أخبار متعلقة

كارتر

كارتر يطلب أمرا خاصا من بايدن حال وفاته.. ما هو؟

طلب الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر، من الرئيس الحالي جو بايدن، أمرا خاصا ينفذه حين وفاته..

15-Mar-23 12:30 PM

الرئيس الأمريكي السابق كارتر يتلقى رعاية في منزله "لما تبقّى له من وقت"

قرر الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر التوقف عن تلقي رعاية صحية في المستشفى والانتقال إلى منزله في ولاية جورجيا لتلقي رعاية نهاية الحياة..

20-Feb-23 09:02 AM

رئيس أمريكي أسبق يهاجم "صفقة القرن" لترامب

هاجم الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، خطة السلام في الشرق الأوسط التي أعلن عنها الرئيس الحالي، دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، والمعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

31-Jan-20 12:31 PM

NYT: كيف ساعد مدير مصرف أمريكي الشاه على دخول أمريكا؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا أعده ديفيد كيرباتريك، يقول فيه إن وثائق أمريكية كشفت عن أن قرار إدارة جيمي كارتر السماح لشاه إيران وأفراد من حاشيته بالدخول لأمريكا بعد الثورة الإسلامية عام 1979 كان السبب الرئيسي وراء احتجاز الرهائن الأمريكيين، ما أدى إلى نهاية حكم كارتر..

29-Dec-19 05:22 PM

بعد سقوطه عدة مرات.. إدخال كارتر إلى المستشفى

أدخل الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر 95 عاما إلى المستشفى، لإجراء عملية جراحية في رأسه، بعد سقوطه عدة مرات خلال الأسابيع الماضية..

12-Nov-19 07:26 AM

أتلانتك: هل استفاد الأمريكيون من دروس الحرب العراقية؟

نشرت مجلة "ذي أتلانتك" مقالا للكاتب جيمس فالوز، يقول فيه إن هناك سببا لكون الرئاسة مهمة صعبة -في الظروف العادية- ولماذا يبدو معظم الرؤساء أكبر من سنهم بعقود عندما يغادرون البيت الأبيض..

21-Mar-18 08:47 PM

كارتر: حرب في غزة يعني "عواقب كارثية" على المنطقة كافة

أكد الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر الخميس، أنه في حال اندلعت حرب في قطاع غزة؛ فستكون عواقبها كارثية على جميع دول المنطقة، بحسب تقديره.

22-Feb-18 08:47 PM

نيويورك تايمز: مستشار بحملة ترامب اجتمع بمسؤولين روس

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن مستشار السياسة الخارجية للحملة الانتخابية لدونالد ترامب التقى بمسؤولين في الحكومة الروسية وفقا لما ورد بشهادة أمام لجنة تحقيق داخل الكونغرس الأمريكي..

04-Nov-17 11:38 AM

الرئيس الأمريكي الأسبق كارتر مستعد للسفر لكوريا الشمالية

قالت صحيفة نيويورك تايمز على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد إن الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر قاله إنه يرغب في السفر إلى كوريا الشمالية ممثلا لإدارة الرئيس دونالد ترامب للمساعدة في نزع فتيل التوترات المتزايدة..

22-Oct-17 10:25 AM

بلومبيرغ: هكذا يرى آشتون كارتر التدخل الأمريكي بسوريا

نشر موقع "بلومبيرغ" مقالا لكاتب الرأي ومؤسس اليومية الاقتصادية الروسية "فيدوموستي" وموقع الرأي "سلون. روسيا" ليونارد بيرشدسكي، عن الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة للتدخل في سوريا، محللا مذكرة صريحة قدمها وزير الدفاع في عهد باراك أوباما، آشتون كارتر..

10-Oct-17 08:06 PM

ماذا قال وزير الدفاع الأمريكي عن وضع البغدادي ومطاردته؟

علق وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، على وضع زعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي"، وتطورات مطاردته.

13-Jan-17 11:05 PM

كارتر يدعو دول الخليج لبذل مزيد من المساعدة في سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، السبت، إن الولايات المتحدة سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا للمساعدة في الحملة على تنظيم الدولة داعيا في الوقت نفسه حلفاء بلاده في الشرق الأوسط إلى فعل المزيد من أجل الدفاع عن النفس.

19-Dec-16 05:05 PM

العبادي يرد على كارتر حول بقاء قوات أمريكية بعد "داعش"

رد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، التي شدد فيها على ضرورة بقاء وحدات من القوات الأمريكية وحلفائها في العراق حتى بعد هزيمة تنظيم الدولة..

06-Dec-16 12:13 PM

كارتر: استعادة الموصل "ممكنة".. وهجمات للتنظيم جنوب المدينة

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الاثنين، إنه على الرغم من أن معركة استعادة مدينة الموصل العراقية من تنظيم الدولة ستكون صعبة، فإنه "من الممكن" إتمامها قبل تنصيب الرئيس المنتخب دونالد ترامب..

05-Dec-16 01:10 PM

جيمي كارتر لأوباما: يجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية

كتب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر مقالا في صحيفة "نيويورك تايمز"، دعا فيه إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية..

29-Nov-16 12:28 PM

آشتون كارتر يتحدث عن معركة الرقة ويقيم معركة الموصل

حذر وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، من أن معركة السيطرة على مدينة الرقة في سوريا وطرد تنظيم الدولة، "لن تكون سهلة على الإطلاق"، بحسب قوله..

07-Nov-16 09:15 AM