أخبار متعلقة

الدستور المصري

وسط تعليقات ساخرة.. "مصر ليست عربية" حملة رقمية تثير الجدل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صور "تي شيرتات" داعمة لحملة رقمية، كتب عليها "أنا مصري مش عربي" و"أنا مصرية مش عربية"..

20-Aug-23 02:36 PM

خاص.. السيسي يمنح ضباط الجيش حصانة غير مسبوقة

الامتيازات تضمن حصانة لضباط الجيش في مصر بشكل غير مسبوق ما يمنع الاقتراب منهم والتعرض إليهم إعلاميا أو حقوقيا.

02-Jul-22 05:06 PM

حملة "باطل" المصرية: وحّدنا الجميع على هدف واحد

أصدرت حملة باطل، الثلاثاء، آخر بياناتها، عقب غلقها باب التصويت الإلكتروني مساء الاثنين، تحت عنوان "بيان البداية وليس النهاية"، مؤكدة أن "باطل ليست تعبيرا عن حالة استسلام أو ضعف، بل انطلقت من الإيمان بقدرة المصريين على الفعل والمبادرة".

23-Apr-19 06:10 PM

"رايتس ووتش": تعديل الدستور "سيخنق المصريين"

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية إن التعديلات المقترحة على الدستور المصري، ستقوض استقلال السلطة القضائية، وتوسع صلاحيات السلطة التنفيذية التي يساء استخدامها في مصر.

12-Feb-19 06:38 PM

المنظمة العربية: تهجير سكان "الوراق" انتهاك للقانون الدولي

أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، أن ما تقوم به السلطات المصرية من تهجير قسري لسكان جزيرة الوراق، يخالف القوانين والأعراف الدولية، كما أنه يخالف الدستور المصري..

17-Jul-17 03:40 PM

مسؤول الانتخابات بحكومة السيسي: تعديل الدستور مبدأ وارد

على الرغم من النفي المتكرر للنية في تعديل دستور عام 2014 الذي وضعته لجنة "الخمسين" المعينة من قبل العسكر، إلا أن مستشار رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، للانتخابات، اللواء رفعت قمصان، لم يستبعد إدخال تعديل على هذا الدستور، بدعوى أنه "ما فيش حاجة غير قابلة للتعديل".

06-Mar-17 06:37 PM

برلمان السيسي يضع نفسه في "عصمة" مجلس الدولة

أقرّ مجلس النواب المصري، الثلاثاء، المادة 178 من مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس، الخاصة بضرورة عرض مشروعات القوانين الصادرة منه على مجلس الدولة لمراجعتها..

02-Mar-16 11:12 AM

أبو الغار: 18 قانونا باطلا للسيسي والأمن يتدخل بحكمه (فيديو)

قال رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور محمد أبو الغار، إن أجهزة الأمن المصرية تتدخل بطريقة أو بأخرى في الحكم، كاشفا أن الأجهزة الأمنية هي التي وضعت قانون الانتخابات البرلمانية، وليس اللجنة القضائية العليا..

16-Jan-16 11:23 AM

4 أهداف سجلها السيسي بمرماه يكشفها رئيس حزب مؤيد له

وجه رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، عضو لجنة الخمسين التي عينها العسكر لكتابة دستور 2014 انتقادات لقرارات السيسي..

17-Nov-15 11:51 AM

المدرّسات المنتقبات في مصر يخرجن عن صمتهن

بعد مرور أسبوع على قرار رئيس جامعة القاهرة جابر نصار، بمنع تدريس المنتقبات؛ أعلنت عضوات هيئة التدريس اللواتي يرتدين النقاب، عن رفضهن للقرار، مؤكدات أنه يتعارض مع تسع مواد صريحة في الدستور المصري..

06-Oct-15 02:18 PM

آراء الشارع المصري في سعي السيسي لتعديل الدستور (فيديو)

انعكست رغبة قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي في تعديل الدستور بما يسمح له بصلاحيات أكبر على حساب البرلمان، وأدواته الإعلامية التي حاولت الترويج له، والتأثير على الشارع المصري بضرورة تعديله.

21-Sep-15 12:30 AM

مصطفى بكري يؤيد تغيير الدستور ويتهم الإخوان بعواره (فيديو)

زعم الكاتب الصحفي المصري مصطفى بكري، أن العوار في دستور 2014 سببه جماعة الإخوان المسلمين، مضيفا بقوله: "لم يوضع دستور جديد، ولكن جرى تعديل دستور الإخوان المسلمين".

17-Sep-15 12:27 AM

الحكومة المصرية تصعد حربها على الموظفين الإخوان

بدأت الحكومة المصرية مرحلة جديدة من حربها المعلنة على الموظفين الذين ينتسبون إلى جماعة الإخوان المسلمين، أو يتعاطفون معها.

20-Apr-15 07:55 PM

فيديو يفضح دور مؤسسة صهيونية بكتابة دستور الانقلاب بمصر

بثت صفحة خالد سعيد في صفحتها على "فيسبوك" الأربعاء، فيديو وصفته بـ"الفضيحة الكبرى". وقالت الصفحة إن الفيديو يثبت تدخلا سافرا لمؤسسة صهيونية أمريكية متطرفة في كتابة الدستور المصري، هي "مركز لندن"..

01-Apr-15 10:59 AM

صحيفة: السيسي لم ينشر ذمته المالية.. مخالفا دستوره

كشفت صحيفة مصرية النقاب عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم ينشر إقرار ذمته المالية في الجريدة الرسمية حتى الآن في مخالفة للدستور الذي أنشأه نظامه..

21-Jan-15 01:29 PM

أسامة هيكل: دستور مصر فئوي والإخوان سيدخلون البرلمان

هاجم أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، المتحدث الإعلامي باسم القائمة الوطنية الموحدة، ورئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، دستور عام 2014 في مصر، ووصفه بأنه فئوي، وأكد أن الإخوان المسلمين سيتمكنون من دخول البرلمان المقبل..

12-Jan-15 12:40 PM

خبر عاجل