أخبار متعلقة

ماي

ماي تهاجم وجونسون يرد.. ما علاقة تنصيب بايدن؟

نشرت رئيس الوزراء البريطانية السابقة، تيريزا ماي، مقالا بصحيفة "ديلي ميل"، شنّت فيه هجوما على خليفتها، بوريس جونسون، عشية تنصيب الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن، الأربعاء..

23-Jan-21 04:48 PM

ماي تهاجم خطة الحكومة البريطانية "المتهورة" بشأن بريكست

أكّدت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي، الإثنين، أنّها لن تدعم التشريع الحكومي الجديد بشأن بريكست، الذي ينتهك القانون الدولي، متهمة الحكومة بالتصرف "بتهور وبلا مسؤولية".

21-Sep-20 11:43 PM

هكذا بدت تيريزا ماي خلال استجواب جونسون بالبرلمان (شاهد)

نشرت صحفية بريطانية صورة تكشف تعابير وجه رئيسة وزراء بريطانيا السابق، تبريزا ماي.

04-Sep-19 12:20 AM

جونسون: سنخرج من الاتحاد الأوروبي نهاية أكتوبر المقبل

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الإثنين، أن بلاده ستخرج من الاتحاد الأوروبي يوم 31 تشرين الأول / أكتوبر المقبل "باتفاق أو بدونه" .

02-Sep-19 07:27 PM

جونسون يفوز بزعامة حزبه وبرئاسة الحكومة.. وترامب يحتفي

فاز بوريس جونسون، الثلاثاء، في المنافسة على زعامة حزب المحافظين في المملكة المتحدة، ليصبح رئيسا للوزراء، خلفا لتيريزا ماي.

23-Jul-19 11:05 AM

اجتماع طارئ بلندن حول الناقلة بإيران.. وغضب بريطاني

ترأس تيريزا ماي رئيسة الحكومة البريطانية، الاثنين، اجتماعا للجنة الطوارئ في البلاد، بشأن الناقلة المحتجزة في إيران، في حين تشهد الساحة السياسية البريطانية غضبا بسبب ذلك، ومطالب بالإفراج الفوري عن ناقلة النفط..

22-Jul-19 12:19 PM

تصويت لاختيار خليفة تيريزا ماي.. وجونسون الأوفر حظا

ينتهي الاثنين تصويت المحافظين البريطانيين لتعيين خلف لرئيسة الوزراء تيريزا ماي قبل إعلان النتائج الثلاثاء، فيما يرجح تولي بوريس جونسون هذا المنصب..

22-Jul-19 10:24 AM

أمريكا تؤكد استعدادها للحوار مع إيران.. ولكن دون شروط

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، استعدادها للحوار مع إيران، لكنها أوضحت أن هذا الأمر قابل في حال لم يكن هناك شروط مسبقة من طهران.

17-Jul-19 07:14 PM

تمسك أوروبي باتفاق النووي.. وماي تدعو لحل وسط مع إيران

أكد اجتماع أوروبي تمسك الدول الأوروبية باتفاق النووي، الأربعاء. في حين دعت رئيسة الحكومة البريطانية، تيريزا ماي، إلى حل وسط يمنع حصول إيران على السلاح النووي.

17-Jul-19 04:18 PM

هكذا علقت رئيسة وزراء بريطانيا على تغريدات ترامب العنصرية

علقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا، الاثنين، على التغريدات العنصرية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي دعا فيها نائبات ديمقراطيات تقدميات في الكونغرس إلى "العودة من حيث أتين".

15-Jul-19 03:00 PM

تحقيق بريطاني في تسريبات أدت لاستقالة السفير بواشنطن

أعلنت الشرطة البريطانية، الجمعة، عن فتح تحقيق جنائي في تسريب مراسلات دبلوماسية سرية أدت إلى استقالة سفيرها لدى الولايات المتحدة الأمريكية كيم داروك، وفق إعلام محلي..

13-Jul-19 06:13 AM

وزير الخارجية البريطاني يرد على ترامب: تصريحك قليل الاحترام

تفاقم الجدل بين لندن وواشنطن على خلفية التصريحات المنسوبة للسفير البريطاني في واشنطن حول موقفه من الإدارة الأمريكية

09-Jul-19 07:46 PM

بلومبيرغ: واشنطن تلغي دعوة حضور حفل عشاء لسفير بريطانيا

ذكر موقع "بلومبيرغ" أن إدارة ترامب قررت إلغاء دعوة السفير البريطاني لحضور مأدبة عشاء على شرف أمير قطر، التي أقيمت ليلة أمس الاثنين، على خلفية الخلاف الدبلوماسي بين الولايات المتحدة وبريطانيا..

09-Jul-19 10:21 AM

زعيم المعارضة البريطانية ينتقد لقاء ماي بابن سلمان

انتقد زعيم المعارضة البريطانية زعيم حزب العمال جيرمي كوربين، لقاء رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على هامش مؤتمر قمة العشرين الذي انعقد في اليابان.

01-Jul-19 01:46 AM

في ذكرى "30 يونيو".. كيف اختفى الثوار وأغلق الميدان؟

بعد مرور 6 سنوات على تظاهرات "30 يونيو" التي تحل ذكراها الأحد، والتي ملأ متظاهروها ميدان "التحرير" بوسط القاهرة بالعام 2013، واتخذها قائد الجيش عبدالفتاح السيسي، ذريعة للانقلاب على أول تجربة ديمقراطية بمصر؛ يثار التساؤل: أين الثوار الآن؟ ولم أُغلق الميدان؟.

29-Jun-19 10:46 PM

كالامارد تنتقد تجاهل زعماء العالم لقضية خاشقجي بقمة G20

استهجنت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات التعسفية والمنفذة خارج نطاق القضاء آغنيس كالامارد، تجاهل زعماء الدول في لقاءاتهم بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش قمة "G20"، قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

29-Jun-19 09:28 PM