أخبار متعلقة

ادارة

هل يحقّ للمسؤول الغنيّ راتبٌ من أموال الجمعيّة وما معيار تحديده؟

محمّد خير موسى يكتب: اهتمام الشريعة بالمال العام وصيانته من التعدّي عليه بأيّة صورة كانت، مع رعايتها مصالح القائمين عليه وتحقيق احتياجاتهم الحياتيّة ليكونوا قادرين على تحمل أعباء المسؤوليّة وأداء الأمانة

20-Dec-23 04:31 PM

مَن المخوّل بتحديد رواتب المسؤولين في الجمعيّات الأهليّة؟

محمّد خير موسى يكتب: الذي يحدّد راتب ومعاش المسؤول في المؤسسات والجمعيات الأهليّة ليس شخصا بمفرده قطعا لشبهة المحاباة أو التواطؤ، ولذا يجب تشكيل مجلس لا يتصوّر أن يكون تواطؤ بينهم على محاباة أو مداراة في قضايا المال، يقومون مجتمعين بتحديد معاشات ورواتب المسؤولين عن الجمعيّات، وذلك ضمن معايير ثابتة ومحددات واضحة تشمل التفصيلات الماليّة كافّة

06-Dec-23 02:24 PM

ما هي صلاحيات المسؤولين في أموال الجمعيّات والمؤسّسات العامّة؟

محمّد خير موسى يكتب: التّفريق عند الفقهاء في تصرّف المسؤول بين ماله الخاص والمال العام الموكل بحفظه؛ إضافة إلى أنّ القائمين على شؤون المال العام في المؤسسات والجمعيّات لا يملكونه؛ فإنّه يدلّ أيضا على ضرورة أن يجنّب هؤلاء المسؤولون عند تصرّفهم في الأموال العامّة عقليّتهم وسلوكهم في التّعامل مع مالهم الخاص..

22-Nov-23 11:34 AM

لهذا السبب طالب بنزيما إدارة الاتحاد بإقالة مدرب الفريق

كشفت تقارير صحافية سعودية عن السبب الرئيس وراء مطالبة اللاعب الفرنسي كريم بنزيما إدارة اتحاد جدة بإقالة المدرب البرتغالي نونو سانتو..

08-Nov-23 12:52 PM

رؤية لإدارة تداعيات حرب السودان

الجماهير فاعل أساسي تجاه حل أزمة الحرب في السودان، عبر بناء أسس ومبادئ هذا الحل، وسط ومن خلال القواعد الشعبية.

31-Jul-23 04:10 AM

ماسك يقول إن إدارة "تويتر" قد تنتقل لشخص آخر.. ما علاقة كلبه "فلوكي"؟

كشف الملياردير الأمريكي والمالك الجديد لموقع "تويتر" إيلون ماسك، أن شخصا آخر قد يدير الموقع قبيل نهاية العام الحالي..

15-Feb-23 09:21 AM

الأنبار شامخة لن ينالها "غدر" ولن تضرها "خيانة"

تعد الأنبار بشعبها وعشائرها الكريمة صمام الأمان الحقيقي للعراق والمنطقة لامتلاكها مقومات الصمود والنهوض لاسيما أن الأصالة والمعاني الإنسانية والقيم الأخلاقية متجذرة في ضمائر أهلها، وإذا استدعيت التاريخ قليلا ستجد علامات فارقة على طريق مسيرتها، ومنارات بارزة لذكر أهلها وزعمائها الأصلاء؛

15-Dec-22 02:17 PM

الصلابي يدعو النائب العام في ليبيا لحماية مؤسسة النفط

حثّ الصلابي في تصريحات خاصة لـ "عربي21" الليبيين على وحدة الصف والتكاتف والتكاتف من أجل بناء دولة عادلة مستقرة آمنة، ينعم فيها المواطن بكافة حقوقه ويؤدي فيها ما عليه من واجبات.

14-Jul-22 01:49 PM

تأثير الفساد الإداري على التنمية.. سوريا نموذجا (1من2)

تشهد بلدان العالم النامي فسادًا كبيرًا لدى المسؤولين العموميين، وهو فساد يشتمل على الرشوة والاختلاس والغش والتهرب الضريبي، وغير ذلك. إنه البعد الأخلاقي للفساد كما يعرفه الخبراء المختصون، وهو نسبي ويختلف من مجتمع إلى آخر ومن زمان إلى آخر..

10-May-21 09:35 AM

نظرة مفصلة على أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة (إنفوغراف)

يدخل الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن إلى البيت الأبيض الأربعاء، خلال الحفل الرسمي لتنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، ويضم مجلس الوزراء نائب الرئيس ورؤساء من 15 قسما تنفيذيا..

20-Jan-21 12:51 PM

هل تعلم أن صحتك النفسية تؤثر على كيفية إدارتك لأموالك؟

نشرت صحيفة "بياتريس ديلي سان" الأمريكية تقريرا بينت فيه كيفية تأثير الصحة النفسية على قراراتنا المالية، وكيف يمكن تفادي ذلك..

28-Nov-20 06:36 PM

أشياء لا ينبغي على المديرين فعلها في أوقات الأزمات

نشر موقع "آف بي ري" الروسي تقريرا سلطت فيه الضوء على بعض القرارات والخيارات والسلوكيات الخاطئة التي يتخذها أرباب العمل في أوقات الأزمات.

06-Nov-20 05:16 PM

نتنياهو يكشف: عرضت على قادة عرب إدارة غزة بعد احتلالها

كشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس عن عرض تقدم به إلى زعماء عرب بخصوص تولي إدارة الأوضاع في قطاع غزة في حال قامت إسرائيل بإعادة احتلاله..

04-Apr-19 10:43 AM

زاكربرغ لا ينوي التخلي عن إدارة "فيسبوك"

أعلن المدير التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زاكربرغ، أنه لا ينوي الاستقالة من منصب رئيس مجلس إدارة أكبر شركة تواصل اجتماعي في العالم.

21-Nov-18 06:40 PM

الأموال الليبية في الخارج وخطر التبديد

المطلوب أن يأخذ المجلس الرئاسي في ليبيا مسألة الأموال الليبية في الخارج على محمل الجد وأن يبرز القضية دوليا ويضع الإتحاد الأوروبي والأمم المتحدة أمام مسؤولياتهما في حفظ هذه الأموال.

03-Nov-18 03:21 PM

لماذا لا نسميها إدارة الإنسان؟

مستشار #إدارة #الموارد_البشرية #علي_عاطف من #مصر يقترح تغييرا لتسمية إدارة الموارد البشرية. ما رأيك؟ أنت أيضا يمكنك التعبير عن رأيك في مواضيع مختلفة، سجل فيديو وأرسله إلينا على #دون_بالفيديو مع #arabi21_tv [email protected]

16-Sep-17 08:30 PM