أخبار متعلقة

إعفاء

استثنت المؤسسة العسكرية.. حكومة مصر تلغي إعفاء جهات الدولة من الضرائب

استجابة لشرط صندوق النقد الدولي قررت الحكومة المصرية إلغاء إعفاء جهات الدولة من الضرائب والرسوم، إلا أن بيان الحكومة استثنى المؤسسة العسكرية من القرار.

31-Jan-24 08:09 PM

خبراء: إعفاء شركات الجيش المصري من الضرائب يقتل المنافسة ويعمق الأزمة

الحكومة وافقت نهاية الشهر الماضي على مشروع قانون بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية باستثناء شركات الجيش.

07-Jul-23 06:59 AM

الملك سلمان يصدر أوامر ملكية شملت إعفاء مسؤولين بينهم أمير

تضمنت الأوامر الملكية للعاهل السعودي الملك سلمان، تكليف المهندس إبراهيم السلطان بالقيام بعمل الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض..

02-Apr-23 11:28 PM

إعفاء رئيس بلدية في تونس لرفضه تزيين مسلك مر منه الرئيس

أكد رئيس بلدية بنزرت التونسية المُعفى كمال بن عمارة، أنه رئيس شرعي ومنتخب للبلدية، وأنه سيتوجه إلى المحكمة الإدارية للطعن في قرار إعفائه الصادر عن الرئاسة.

02-Dec-22 07:22 PM

"العفو الدولية": سعيّد يتفرد بسلطة إقالة القضاة على هواه

أكدت منظمة العفو الدولية، أن الرئيس التونسي قيس سعيّد وجه ضربة لاستقلالية القضاء بعد إقدامه على إعفاء 57 قاضيا، بإجراءات وصفتها بأنها "اعتباطية" وقامت على "أسس فضفاضة".

03-Jun-22 11:19 AM

واشنطن تعيد إعفاء إيران من العقوبات قبل مفاوضات نهائية

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية؛ إن إدارة الرئيس جو بايدن أعادت الجمعة إعفاء إيران من العقوبات، مع دخول المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 المرحلة النهائية.

05-Feb-22 02:18 AM

إقصاء قيادات أمنية بتونس.. واتحاد الشغل يدعو لانتخابات مبكرة

كشفت مصادر إعلامية تونسية مطلعة أن وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين وقّع على قرار إحالة نحو 20 من كبار القيادات الأمنية، بعضها مقرب من حركة النهضة، على التقاعد الوجوبي، وذلك في إطار ما عُرف بـ "التطهير" الذي دعا له الرئيس قيس سعيد،

19-Nov-21 11:50 AM

دول أوروبية تؤكد أن إعفاء إيران من العقوبات مستمر

أبلغت بريطانيا وفرنسا وألمانيا مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن إعفاء إيران من عقوبات الأمم المتحدة بموجب الاتفاق النووي الموقع عام 2015، سيستمر بعد 20 أيول/ سبتمبر الجاري، وهو الموعد الذي تؤكد الولايات المتحدة أنه ينبغي إعادة فرض كل العقوبات فيه.

19-Sep-20 01:22 AM

ترامب يصدر عفوا عن ضباط متهمين بارتكاب جرائم حرب بأفغانستان

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عفوا يوم الجمعة عن ضابطين بالجيش متهمين بارتكاب جرائم حرب في أفغانستان، وبأن تعاد لقائد فصيلة بالقوات الخاصة بالبحرية الرتبة العسكرية التي كان عليها قبل تخفيضها بسبب تصرفات ارتكبها في العراق، في خطوة قال منتقدون إنها ستقوض العدالة العسكرية وتبعث برسالة مفادها أنه سي

16-Nov-19 03:16 AM

السلطات المصرية تعفي مسؤولا إعلاميا كبيرا بتهمة "الرشوة"

أعلنت السلطات المصرية الأربعاء، إعفاء مسؤول بارز في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من منصبه، بعد اتهامه بتلقي رشوة..

21-Aug-19 04:34 PM

إعفاء النائب العام السوداني من منصبه

قالت قناة الجزيرة القطرية، إن النائب العام السوداني الوليد سيد أحمد محمود أعفي من منصبه..

20-Jun-19 02:54 PM

واشنطن تمدد لبغداد مهلة إعفاء العراق من العقوبات على إيران

قررت الولايات المتحدة الأمريكية، مد مهلة إعفاء العراق من عقوبات واشنطن ضد طهران، لمدة ثلاثة أشهر، وفق ما أعلن مسؤول في وزارة الخارجية..

20-Mar-19 03:32 PM

لماذا أعفى السيسي 600 وحدة سياحية للجيش من الضرائب العقارية؟

أكد سياسيون واقتصاديون، أن قرار وزير الدفاع المصري، باستثناء المنشآت الربحية التابعة للقوات المسلحة من تسديد الضريبة العقارية، واعتبارها ضمن اعتبارات الأمن القومي، يدل على أن الجيش أصبح دولة داخل الدولة، ويتمتع بامتيازات فوق التنافسية، تصب في صالح قياداته، بينما تعاني ميزانية الدولة من عجز يومي مقلق

15-Mar-19 03:53 PM

تعرف على أول قرار لرئيس الوزراء السوداني الجديد

أصدر رئيس الوزراء السوداني الجديد محمد طاهر أيلا، اليوم الاثنين، أول قرار منذ تعيينه، السبت الماضي، بمرسوم جمهوري، خلفا لـ"معتز موسى".

25-Feb-19 07:58 PM

"الديمقراطية" لـ"عربي21": عباس يتفرد بالقرار وسنواجه ذلك

كشفت مصادر فلسطينية، عن تفاصيل جديدة حول تصاعد التوتر بين رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة، محمود عباس، وبين الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين العضو في المنظمة.

01-Aug-18 08:55 AM

إعفاء رئيس هيئة الأوقاف المصرية من منصبه.. لهذا السبب

أمر رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، بإعفاء رئيس هيئة الأوقاف أحمد عبد الحافظ من منصب، بحسب وكالة "أنباء الشرق الأوسط".

29-Apr-18 10:12 PM