أخبار متعلقة

منظمة التحرير الفلسطينية

اشتية: لا يمكن القضاء على حماس ويمكنها الانضمام إلى "منظمة التحرير" لإنهاء الانقسام

عرض رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الانضمام إلى منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أن فكرة القضاء عليها غير واقعية.

08-Dec-23 06:57 AM

حاخام إسرائيلي يشيد باتفاق أوسلو مع السلطة.. "فعل خيرا للاستيطان"

أشاد الحاخام الإسرائيلي، يوئيل بن نون، باتفاق أوسلو الذي تم توقيعه بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عام 1993، لما كان له من أثر كبير في صالح المشروع الاستيطاني الإسرائيلي اليهودي في فلسطين المحتلة.

31-Aug-23 04:50 PM

الشاعرة المناضلة مي صايغ ترحل "بانتظار المطر"

أديبة وشاعرة ومناضلة وقيادية في منظمة التحرير الفلسطينية وناشطة من غزة، عرفت باهتمامها بالقضايا السياسية والاجتماعية والفكرية والدفاع عن قضايا المرأة الفلسطينية والعربية..

11-Feb-23 10:52 AM

"منظمة التحرير الفلسطينية" تشترط لإعادة العلاقات مع أمريكا

​أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، أنها ستعيد علاقتها مع الولايات المتحدة، في حال نفذ الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وعوده المرتبطة بالقضية الفلسطينية.

19-Dec-20 10:55 PM

بعد ربع قرن.. ماذا تعرف عن اتفاق أوسلو؟ (إنفوغرافيك)

مرت 25 عاما على أول اتفاق سلام مع الاحتلال الإسرائيلي، وقعته منظمة التحرير الفلسطينية، وما يزال يثير الجدل حتى اليوم، فماذا تعرف عنه؟

13-Sep-19 06:52 PM

لاجئون فلسطينيون بسوريا يعتصمون ويناشدون تركيا(شاهد)

يعتصم للشهر الثاني على التوالي، اللاجئون الفلسطينيون في سوريا بمخيم دير البلوط على الحدود مع تركيا، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية مع دخول فضل الشتاء وانعدام الرعاية الصحية.

06-Nov-18 07:07 PM

إدارة ترامب تغلق رسميا مكتب منظمة التحرير في واشنطن

أعلنت الولايات المتحدة رسميا اليوم الاثنين إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة واشنطن بسبب توجه السلطة لفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

10-Sep-18 07:08 PM

منظمة التحرير تدعو لمقاطعة انتخابات "بلدية القدس"

دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الثلاثاء، لمقاطعة انتخابات البلدية الإسرائيلية التي تدير القدس المحتلة، المزمع عقدها في أوكتوبر/ تشرين الأول القادم.

26-Jun-18 09:50 PM

منظمة التحرير: مرحلة ما بعد "أوسلو" لم تعد قائمة

أعلن المجلس المركزي الفلسطيني في منظمة التحرير الفلسطينية فجر الجمعة بعد اختتام أعماله في رام الله أن التزامات الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو والقاهرة وواشنطن، "لم تعد قائمة"، مجددا رفضه قرار الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

04-May-18 07:46 PM

عريقات: قدمنا مقترحا لمنظمة التحرير لسحب الاعتراف بإسرائيل

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، إن عددا من الاقتراحات تم تقديمها للجنة السياسية التابعة للمجلس المركزي للمنظمة، منها سحب الاعتراف بإسرائيل، وتحديد العلاقات الأمنية والسياسية معها.

03-Jan-18 08:18 PM

عدم تجديد ترخيص مكتب منظمة التحرير بواشنطن.. دلالات ومخاطر

تعكس الخطوة الأمريكية، بقرارها عدم تجديد ترخيص مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، وفق مختصين، الكثير من الدلالات و"الوجه القبيح" للسياسة الأمريكية، في تعاملها مع القضية والحقوق الفلسطينية..

19-Nov-17 03:54 PM

مؤتمر فلسطينيي الخارج يجدد مطالبته بإصلاح منظمة التحرير

قال رئيس المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، سلمان أبو ستة، إنه يجب إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتشمل الفلسطينيين جميعهم وذلك ردا على تصريحات رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، سليم الزعنون، الذي قال إن المجلس سوف يقطع الطريق على كل من يحاول المس بالنظام الأساسي للمنظمة.

29-Aug-17 09:55 PM

موفاز يكشف تفاصيل خطة لنفي عرفات بعد اختطافه من غرفة نومه

كشف وزير أمن إسرائيلي أسبق ورئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن خطة إسرائيلية وضعها شارون للتخلص من الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد ياسر عرفات..

08-Apr-17 08:20 AM

مختصون لـ"عربي21": تحول إسرائيلي خطير تجاه منظمة التحرير

حذر مختصون في الشأن الفلسطيني من تداعيات المخاطر المترتبة على قرار الاحتلال الإسرائيلي بتصنيف "الصندوق القومي الفلسطيني" التابع لمنظمة التحرير "منظمة إرهابية"، مؤكدين أن هذا القرار "يعكس تحولا خطيرا في السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين".

18-Mar-17 02:38 PM

مسؤول بـ"م.ت.ف" في سوريا: هذا ما يجري بمخيم اليرموك

كشف السفير أنور عبد الهادي، مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، الظروف التي يعيشها مخيم اليرموك، في ظل سيطرة تنظيم الدولة على غالبه، والاشتباكات الجارية مع جبهة النصرة..

20-Apr-16 10:44 AM

اتفاق سري بين سويسرا ومنظمة التحرير عام 1970 سيخضع للتحقيق

تحقق سويسرا في ما إذا كان وزير سابق قد عقد اتفاقا سريا يعرض المساعدة الدبلوماسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في عام 1970 مقابل وقف المنظمة هجمات على أهداف سويسرية.

19-Feb-16 09:21 PM

خبر عاجل