أخبار متعلقة

عبد العزيز آل الشيخ

مفتي السعودية يبيّن حكم لبس الكمامة للمحرم

أصدرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء فتوى حول لبس الكمامة للمعتمر وهو محرم.

09-Oct-20 12:22 PM

هذه هي التعليمات التي وجهها مفتي السعودية للخطباء

وجه مفتي السعودية، عبد العزيز آل الشيخ، تعليمات إلى خطباء الجمعة.

19-Jan-18 11:17 PM

جندي ينتقد الرقص باليوم الوطني.. ماذا علق المفتي؟ (شاهد)

انتقد جندي سعودي، قال إنه يرابط في الحد الجنوبي ضد الحوثيين، الاحتفالات الصاخبة، والرقص، والاختلاط الذي رافق الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني الـ87.

25-Sep-17 11:32 PM

صحيفة مصرية: حاكم سري يخطط للقضاء على محمد بن سلمان

زعمت صحيفة مصرية مقربة من سلطات الانقلاب، أن هناك شخصا وصفته بالحاكم السري للسعودية، يخطط للقضاء على ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، الذي وصفته بأنه "الأمير الصغير الطامح للحكم".

07-Feb-17 11:52 PM

مفتي السعودية يدعو إلى "التبرع للجنود على حدود اليمن"

دعا مفتي السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، الأربعاء، إلى التبرع لصالح "الجنود المرابطين على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن"..

04-Aug-16 12:54 PM

مفتي السعودية في أعنف هجوم على إيران: أنتم "نبتة نجسة"

شن الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء فيها، الجمعة، هجوما عنيفا على إيران بسبب تعاملها الـ"سيئ منذ 30 عاما" مع الحج..

21-May-16 11:50 AM

مفتي السعودية يدعو الدول الإسلامية إلى دعم تركيا (فيديو)

طالب المفتي العام للمملكة العربية السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، المسلمين بضرورة مساندة تركيا في أزمتها الحالية التي تواجهها مع روسيا، في أول موقف شبه رسمي سعودي داعم لتركيا في أزمتها الحالية مع روسيا.

05-Dec-15 05:05 PM

هجوم شرس من إعلام إيران على مفتي السعودية بسبب فيلم (محمد)

هاجمت مواقع إيرانية مختلفة مفتي السعودية عبد العزيز آل الشيخ، بسبب موقفه الأخير من فيلم (محمد) الذي تعده إيران عن حياة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مشيرة إلى أنه "أعمى" ولم يشاهد الفيلم، على حد تعبيرها.

03-Sep-15 01:43 AM

مفتي السعودية: تنظيم داعش إرهابي شوه صورة الإسلام

نقلت صحيفة الشرق الأوسط، الأحد، عن مفتي السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، قوله إن تنظيم داعش الإرهابي والمنتسبين إليه شوهوا صورة الإسلام في الخارج، ونسبوا للإسلام ما هو براء منه، وزعموا أنهم دولة إسلامية..

22-Feb-15 12:35 PM

مفتي السعودية يؤيد زواج القاصرات

اعتبر مفتي عام السعودية أن زواج القاصرات دون سن الـ15 عاما جائزا، مؤكدا أنه لا توجد حتى الآن أي نية في بحث الموضوع.

21-Dec-14 01:12 PM

آل الشيخ للغامدي وزوجه: تغطية الوجه عبادة (فيديو)

قال مفتي السعودية، عبد العزيز آل الشيخ، إن هناك من زعم أن كشف وجه المرأة مشروع ولا مانع فيه، وأن تغطية الوجه من باب العادات، لا من العبادات، وهذا خطأ..

16-Dec-14 10:36 PM

آل الشيخ: داعش والنصرة والإخوان لا يمتون للإسلام بصلة

قال مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إن الجماعات المتشددة المتمثلة في "داعش" و"النصرة" و"الإخوان المسلمين" في ضلال ولا تمت للإسلام بصلة.

26-Oct-14 11:53 AM

مفتي السعودية: "تنظيم الدولة" فئة ظالمة يجب قتالها

اعتبر مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في أجوبة على أسئلة، مستفتين نشرتها صحيفة الاقتصادية الأحد، أن تنظيم الدولة "فئة ظالمة معتدية"، ويجب على المسلمين قتالها إذا قاتلت المسلمين.

07-Sep-14 08:11 PM

مفتي السعودية: داعش والقاعدة هم العدو الأول للإسلام

قال مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الثلاثاء في بيان رسمي إن الفكر المتطرف والأعمال الإرهابية التي ينفذها تنظيما "الدولة الاسلامية" والقاعدة هي "العدو الاول للاسلام"، معتبرا أن هذه الجماعات المتطرفة "لا تحسب على الاسلام".

19-Aug-14 02:45 PM

مفتي السعودية: منع قيادة المرأة للسيارة حماية "من الشر"

قال مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن قرار منع المراة من قيادة السيارة هو "حماية للمجتمع من الشر"، داعيا إلى عدم اعتبار هذه المسالة "الهم الشاغل" للمجتمع.

28-Nov-13 11:05 AM