أخبار متعلقة

الاباضية

ليبيا.. من فتنة إلى أخرى

أن يبقى الخلاف بين الفرقاء الليبيين سياسيا، فذلك أمر يمكن معالجته في يوم من الأيام، لكن أن ينقلب الأمر إلى دعوات تهدف لإقصاء بعض مكونات المجتمع الليبي بسبب التباين في المذهب وفي فهم جوانب من الإسلام، فتلك فتنة ستجهز على وحدة الشعب وعلى تماسكه التاريخي..

23-Jul-17 02:10 PM

"ووتش": فتوى لجنة إفتاء شرق ليبيا ضد الإباضية مرفوضة وخطيرة

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، اللجنة العليا للإفتاء التابعة للحكومة المؤقتة، شرق ليبيا، بإلغاء الفتوى الشرعية "التمييزية" التي تتهم أتباع الإباضية من الأمازيغ في ليبيا بالانحراف والالتزام بعقائد "كفرية".

21-Jul-17 02:27 PM

"الإخوان الليبية" تحذر من خطورة وتداعيات استمرار فوضى الفتوى

أدانت جماعة الإخوان المسلمين الليبية واستهجنت الفتوى التي وردت عن ما يسمى باللجنة العليا للإفتاء التابعة للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية بالحكومة المؤقتة، التي وردت بموقعها الإلكتروني، والتي تنص على أن الإباضية فرقة منحرفة ضالة، وأنهم من الباطنية الخوارج.

15-Jul-17 12:30 AM

استنكار واسع بليبيا لتكفير "أوقاف" حفتر للطائفة الإباضية

أثارت فتوى أصدرتها "الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية"، التابعة للحكومة المؤقتة بطبرق (الشرق)، تنص على "تكفير" الطائفة الإباضية بليبيا، موجة استنكار واسعة.

12-Jul-17 05:00 PM

أحكام بالسجن على متورطين في أحداث غرداية الجزائر

صدرت الثلاثاء أحكام بالسجن راوحت بين ثلاثه أشهر و18 شهرا بتهمة "التجمهر على الطريق العام" بحق عشرة أشخاص أوقفوا إثر المواجهات التي شهدتها مدينه غرداية. ومواجهات مذهبية تشل الحياة.. والطرف الثالث متهم بافتعال الأزمات بين العرب والميزابيين الإباضيين.

19-Mar-14 04:49 PM

تجدد المواجهات بين المالكيين والإباضيين في الجزائر

أوقفت قيادة الأمن الوطني في الجزائر، ثلاثة من موظفيها عن العمل وأحالتهم للتحقيق القضائي، بناء على نتائج لجنة تقصي الحقائق كان المدير العام للأمن الوطني عبد الغني هامل أوفدها إلى ولاية غرداية (600 كلم جنوب العاصمة الجزائر)، للتحقيق في مقطع مصور يظهر تهاون أعوان أمن في تأدية مهامهم في خضم المشاد

26-Jan-14 04:45 PM