أخبار متعلقة

عملية السلام

مفاوض إسرائيلي سابق يكشف تفاصيل جديدة عن "اتفاق أوسلو"

قال المفاوض إسرائيلي السابق خلال مفاوضات أوسلو وطابا، دانيال ليفي، إن "رد دولة الاحتلال الإسرائيلي كان وحشيا" مردفا "لكنه شكل إشارة إنذار، حيث كان استمرار الاحتلال لمدة عقدين من الزمن ممكنا دون أن تدفع إسرائيل الثمن، فإن الأمر لم يعد كذلك مع الانتفاضة الأولى".

23-Sep-23 04:32 PM

قناة إسرائيلية: "خليفة غرينبلات" عديم التجربة ودرس بتل أبيب

تناول الإعلام العبري، الجمعة، تفاصيل الخليفة المرتقب لمبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الذي قدم استقالته أمس الخميس.

06-Sep-19 05:21 PM

طالبان تعقد مباحثات مباشرة مع مسؤول أمريكي رفيع في قطر

عقدت حركة "طالبان" الأفغانية، مباحثات مباشرة مع مبعوث الولايات المتحدة لدى كابل، زالماي خليل زاد، استمرت لمدة 3 أيام.

18-Nov-18 10:54 PM

مصر تجري مشاورات دولية لاستئناف "عملية السلام"

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن بلاده تجري مشاورات مع الشركاء الدوليين لاستئناف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين..

26-Sep-18 12:05 PM

ما حظوظ المبادرة الصينية للتسوية بعد ترحيب السلطة بها؟

جددت السلطة الفلسطينية ترحيبها بمبادرة السلام التي عرضتها الصين العام الماضي، في ظل إصرار السلطة على رفض القبول بأي وساطة أمريكية أحادية الرعاية للعودة للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

12-Jul-18 07:09 PM

هايلي تتحدث عن تفاصيل "صفقة القرن" وموعد نشرها

توقعت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن نيكي هايلي، أن يتم قريبا طرح خطة السلام الأمريكية حول الشرق الأوسط بين الإسرائيليين والفلسطينيين، التي اصطلح على تسميتها "صفقة القرن". ?

23-Feb-18 10:50 AM

الحمد لله يشارك مع وزير إسرائيلي باجتماع دولي حول السلام

شارك رئيس الوزراء الفلسطيني رام الحمد لله في اجتماع عقده الاتحاد الأوروبي والنرويج الأربعاء لمجموعة الدول المانحة من أجل فلسطين في بروكسل.

31-Jan-18 10:35 PM

مصدر: شرط فلسطيني لقبول وساطة أمريكية بعملية السلام

قالت مصادر إسرائيلية إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أبدى مرونة" تجاه الوساطة الأمريكية في أي عملية سلام قادمة ولكن "فقط ضمن مفاوضات دولية"..

22-Jan-18 11:30 AM

بنس يعترف: نحن والأردن مختلفان حول قرار ترامب بشأن القدس

جدد العاهل الأردني عبد الله الثاني الأحد، مخاوفه من قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل..

21-Jan-18 02:25 PM

روسيا تجدد اهتمامها بمشروع التسوية.. والسلطة ترحب

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، في تصريحات صحفية السبت، أن القيادة الفلسطينية تدرس الرد على المقترح الروسي بشأن عقد قمة تجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في موسكو، في حال طرحه الجانب الروسي بشكل جدي.

21-Jan-18 04:19 AM

هكذا ورد التعليق الإسرائيلي على جهود الصين في عملية السلام

قال الكاتب الإسرائيلي بموقع "ميدا" روعي يالينك إن "الصين تسعى لمد نفوذها الدولي، وهذه المرة عبر الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وحديثها عن خطة سلام جديدة"..

07-Jan-18 11:11 AM

هل يكشف كوشنر تفاصيل صفقة القرن بخطاب مرتقب له الأحد؟

يلقي جاريد كوشنر المستشار المقرب وصهر الرئيس دونالد ترامب، الأحد خطابا حول سياسة واشنطن في الشرق الأوسط، في وقت سيكون فيه على الرئيس الأمريكي أن يقرر ما إذا كان سينقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى القدس المحتلة.

02-Dec-17 02:36 AM

كشف ملامح خطة ترامب لحل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"

كشفت قناة تلفزة إسرائيلية عن تفاصيل أولية حول مبادرة إدارة الرئيس الأمريكي، بشأن صراع الفلسطينيين مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بمشاركة دول عربية.

23-Oct-17 12:25 AM

السيسي لـ"الكونغرس اليهودي": عودة السلطة لغزة يدفع السلام

قال رئيس نظام الانقلاب العكسري في مصر عبد الفتاح السيسي إن مصر حريصة على تحقيق المصالحة الفلسطينية، وعودة ما سماها "السلطة الشرعية" لتولي مسؤولياتها في قطاع غزة.

17-Oct-17 05:34 PM

فورين بوليسي: هذا ما سيترتب على طرد طالبان من قطر

نشرت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية تقريرا، تحدثت فيه عن استراتيجية إدارة ترامب في أفغانستان التي وصفها مسؤولون أمريكيون بأنها بمثابة نهج عسكري وسياسي واقتصادي متكامل، يهدف بالأساس للتوصل إلى تسوية سياسية للصراع مع حركة طالبان..

07-Oct-17 03:54 PM

ما هو العرض الذي حمله كوشنر من السعودية لنتنياهو؟

كشفت قناة التلفزة الإسرائيلية العاشرة النقاب عن عرض سعودي حمله جاريد كوشنر، صهر الرئيس ترامب ومبعوثه الخاص للتسوية في منطقة الشرق الأوسط، لدفع عملية التسوية المجمدة إلى الأمام..

28-Aug-17 12:56 PM