أخبار متعلقة

أمية

مسح يظهر تردي أوضاع العراقيات وتصاعد العنف بحقهن (إنفوغراف)

أظهر مسح اقتصادي واجتماعي متكامل أجرته وزارة التخطيط العراقية بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان لأوضاع المرأة في العراق بين عامي 2011 و2021، أن 29% من النساء العراقيات يتعرضن للعنف، و20% منهن أميات.

28-Dec-21 10:34 PM

في اليوم العالمي لمحو الأمية.. هذا واقع العرب (إنفوغرافيك)

يُحتفل المجتمع الدولي بيوم لمحو الأمية في 8 أيلول/ سبتمبر من كل عام، ويُعد فرصة للحكومات ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة لإبراز التحسينات التي طرأت على معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة..

08-Sep-18 04:04 PM

عام صعب في انتظار أولياء أمور الطلاب في مصر

مع بدء الدراسة في مصر، اشتكى أولياء الأمور من ارتفاع أسعار الأدوات الدراسية والمصروفات المدرسية، بشكل مبالغ فيه، ولا تتناسب مع قدرات الغالبية العظمى منهم، فيما حذر خبراء تربويون واقتصاديون من مغبة انتهاء عصر مجانية التعليم، وزيادة نسب الأمية بين الفقراء.

24-Sep-17 02:51 AM

"شملخ" الغزي.. طالب ماجستير بعد 17 عاما من "الأمّية"

الخطوات الصعبة للشاب الفلسطيني حامد شملخ انتهت بنجاحات متتالية غيرت بشكل جذري معالم حياته..

02-Mar-15 09:51 AM

محو الأمية تعبير سيئ السمعة

إن المجتمعات الإنسانية عامة والعربية منها خاصة، كثيرا ما تركن إلى ما هو شائع على كونه صحيح مما يجعل العامة يتلقون الشائع دون تحقيق أو مراجعة ومن ثم تثبت المغالطات في الأذهان وتصبح المفاهيم الخاطئة كما لو هي جزء من الموروث المعرفي الذي لا يجب انتقاده ولا يستحق التدقيق فيه، وأنا أرى أنه في ظل التوترات

26-Oct-14 05:42 PM

"الألكسو": نسبة الأمية في الوطن العربي تجاوزت 19%

قالت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الأكسو"، إن نسبة الأمية في الدول العربية تجاوزت 19%، ودعت الحكومات العربية إلى مزيد من العمل من أجل الإرتقاء بملف مكافحة الأمية وتعزيز تعليم الكبار وجعله في صدارة اهتماماتها.

09-Jan-14 09:36 AM