أخبار متعلقة

سعد الدين الهلالي

علماء يطالبون بفصل الهلالي من الأزهر على خلفية فتوى الميراث

استنكر شيوخ وعلماء بالأزهر الشريف تصريحات أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، سعد الدين الهلالي، بشأن المساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، التي زعم فيها أن "قرار تونس بمساواة الإرث "صحيح فقهيا.. ولا يعارض كلام الله".

27-Nov-18 12:43 AM

شيخ أزهري: فرعون موسى إيراني الأصل وهذا هو اسمه (شاهد)

تداول ناشطون مصريون تسجيلا مصورا لأستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر سعد الدين الهلالي يتحدث فيه عن معلومة مثيرة تتعلق بالفراعنة، قبل أن يتحول التسجيل لمادة سخرية في وسائل التواصل الاجتماعي.

28-Sep-17 09:13 AM

سعد الدين إبراهيم للسيسي: انتخابات مبكرة وإلا فهذا مصيرك

دعا أستاذ علم الاجتماع السياسي المصري، الدكتور سعد الدين إبراهيم، لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في مصر، تشارك فيها جميع القوى الوطنية، وحذر رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، من أن تجاهله هذه الدعوة يعرضه لمصير الرئيس محمد مرسي، على حد وصفه.

20-Apr-17 03:33 AM

الهلالي "بيزعل أوي من دعاء اللهم انصر الإسلام".. لماذا؟ (فيديو)

قال سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن دعاء "اللهم انصر الإسلام والمسلمين" "يزعله أوي"، لأنه قد يخلق عداوة وعداء مع الآخرين..

04-May-16 11:14 AM

الهلالي يردح لمن سماهم "الشامتين في مصر" (فيديو)

هاجم الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المُقارن بجامعة الأزهر، من سماهم "الشامتون في مصر" و"المسعورون على الحكم" و"الغوغائيين والموتورين".

07-Nov-15 10:24 PM

الهلالي يتراجع عن تصريحه بعدم لزوم شهادة "محمد رسول الله"

في أعقاب موجة الاستهجان التي ثارت على تصريحاته حول من هو المسلم والاكتفاء بنطق شهادة واحدة هي "لا إله إلا الله" سواء آمن بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم أم بالمسيح عليه السلام، أصدر سعد الدين الهلالي، أستاذ ورئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، بيانا قال فيه إن الشهادتين أول الأركان الخمسة للإسلام.

14-Dec-14 09:53 AM

الهلالي: خلي حماس يورونا قوتهم قصاد إسرائيل (فيديو)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يتحدث فيه أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر سعد الدين الهلالي، مع فضائية "الحدث من العربية"، عن موقفه من الأحداث في غزة.

11-Jul-14 04:21 PM

الأزهر يرد ببيان غامض على وصف السيسي وإبراهيم بالأنبياء

رد الأزهر ببيان مقتضب على تصريحات أستاذ الفقة المقارن بجامعة القاهرة سعد الدين الهلالي؛ التي قال فيها إن الله بعث وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم "رسولين لحماية الدين'' وشبههما بموسى وهارون.

10-Feb-14 07:30 PM