أخبار متعلقة

رجال الدين

نظام الأسد يسوّق لانتخاباته في حلب من خلال رجال الدين

حشد النظام السوري المئات من علماء الدين والداعيات بمسجد عبد الله بن العباس، في مدينة حلب، دعما للانتخابات الرئاسية المقررة الأربعاء المقبل.

24-May-21 01:42 AM

سيوف في أيدي الدكتاتور!

طبقة تأكل بدينها، وتضعه في خدمة دنياها، وتعين رجال الدنيا على البطش والظلم، وتغلف أفعالهم بقالب "شرعي"، مسوغ دنيوياً وأخرويا..

04-Jan-21 11:29 AM

FT: هل ساهم رجال الدين الإيرانيون بمواجهة كورونا؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا لمراسلتها نجمة بوزورغ مهر حول مواقف رجال الدين الشيعة من انتشار فيروس كورونا، مبينة مساهمتهم في مواجهة الوباء..

17-Jun-20 07:53 PM

علي جابر يهاجم رجال الدين في لبنان.. بماذا وصفهم؟

هاجم المدير العام لمجموعة "أم بي سي" الإعلامية، اللبناني علي جابر، رجال الدين في بلاده ووصفهم بـ"حماة الفساد".

05-May-20 03:38 PM

الأمم المتحدة تخص رجال الدين حول العالم برسائل عن "كورونا"

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، رجال الدين باختلافهم من الإسلام والمسيحية واليهودية، المشاركة في مكافحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، الذي بات جائحة عالمية..

12-Apr-20 06:26 AM

الغارديان: هذا ما كشفته معدة فيلم زواج المتعة بـ(BBC)

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للمراسلة الخاصة في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" نوال المغافي، التي أنتجت فيلما عن تجارة الجنس السرية في العراق، تحت عنوان "في العراق زواج المتعة الديني هو واجهة لدعارة الأطفال"، تتحدث فيه عن زواج المتعة في العراق..

07-Oct-19 07:25 PM

براكين الحقيقة و"أقانيم الفساد" في العراق!

كان ينبغي على دائرة الإعلام والاتصال عدم تعليق عمل القناة لثلاثة أشهر، بل أن تفتح تحقيقاً قضائيّاً وتكشف الحقيقة للجمهور، ولا تتهاون مع الفاسدين، أو حتّى المفترين، دون النظر إلى هيئتهم ومكانتهم وحظوتهم!

06-Sep-19 08:30 PM

موقع إيراني: تقارير عن هجرة رجال الدين من قم إلى النجف‎

كشف موقع إيراني عن ما قال إنه "صراع المرجعيات الشيعية بين مدرستي إيران والعراق المتمثلات بالحوزة الشيعية بقم والحوزة الشيعية في النجف، مشيرا إلى "تقارير تؤكد على هجرة رجال الدين الشيعة من الحوزة الشيعية الايرانية في قم إلى حوزة النجف الشيعية في العراق."

26-Feb-18 10:18 PM

هذا هو ملك الكوميديا العربية الجديد

لا توجد أمة على الأرض تسخر من علمائها مثل أمة العرب

11-Dec-17 05:04 PM

أصلحوا وبيّنوا

بعض المؤسسات الدينية الرسمية، وبعض الرموز الدينية في الخليج خاصة، تنساق غالبا تحت ذريعة طاعة ولي الأمر

01-Aug-17 10:51 PM

كيف ترد السعودية على اعتراضات رجال الدين على الإصلاحات؟

أفادت تصريحات للأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي نقلتها مجلة "فورين أفيرز"، اليوم السبت، بأن الأمير الذي يقود تحول السعودية نحو الإصلاح الاقتصادي وضع استراتيجية من ثلاثة محاور لتجنب أي رد فعل عنيف من أي محافظين دينيين معارضين لخطته.

08-Jan-17 08:00 PM

صحيفة فرنسية تكتب عن حاخامات بتفويض "إلهي" في "إسرائيل"

نشرت صحيفة ليبراسيون تقريرا حول انتشار نوع خاص من الحاخامات في المجتمع الإسرائيلي، كان قد بدأ في الظهور مطلع السبعينيات من القرن الماضي.

03-Jun-15 12:42 AM

جدل بين شرعيين وحقوقيين بالجزائر حول إلغاء الإعدام

وليست هذه المرة الأولى التي يطالب فيها هؤلاء، السلطة "باتخاذ قرار جريء، يتم بموجبه إلغاء العقوبة"، لكن "اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الإعدام" المصادف ليوم 10 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، أعاد الجدل بخصوص إلغاء العقوبة إلى الواجهة، بين منظمات حقوق الإنسان التي تطالب برفع العقوبة، ورجال الدين..

08-Oct-14 09:22 PM

ضحالة الأهلية الثقافية لرجال دين

كتب جهاد الزين: من يخبرنا عن مستوى أداء وجهالة بعض "العمائم" في بعض زواريب المدن وبعض بيئات القرى السنّية والشيعيّة من تعميم صارخ وساذج للفكر الغيبي وخرافاته الأكثر بدائيةً وعنفاً؟

21-Aug-14 07:39 AM

كاتب إسرائيلي ينتقد نفوذ الحاخامات

وجه الكاتب الإسرائيلي "يوئيل ماركوس" انتقادات إلى النفوذ الواسع الذي يتمتع به رجال الدين في إسرائيل، معتبرا أن الجميع، بمن فيهم السياسيون ورجال الشرطة، "يقبّلون" أيديهم.

24-Jan-14 04:38 PM