Feb-14 10:23 AM

إسبانيا تصدر مذكرة اعتقال ضد الرئيس الصيني السابق

أصدر قاضٍ إسباني، مذكرة توقيف دولية بحق الرئيس الصيني السابق جيانج زيمين، وعدد من قادة الحزب الشيوعي الصيني، بتهمة التورط في جرائم "إبادة جماعية" بإقليم التبت (شمال).

11-Feb-14 10:50 AM