أخبار متعلقة

الربط الكهربائي

الناطق باسم حكومة الأردن يتحدث لـ عربي21 عن الأزمة الاقتصادية وخطط مواجهتها

استعرض الناطق باسم الحكومة الأردنية، في مقابلة مع "عربي21" جانبا من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجهها المملكة، وخطط الحكومة للتعامل معها..

09-Feb-23 09:21 AM

تأجيل قمة عراقية مصرية أردنية ببغداد بعد حادث القطارين

أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، الجمعة، إرجاء قمة ثلاثية، بين بلاده ومصر والأردن، كان من المقرر عقدها في العاصمة بغداد لوقت آخر بسبب تداعيات حادث القطارين في القاهرة.

26-Mar-21 07:46 PM

تشييع البرغوثي.. و"القسام" تكشف معلومات عنه لأول مرة

شيعت جماهير فلسطينية الجمعة، جثمان القيادي بحركة حماس عمر البرغوثي في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، الذي توفي جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"..

26-Mar-21 11:59 AM

توقيع مذكرة تفاهم للربط الكهربائي بين السعودية والأردن

أعلن وزير الطاقة السعودي عبد العزيز بن سلمان، توقيع مذكرة تفاهم لمشروع الربط الكهربائي مع الأردن، بهدف تبادل فائض الطاقة في أوقات الذورة بين البلدين على مدار العام..

16-Aug-20 04:17 PM

مصر تعلن استعدادها لمد السودان بالكهرباء مقابل الغذاء

قالت الحكومة المصرية اليوم الثلاثاء إن مصر ستكون جاهزة لتوصيل الكهرباء إلى السودان نهاية مارس آذار بحد أقصى 40 ميغاوات، وإن مقابل ذلك قد يكون عينيا في شكل سلع..

19-Feb-19 03:45 PM

دول الخليج تدرس الربط الكهربائي مع تركيا وشمال أفريقيا

قال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، أحمد علي الإبراهيم، إن الهيئة تعمل على دراسة توسعة الربط الكهربائي وتبادل الطاقة مع شبكة دول شمال أفريقيا وشبكة تركيا..

14-Jan-17 12:08 PM

السعودية تتجه لتنفيذ شبكة الربط الكهربائي مع اليمن

بحث وزير الكهرباء والطاقة اليمني عبدالله الأكوع، مع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح، في آلية تنفيذ الربط الثنائي بين شبكتي الكهرباء في المملكة واليمن.

31-Dec-16 07:03 PM

مصر والسعودية توقعان اتفاقية الربط الكهربائي المشترك

وقَّعت مصر والسعودية، رسمياً على اتفاقية الربط الكهربائي الثنائي، والاتفاقية التجارية واتفاقية التشغيل الخاصة بالاتفاقية، والذي يبدأ تشغيله نهاية العام 2016.

13-Dec-13 11:27 AM