أخبار متعلقة

صكوك إسلامية

الصكوك الإسلامية.. هل تكون حلا لمشكلات مصر الاقتصادية؟

ويتم طرح صكوك لتلبية الحاجة لتمويل مشروع استثماري جديد، ويتم استخدام حصيلة الاكتتاب في إقامة المشروع، أو يتم إصدار صكوك لموجودات (أصول) قائمة بالفعل وطرحها وبيعها للمستثمرين، واستغلال حصيلة الاكتتاب في أغراض المصدر أو المالك الخاصة.

08-Jul-22 11:52 PM

تلغراف: هل تصبح بريطانيا رائدة في إصدار الصكوك الإسلامية؟

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا للكاتبة آنا أيساك، حول الصكوك أو السندات الحكومية التي طرحتها بريطانيا وأوروبا، وهي تتماشى مع الشريعة الإسلامية؛ لتشجيع المسلمين على الاستثمار فيها..

17-Oct-17 10:58 AM

إقبال كبير على أول صكوك إسلامية تصدرها عُمان

أعلن بنك مسقط، أكبر المصارف العمانية، أن الإقبال على الاكتتاب الأول على الصكوك الإسلامية التي قام بطرحها عبر نافذته الإسلامية "ميثاق" قد تجاوز التوقعات من قبل الأفراد والشركات ورجال الأعمال..

31-May-17 09:15 AM

السعودية تعتزم إصدار صكوك إسلامية في فبراير المقبل

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، إن السعودية تعتزم إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية خلال شهر شباط/ فبراير القادم.

11-Jan-17 05:38 PM

سلطنة عمان تعتزم إصدار صكوك سيادية إسلامية في 2016

قال حمود سنجور الزدجالي، محافظ البنك المركزي العُماني، إن بلاده تتوقع إصدار سندات سيادية دولية وصكوك إسلامية جديدة خلال العام 2016.

02-Dec-15 11:28 PM

تجدد الجدل بمصر بعد إقرار الصكوك الإسلامية بلندن

تجدد الجدل مجددا حول "الصكوك الإسلامية" بعد أن أصدرت وزارة المالية البريطانية، الأربعاء، "صكوكا سيادية متطابقة مع المبادئ الإسلامية، في سابقة خارج العالم الإسلامي تعزز مكانة لندن كقاعدة للمالية الإسلامية"، بحسب ما نقلته وكالات الأنباء.

27-Jun-14 04:11 PM

الحكومة المصرية تتجه لإلغاء قانون الصكوك الإسلامية

قال شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، إن الحكومة تتجه لإلغاء قانون الصكوك الصادر في أيار/ مايو الماضي، على أن يتم إعداد مشروع لتنظيم هذا النشاط وإضافته لقانون سوق المال.

11-Jan-14 02:21 PM

خبر عاجل