أخبار متعلقة

دعاة

عن انتهاجِ الهجاء والعقليّة المعاركيّة في الدّعوة إلى الله تعالى

إن طبائع بعض الناس تحوّل الدّين عن وجهته إلى وجهتها هـي، فبدل أن تهدي تصد! وبدل أن تسدي تسلب!" ثمّ يقول: "وقد تتستّر العلّة النفسيّة وراء الحماسة للقيم والغيرة على الحقّ، وأوضح مثل لذلك الرّجل الذي علّق على تقسيم رسول الله صلى الله عليه وسلم للغنائم..

02-Aug-23 11:06 AM

الشيخ محمد رفعت بين النحاس باشا والسيسي

الشيخ محمد رفعت رحمه الله، من القراء الذين يقفون في الصف الأول في دولة التلاوة في مصر، مدرسة رائدة وكبيرة، نالت إعجاب ومتابعة الملايين حول العالم، وبخاصة الشيخ رفعت، وهو شخصية ارتبطت به مشاعر المصريين جميعا، وبخاصة في شهر رمضان، كان لي جيران مسيحيين، وقد علا صوت مذياع بصوت رفعت يتلو آيات من القرآن الكريم، فقالت جارتي: إننا كلما سمعنا صوته، ذكرنا باقتراب آذان المغرب في رمضان، فقد اعتادت الأذاعة على بث تسجيلاته قبيل أذان المغرب في شهر رمضان.

11-May-23 11:41 AM

الشيخ الشعراوي إذ يتفوق على نظام بلا هوية!

محمد ثابت يكتب: ضارة نافعة عموماً، فقد كانت كُتب الشيخ الشعراوي هي الأكثر مبيعاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب متفوقة على مبيعات الأعوام الماضية بكثير

09-Feb-23 02:19 AM

الدعاة الجدد في موازين طارق السويدان

إذا نظرنا إلى الإسلام على أنه خيط رفيع دقيق، فإننا سنعد أي نقطة خارجة عن هذا الخط بمنزلة انحراف، والإسلام ليس كذلك، بل هو نهر له ضفتان من خرج عنهما بالتفريط أو الإفراط خرج عن الإسلام،

19-Jan-23 02:19 PM

شكراً لمنظمي الحملة المسيئة على الشيخ "الشعراوي"!!

أميرة أبو الفتوح تكتب: رب ضارة نافعة، فقد أعادت هذه الحملة المسيئة للشيخ "محمد متولي الشعراوي"، إحياء سيرته من جديد والتذكير بمآثره الحسنة، وفضله على ملايين المسلمين الذين عرفوا دينهم وأحكامه من خلال تفسيره العصري للقرآن الكريم بأسلوبه السهل الشيّق..

18-Jan-23 12:45 PM

الجزائر تنعى الداعية الشيخ أبو عبد السلام (فيديو)

الشيخ جعفر أولفقي، المعروف باسم الشيخ أبو عبد السلام، هو أحد مشاهير الفتوى في الجزائر، واشتهر في برنامج "فتاوى على الهواء"، الأسبوعي على التلفزيوني الحكومي، وكان له أيضا برنامج على الإذاعة الحكومية الجزائرية. وقد توفي عن عمر 76 عاما..

12-Oct-22 01:00 PM

فرنسا تجهز قائمة دعاة ورؤساء جمعيات لطردهم من البلاد

يقود وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، حملة ضد دعاة ورؤساء جمعيات من الذين يعتبرهم "أعداء الجمهورية" من أجل طردهم من البلاد..

05-Sep-22 05:42 AM

"حملة كراهية" بصحيفة سعودية تحرّض على معارضين ودعاة

بدأت صحيفة "عرب نيوز" السعودية، منذ عام 2019، في شن حملة أطلقت عليها تسمية "دعاة الكراهية".

27-Jul-22 10:54 AM

هل تفشل خطة أمريكا في "إدارة شفافة" لأموال النفط الليبي؟

اعتبرت الأناضول أن المنفي رفض ضمنيا، الخطة الأمريكية لإدارة دولية لأموال النفط، والتي يشبهها بعض الليبيين ببرنامج "النفط مقابل الغذاء" الذي وضعته الأمم المتحدة في العراق.

27-Jul-22 09:49 AM

هل قتل الدعاة سنة ماضية أم معضلة تستوجب المراجعة؟

الحكم الصادر بحق قيادات إخوانية يثير أسئلة قلقة حول هذا المصير المفجع لهذه الرموز، بين من يرى أن ما يجري ما هو إلا سنة من سنن الدعوات الربانية، الثابتة والمطردة قديما وحديثا، وبين من يطالب بإعادة النظر في النهج بأسره الذي سيفضي كمآل حتمي إلى الصدام مع الأنظمة القائمة،

21-Jun-21 02:13 PM

مجزرة "كبكب".. عندما ذبحت فرنسا دعاة مسلمين

دخل الإسلام إلى التشاد في القرن السابع بقيادة عقبة بن نافع، وتحديدا عام 666 بحسب ما ذكر الشاطر البصيلي، ثم أخذ الإسلام في الانتشار حتى دخل ملوك "مملكة كانم" في الإسلام خلال القرن الحادي عشر، وصار الإسلام دين الدولة الكانمية..

01-Dec-20 07:47 AM

هل أخضع ابن سلمان العلماء والدعاة إخضاعا تاما لسلطته؟

بعد عامين من تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد، وبعد سياسات وفعاليات هيئة الترفيه المتلاحقة والتي توصف في أوساط المعارضين السعوديين في الخارج بأنها "انسلاخ" من نسق التدين الملتزم الذي خيم على المملكة طوال العقود السابقة، تثور أسئلة كثيرة حول صمت العلماء المطبق إزاء تلك السياسات والفعاليات والقرا

24-Jun-19 11:05 PM

وطنيون" ويعبدون الأصنام

على نفس كرسي ضيوف برنامج "الليوان"، عولج عائض القرني والمغامسي والكلباني والعريفي والسديس وكثير من "الدعاة" بل "المعارضين" أيضا، مما ألم بهم زمن الصحوة الداعمة لحكم العائلة أو زمن الثورة على الحكام، من إفساد للعقيدة..

16-May-19 02:26 PM

معتقلي الرأي: المشايخ والدعاة المعتقلون بـ"أحسن حالة نفسية"

قال حساب معتقلي الرأي في السعودية إن "الدعاة والمشايخ في أحسن حالة نفسية رغم كل ما يقاسونه في السجن".

18-Jan-19 11:06 AM

التبشير العقائدي بانتصار الإسلام؛ تخدير أم تحفيز؟

يُكثر الخطاب الإسلامي المعاصر من التبشير العقائدي بنصر الإسلام استنادا إلى النصوص القرآنية أو النبوية المبشرة بذلك، لكن ثمة من ينتقد ذلك التبشير باعتباره خطابا يستند إلى وعود دينية يساء فهمها أحيانا، وتقع الأخطاء الشنيعة في إنزالها على الواقع في أحايين أخرى.

05-Jan-19 12:56 AM

فنانون ودعاة ينضمون إلى حملة المقاطعة بالمغرب (شاهد)

تستمر حملة المقاطعة التي دعا إليها نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي بالمغرب في الاتساع، بعد اليوم السابع من انطلاقها، وذلك بانضمام عدد من الفنانين والإعلاميين والدعاة إليها، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤوليتها ومراقبة أسعار المنتجات الاستهلاكية التي ارتفعت دون مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين.

26-Apr-18 09:35 PM

خبر عاجل