أخبار متعلقة

بوليفيا

مصرع لاعب دولي سابق بـ6 طلقات نارية أثناء مباراة لكرة القدم

لقي اللاعب الدولي البوليفي السابق، سيرجيو يوريغي، مصرعه خلال مباراة ودية في حي "سانتا إينيس" في كواوتلا، بمقاطعة موريلوس المكسيكية بعد تعرضه لإطلاق نار.

02-Feb-24 06:56 PM

اعتقال سفير أمريكي سابق بتهمة الترويج لصالح حكومة كوبا

عمل روتشا في أعلى منصب دبلوماسي أمريكي في الأرجنتين في الفترة من عام 1997 إلى عام 2000..

04-Dec-23 05:53 AM

تعرف على الدول التي سحبت دبلوماسييها لدى الاحتلال بعد "طوفان الأقصى"

قامت كل من الأردن والبحرين وبيليز وتركيا وتشيلي وكولومبيا وهندوراس وتشاد وجنوب أفريقيا وبوليفيا بإجراءات دبلوماسية مع الاحتلال اعتراضاً على العدوان الإسرائيلي الممارس في قطاع غزة

18-Nov-23 06:38 AM

بوليفيا تقطع علاقاتها الدبلوماسية بإسرائيل ردا على جرائمها بغزة

أعلنت وزارة الخارجية في بوليفيا الثلاثاء أن الحكومة قررت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة.

31-Oct-23 08:22 PM

رئيس بوليفيا السابق يطالب بإعلان الاحتلال الإسرائيلي "دولة إرهابية"

دعا رئيس بوليفيا السابق إيفو موراليس إلى إعلان الكيان الإسرائيلي "دولة إرهابية"، مطالبا حكومة بلاده الحالية بإدانة حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني..

23-Oct-23 09:01 AM

قبل مواجهة البرازيل وبوليفيا.. نيمار يقر بعدم جاهزيته بدنيا

يأمل النجم البرازيلي نيمار ذا سيلفا في الحفاظ على موقعه في تشكيلة منتخب بلاده، لكنه يعترف بأنه ليس في أفضل حالاته البدنية الآن.

08-Sep-23 05:54 PM

وفاة قاتل "جيفارا" في بوليفيا

أعلنت السلطات البوليفية، الخميس، عن وفاة الضابط البوليفي ماريو تيران سالازار، قاتل القائد الثوري الأرجنتيني الكوبي إرنستو "تشي" جيفارا، عام 1967.

11-Mar-22 02:17 PM

ميسي يعلّق بعد تحطيمه رقم الأسطوة بيليه.. ماذا قال؟

أبدى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، سعادة غامرة بعدما أزاح الأسطورة البرازيلي بيليه من على عرش هدافي منتخبات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، قائلا إنه كان بمنزلة حلم بالنسبة له وقد تحقق.

11-Sep-21 03:25 AM

موراليس يعود لبوليفيا غداة تنصيب حليفه آرسي رئيسا للبلاد

عاد الرئيس السابق إيفو موراليس الاثنين الى بوليفيا غداة تنصيب لويس آرسي المقرب منه رئيسا جديدا للبلاد وبعد سنة من استقالته ومغادرته البلاد إثر إعادة انتخابه المثيرة للجدل لولاية رابعة.

09-Nov-20 08:08 PM

الأرجنتين تطيح ببوليفيا وتحقق فوزها الثاني بتصفيات المونديال

حقق منتخب الأرجنتين فوزا مهما على مضيفه البوليفي بهدفين لهدف واحد، 2-1 في افتتاح الجولة الثانية من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 في كرة القدم.

14-Oct-20 04:31 AM

البرازيل تبدأ تصفيات المونديال بخماسية أمام بوليفيا (شاهد)

سحق منتخب البرازيل لكرة القدم، نظيره البوليفي بخماسية نظيفة، في ساوباولو، خلال الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم..

10-Oct-20 09:34 AM

ظهور "الضفدع الزجاجي" في بوليفيا بعد 18 عاما على اختفائه

اكتشف عدد من الباحثين نوعا نادرا من الضفادع في المنحدرات الشرقية لجبال الأنديز البوليفية، للمرة الأولى في هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية منذ 18 عاما، وفق ما قال الفريق البحثي لوكالة فرانس برس..

29-Jan-20 05:36 AM

موراليس: واشنطن دبرت انقلاب بوليفيا للسيطرة على "الليثيوم"

زعم رئيس بوليفيا السابق، إيفو موراليس، أنه اضطر للاستقالة من منصبه إثر تدبير الولايات المتحدة الأمريكية انقلابا ضده، وذلك لعدة أهداف، من أهمها السيطرة على موارد "الليثيوم" الهائلة في بلاده..

25-Dec-19 06:10 AM

MEE: لهذا فإن الانقلاب ضد موراليس هو انقلاب لصالح إسرائيل

نشر موقع "ميدل إيست آي" مقالا للكاتبة بيلين فرنانديز، تتحدث فيه عن الأوضاع الجديدة في بوليفيا، قائلة إن الانقلاب على إيفو موراليس يعد انقلابا لصالح إسرائيل..

19-Dec-19 08:02 PM

بوليفيا تطلب مساعدة "إسرائيل" لمكافحة "الإرهاب"

صرح وزير داخلية بوليفيا، أرتورو موريلو، بأن حكومة بلاده المؤقتة طلبت المساعدة من "إسرائيل" من أجل مكافحة ما سماه "الإرهاب"..

07-Dec-19 06:56 AM

هذه أسباب استئناف بوليفيا علاقاتها مع إسرائيل

قال أكاديمي إسرائيلي إن "إعادة بوليفيا لعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، بعد عشر سنوات كاملة من القطيعة، مؤشر جديد على أن الكتلة المعارضة لإسرائيل حول العالم أصابها التصدع".

05-Dec-19 04:48 AM