أخبار متعلقة

القانون

سلطات العاصمة اليمنية المؤقتة تحظر"الدراجات النارية".. ما قانونية ذلك؟

أثارت هذه الإجراءات في عدن استياء واسعا، وسط أسئلة عدة عن التوصيف القانوني لهذه الإجراءات التي تحرم المواطنين من مصادر دخلهم الوحيدة..

23-Oct-23 06:34 AM

"الأعيان" الأردني يقر قانون الجرائم الإلكترونية المثير للجدل.. هذه أبرز بنوده

صادق مجلس الأعيان على قرار مجلس النواب، بالموافقة على مشروع "قانون الجرائم الإلكترونية" كما عدله مجلس الأعيان.

06-Aug-23 02:45 PM

ميتا تمنع وصول الأخبار إلى مستخدميها بكندا احتجاجا على قانون

بدأت شركة "ميتا"، في منع الكنديين من الوصول إلى المحتويات الإعلامية على كل من منصتي فيسبوك وإنستغرام، وذلك احتجاجا على قانون جديد.

02-Aug-23 01:52 PM

مبادرة حوارات الشريعة والقانون

هاني بشر يكتب: مسألة تطبيق الشريعة وعلاقاتها بالدولة الحديثة وقوانينها مناط اهتمام شعبي كبير في العالمين العربي والإسلامي، وهو اهتمام لا يتم التعبير عنه سوى عبر البوابة السياسية، وبالتالي فإن التعبير عنه بهذه الطريقة يعزز من جدية النقاش حول هذه القضية ويقدم مادة معلوماتية دسمة..

23-Jul-23 02:17 PM

تحذير من حرب أهلية في دولة الاحتلال.. وبوادر تمرد في "الجيش"

قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) السابق، ناداف أرغمان، "إن إسرائيل ستكون مختلفة بعد تمرير خطة إضعاف القضاء، ونتنياهو يتحمل كامل المسؤولية".

20-Jul-23 03:53 PM

ترامب والقانون

منذ أن أطلق الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، تحذيره من احتمال اعتقاله والشارع الأمريكي في حالة توجس واضطراب كامل.. فما هي القضايا التي تلاحق ترامب؟

07-Apr-23 03:33 PM

هوية العالم وواجبنا نحوها

هوية العالم يقصد بها المشهد العام لمزيج التنوع الثقافي الهوياتى للعالم، ومدى جودته حضاريا وأثره على جودة حياة الناس، من أمن وسلام واستقرار ومستوى معيشة ورفاهية الناس جميعا، وليس لفئة دون فئة، أي مجموع أمن واستقرار ومستوى معيشة شعوب العالم

18-Oct-22 03:46 PM

اتهامات لحكومة جونسون بانتهاك القانون بسبب "واتساب"

أثار استخدام مسؤولي حكومة البريطانية، "رسائل التخفي" في تطبيق واتساب، جدلا قانونيا، وسط اتهامات للحكومة بانتهاك قوانين حرية المعلومات وقانون السجلات العامة في البلاد.

14-Oct-21 01:47 PM

قيس سعيد: عدد من نهبوا أموال تونس 460 وقانون لاسترجاعها

قال الرئيس التونسي قيس سعيد مساء الأربعاء؛ إن عدد من نهبوا أموال تونس 460، بناء على تقرير لجنة وطنية لتقصي الحقائق، مضيفا أنه "عرض سابقا مصالحة قانونية".

28-Jul-21 08:29 PM

"الولاية حقي".. صرخة لنساء مصر تحكي معاناتهن مع القانون

مآسٍ عدة تشهدها نساء مصر في صمت منذ سنين، حرمان من الحقوق وإساءة مستمرة لها، اضطهاد في المعاملات الرسمية وتهميش لحقها في ولايتها على نفسها وأبنائها.

16-Mar-21 12:46 AM

المستشار البشري ومسألة تطبيق الشريعة

المسألة في فكر المستشار البشري تتعلق أيضا بالاستقلال التشريعي عن الغرب، وهو استقلال كان جزءا من الكفاح الوطني القديم..

07-Mar-21 02:43 PM

محددات خمسة للعمل الحقوقي العربي

العمل الحقوقي له حدود وضوابط؛ منها ما هو ذاتي ومنها ما هو موضوعي

02-Mar-21 04:25 PM

تقرير: ترامب ينتهك باستخدام فلسطين والصحراء القانون الدولي

سلّط موقع "كاوس إن لا راد" الإسباني، الضوء على مطالبة جبهة البوليساريو الأمم المتحدة، بإدانة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعترافه بسيادة المغرب على "الصحراء الغربية"..

13-Dec-20 09:30 PM

ما شكل الإصلاحات الجديدة لأردوغان في تركيا.. لماذا الآن؟

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بالتزامن مع عقد المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية الحاكم، حملة إصلاحات جديدة في البلاد متركزة على الجانب الاقتصادي والديمقراطي والقانوني، ما يثير التساؤلات حول توقيتها وشكلها..

16-Nov-20 11:39 AM

القول السيار في واقعة ابن المستشار

لماذا وجدنا الصحف المصرية المعروفة بقربها من النظام تنشر عناوين عن الواقعة تؤدي لاستثارة مشاعر الناس، على خلاف سلوكها المعتاد في مثل تلك الحوادث من التبرير والتلفيق والتغطية؟

02-Nov-20 08:29 PM

ما لا يقبل الصفح

لا يجوز الصفح بأي شكل من الأشكال عن الجرائم التي ارتكبت ضد إنسانية الإنسان، ضد ما تكون به إنسانية الإنسان، أي ضد القدرة على ممارسة الصفح ذاته، خاصة إذا كان مقترف الجريمة لم يتقدم أبدا بطلب الصفح، ولا سعى إلى الحصول عليه، ذلك أنه لم يعترف بخطئه، ولم يعبر عن أي شكل من أشكال الندم أو التوبة

14-Oct-20 04:50 PM

خبر عاجل