أخبار متعلقة

الجربا

"الغد السوري" يؤكد لـ"عربي21" قرب التوصل لاتفاق منطقة آمنة

أكد الدكتور أحمد جقل، عضو المكتب السياسي في "تيار الغد" السوري، الذي يرأسه رئيس الائتلاف السوري السابق أحمد الجربا، أن محادثات تشكيل المنطقة الآمنة على الحدود السورية التركية شرقي نهر الفرات وصلت إلى مراحل متقدمة.

10-Feb-19 06:55 PM

هل سيكتب لـ"خطة الجربا" شرق الفرات النجاح.. ما موقف تركيا؟

يواصل رئيس تيار "الغد السوري" أحمد الجربا جولاته المكوكية في أكثر من عاصمة إقليمية ودولية، بهدف تحشيد الدعم لخطته الجديدة..

07-Feb-19 03:48 PM

مفاجأة الجربا.. قوة عربية بقيادته ستشارك في معركة الرقة

قال المعارض السوري البارز أحمد الجربا إن قوة عربية مؤلفة من ثلاثة آلاف مقاتل تحت قيادته تتلقى تدريبا مع قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة استعدادا للمشاركة في حملة عسكرية لطرد تنظيم الدولة من معقله في مدينة الرقة.

01-Feb-17 11:21 PM

الجربا يلتقي لافروف بموسكو ويدعو لاستئناف المفاوضات (فيديو)

أفاد زعيم تيار "الغد السوري" أحمد الجربا، الاثنين 27 حزيران/ يونيو، بأنه بحث مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مسألة استئناف المفاوضات السورية-السورية..

27-Jun-16 03:48 PM

سامح يعلن للجربا استعداد مصر للعب "دور إيجابي" في سوريا

التقى رئيس تيار "الغد السوري" أحمد الجربا، وزير الخارجية المصري سامح شكري الأربعاء، في وزارة الخارجية في القاهرة، وبحثا معا الأوضاع السورية، بحسب ما تناقلته الصحف المصرية، التي ألقت الضوء على تصريحات الجربا الذي كان رئيسا سابقا للائتلاف السوري المعارض.

05-May-16 01:15 AM

الجربا يدخل الميدان العسكري وينسق مع "سوريا الديمقراطية"

دخل رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الأسبق، أحمد الجربا، الميدان العسكري، وذلك بعد تأسيسه تيّاره الخاص "الغد السوري"، الشهر الماضي، ليعلن بعدها إنشاءه ذراعا عسكرية لهذا التيار، الاثنين، في مؤتمر صحفي من القاهرة..

19-Apr-16 09:50 AM

"الصناديد العربية" بين التحالف مع الكرد وأحلام إمارة شمرية

يحاول شيخ قبيلة شمر العربية حميدي دهام الجربا من خلال تحالفه مع وحدات الحماية الشعبية الكردية، أن ينأى بقبيلته على مدى المناطق التي تتوزع فيها عن الصراع الدائر في البلاد، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر محلية بأن حميدي يحاول إحياء مشروع قديم عبر تأسيس إمارة عربية شمرية في المناطق التي تتواجد بها قبيلته

07-Apr-15 05:34 AM

4 أسماء مطروحة لخلافة الجربا والمفاجآت واردة

قال قيادي في الائتلاف السوري المعارض، الأربعاء، إن هنالك أربعة أسماء يتم تداولها لشغل منصب رئيس الائتلاف خلفاً لأحمد الجربا الذي انتهت ولايته الثانية مطلع يوليو/ تموز الجاري، إلا أنه في الوقت لم يستبعد حصول "مفاجآت" في اللحظات الأخيرة.

02-Jul-14 02:29 PM

الجربا يلغي قرار حكومة الائتلاف بإقالة قيادات "الحر"

أصدر أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض، الجمعة، قراراً يلغي بموجبه قرار أحمد طعمة رئيس الحكومة المؤقتة التابعة للائتلاف القاضي بإقالة رئيس هيئة أركان الجيش الحر وحل مجلس القيادة العسكرية العليا وإحالة أعضائه للتحقيق.

27-Jun-14 05:54 PM

سورية: دعم خارجي يقوي بعض الجبهات ويضعف القيادات

في الوقت الذي يكرر فيه أحمد الجربا حديثه عن "الوعود الجدية" بتسليح الثوار في سورية، ثم حديثه المتجدد عن تشكيل "جيش وطني" عماده الجيش الحر وهيئة الأركان، تشكو القيادات العسكرية بالأركان والمجالس العسكرية من تهميشها، قائلة إن الجهات الداعمة تقوم بتوجيه الدعم للفصائل المقاتلة دون المرور بالمجالس..

20-Jun-14 09:18 PM

"إخوان سوريا" يستنكرون تهنئة الجربا للسيسي

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا الأربعاء، إرسال رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا رسالة تهنئة لوزير الدفاع المصري السابق عبد الفتاح السيسي، بعد توليه منصب الرئاسة في مصر.

12-Jun-14 03:56 AM

البيانوني يعلن استقالته من الائتلاف السوري المعارض

أعلن علي صدر الدين البيانوني المراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، الثلاثاء، استقالته من عضوية الائتلاف السوري المعارض.

10-Jun-14 05:12 PM

الجربا يهنئ السيسي بتوليه رئاسة مصر

هنأ رئيس "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية"، أحمد الجربا الاثنين، وزير الدفاع المصري السابق، عبد الفتاح السيسي، بتوليه رئاسة مصر.

10-Jun-14 01:26 AM

رئيس سوريا ورئيسة إيران.. مستقبلا

كتب عبد الرحمن الراشد: في خطوة غير متوقعة، تجرأ رئيس الائتلاف السوري الشيخ أحمد الجربا على ملاقاة زعيمة المعارضة الإيرانية مريم رجوي التي يعتبرها النظام الإيراني خطا أحمر، لا يجوز التعامل معها. كلاهما يتفقان على معاداة نظام الحكم في طهران ويطمحان لقيادة بلديهما نحو مستقبل أفضل..

26-May-14 06:51 AM

استقالة وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة

قالت مصادر في المعارضة السورية اليوم الاثنين ان وزير الدفاع في حكومة المعارضة استقال بعد خلافات مع رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية، أحمد الجربا.

19-May-14 02:13 PM

في نتائج زيارة واشنطن

كتب فايز سارة: أنهى وفد الائتلاف الوطني السوري برئاسة أحمد الجربا زيارته للعاصمة الأميركية قبل ثلاثة أيام، وهي الزيارة التي أثارت جدلا واسعا حول نتائجها لدى متابعين ومراقبين للسياسة الأميركية حيال القضية السورية وحول علاقة واشنطن بالمعارضة وبالائتلاف السوري على وجه الخصوص.

18-May-14 07:04 AM

خبر عاجل