أخبار متعلقة

بلحاج

البعثة الأممية تهدد "مليشيا" طرابلس.. لماذا الآن؟

هددت البعثة الأممية للدعم في ليبيا بشدة، المجموعات المسلحة التي تخترق الهدنة في العاصمة الليبية، والتي تسببت في اندلاع اشتباكات ووقوع قتلى وجرحى، مشيرة إلى إجراءات رادعة وتدابير لمواجهة هؤلاء، وسط تساؤلات عن دلالة هذه التهديدات وتداعياتها على المشهد الأمني في طرابلس.

17-Jan-19 10:03 PM

ماذا وراء ترحيب حفتر بأوامر في ليبيا باعتقال بلحاج؟

أثار الترحيب من اللواء الليبي، خليفة حفتر بقرار اعتقال رئيس حزب الوطن، عبدالحكيم بلحاج، تساؤلات عن دلالة هذا الترحيب، وما إذا كان القرار القضائي يحمل بعدا سياسيا أو يقدم خدمة للجنرال الليبي.

05-Jan-19 10:55 PM

أوامر بليبيا بالقبض على أسماء بارزة بينهم عبد الحكيم بلحاج

أصدر مكتب النائب العام الليبي، أمرا بالقبض على ستة ليبيين بينهم عبدالحكيم بلحاج.

04-Jan-19 11:13 PM

الغارديان: هذا ما كشفته وثائق عن علاقة MI6 بالقذافي ودور بلير

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا أعده كل من إيان كوبين وأوين بوكت، يكشفان فيه مدى التعاون الأمني بين نظام معمر القذافي السابق والفرع الخارجي للمخابرات البريطانية المعروف باسم "إم آي 6"..

20-Feb-18 12:53 PM

واشنطن بوست: بلحاج من الجماعة المقاتلة إلى حلبة السياسة

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا للصحافي سودارسان راغفان، يقول فيه إن عددا من قادة الثورة الليبية ضد الزعيم معمر القذافي تخلوا الآن عن سلاحهم وزيهم العسكري، وأصبحوا سياسيين ورجال أعمال..

29-Sep-17 08:35 PM

عبد الحكيم بلحاج: حفتر لن يحكم ليبيا.. وجّه رسالة إلى مصر

قال السياسي عبد الحكيم بلحاج في الذكرى السادسة للثورة الليبية إن قائد ما يعرف بالجيش الوطني الليبي خليفة حفتر لن يحكم ليبيا..

17-Feb-17 10:20 PM

تسليم بلحاج للقذافي سبب خلافات داخل مخابرات بريطانيا

ذكرت صحيفة "الغارديان" أن منظمات حقوق إنسان دولية دعمت موقف مديرة المخابرات البريطانية الداخلية السابقة "إم آي فايف" إليزا مانينعهام- بولر، الغاضب تجاه دور المخابرات الخارجية "إم آي-6" في عمليات النقل الإجباري للمشتبه بهم في عمليات إرهاب..

01-Jun-16 07:15 PM

صحفي بريطاني: لندن متورطة بشكل كثيف بممارسة التعذيب

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مقالا للصحفي والكاتب البريطاني بيتر أوبورن، يتحدث فيه عن تورط بريطانيا الكثيف بممارسة التعذيب..

09-Nov-15 12:33 PM

علي بلحاج: الإصلاح في الجزائر وصل إلى طريق مسدود

أكد الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر الشيخ علي بلحاج أن آفاق الإصلاح السياسي في الجزائر وصلت إلى طريق مسدود، وأن الأوضاع في البلاد مفتوحة على كل الرهانات المؤدية للتغيير إذا لم يتدارك من وصفهم بـ "العقلاء والحكماء" داخل أجهزة النظام دقة المرحلة ويتجاوبوا مع مطالب التغيير المتزايدة

06-Jul-14 04:41 PM

الشرطة الجزائرية تعتقل الشيخ علي بلحاج

اعتقلت قوات الشرطة في الجزائر، صباح الخميس، علي بن حاج نائب رئيس "الجبهة الإسلامية للإنقاذ" المحظورة، بعد توقيف سيارته ، بينما كان متوجها إلى مقاطعة "باب الواد" بالعاصمة.

17-Apr-14 05:10 PM

بلحاج يشتكي تجاهل الشرطة "لملاحقة" مجهولين له

ندد نائب رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ المنحلة، الشيخ علي بلحاج، بأعمال "جاسوسية ومضايقة وملاحقة" تطاله من مجهولين، عقب ملاحظته، الأحد "سيارة تتبعه أينما حل".

13-Apr-14 08:46 PM

بلحاج: سنحمل السلاح إذا اضطررنا للدفاع عن ثورتنا

قال القيادي الإسلامي الليبي عبد الحكيم بلحاج، رئيس حزب الوطن (إسلامي)، الثلاثاء: "سنحمل السلاح إذا اضطررنا للدفاع عن أهداف ومكتسبات ثورة فبراير".

02-Apr-14 03:23 AM

اعتقال المعارض بلحاج قبيل ترشح بوتفليقة رسميا

اعتقل الأمن الجزائري الإثنين المعارض الإسلامي علي بلحاج أمام مقر المجلس الدستوري قبل وقت قصير من وصول الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لإيداع ملف ترشحه لولاية رابعة في انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل/ نيسان القادم.

03-Mar-14 08:57 PM

اعتقال متظاهرين بينهم بلحاج في الجزائر (صور)

اعتقلت قوات الأمن الجزائرية الأحد عشرات المشاركين بينهم رئيس الجبهة الإسلامية للإنقاذ علي بلحاج في وقفتين احتجاجيتين منفصلتين؛ إحداهما لموظفين مؤقتين يطالبون بالتعيين الدائم، والثانية لنشطاء ينددون بالتضييق على الحريات، بعد تفريق احتجاجهم بالقوة، سقط خلالها عدد من الجرحى -بحسب شهود عيان-.

23-Feb-14 06:34 PM

رفض منح بلحاج استمارة ترشح لـ"رئاسة الجزائر"

قال المعارض الإسلامي الجزائري علي بلحاج إن وزارة الداخلية رفضت، ودون إبداء أسباب، طلباً تقدم به الأحد؛ للحصول على استمارات الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

02-Feb-14 08:29 PM

بلحاج: مجموعة الجزائر بالمونديال بغاية الصعوبة

قال الجزائري نذير بلحاج المحترف في صفوف نادي السد القطري، الإثنين، إن المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده في بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014 جاءت في "غاية الصعوبة".

09-Dec-13 09:39 PM