أخبار متعلقة

فصائل إسلامية

10 فصائل إسلامية سودانية تندمج وتوقع ميثاقا خاصا

أعلنت فصائل سياسية إسلامية سودانية، الإثنين، عن توقيع ميثاق تأسيس "التيار الإسلامي العريض"، لتحقيق التحالف المستقبلي للفصائل واندماجها التنظيمي.

18-Apr-22 07:01 PM

"التكفير بالسلسلة".. كيف أفضى لاستحلال الدماء المعصومة؟

استندت بعض التيارات المحسوبة على السلفية الجهادية إلى الناقض الثالث من نواقض الإسلام للشيخ محمد بن عبد الوهاب في تكفيرها لشخصيات وجماعات وفصائل إسلامية ووطنية، بما أُطلق عليه "التكفير بالتسلسل" وفقا لباحثين شرعيين.

09-Aug-17 06:04 PM

مخيم عين الحلوة.. تصاعد المخاوف من "جولات عنف" جديدة

لا يكاد يطوي مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بلبنان، صفحة دموية من الاقتتال والاغتيالات بين مكوناته؛ حتى يعود مسلسل العنف ليطلّ من جديد..

31-Mar-16 03:07 PM

هل تشارك قوات أردنية في حرب الفصائل بسحم السورية؟

كشف مصدر في فصائل الثورة السورية، استمرار لواء شهداء اليرموك بعملياته القتالية في بلدة سحم الجولان في ريف درعا الغربي، للسيطرة على بلدة حيط، التي يفرض عليها حصارا خانقا، والتي تُعد أهم معاقل الثوار في المنطقة..

31-Mar-16 10:55 AM

ثلاثة فصائل إسلامية تعلن عن غرفة عمليات موحدة بالغوطة الشرقية

أعلن الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام، وجبهة النصرة، وحركة أحرار الشام، في سوريا، عن تشكيل غرفة عمليات موحدة في الغوطة الشرقية؛ لمجابهة قوات النظام السوري في تلك البلدات.

30-Aug-15 07:05 PM

اشتباكات عنيفة بين قوات حفتر وإسلاميين في بنغازي

قال مسؤولون عسكريون إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات اللواء الليبي السابق خليفة حفتر ومقاتلين إسلاميين في مدينة بنغازي بشرق البلاد اليوم السبت ضمن أسوأ أعمال عنف تشهدها ليبيا منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

06-Sep-14 08:24 PM

فصائل إسلامية سورية تعلن رفضها "خلافة" البغدادي

اعتبر عدد من الفصائل الإسلامية في سوريا أن إعلان الناطق باسم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" عن تأسيس الخلافة الإسلامية، ومبايعة "أبو بكر البغدادي" خليفة للمسلمين، أمر باطل شرعا وعقلا.

01-Jul-14 04:47 AM

فصائل سورية تجتمع بأنقرة لبحث المشاركة بـجنيف2

أفادت مصادر مطلعة في المعارضة السورية، أن فصائل إسلامية مسلحة سورية، تجري عددا من الاجتماعات منذ الأمس في العاصمة التركية أنقرة، وتستمر اليوم، مع سفراء دول الاتصال حول سوريا، المنبثقة عن دول أصدقاء الشعب السوري

18-Jan-14 05:27 PM