أخبار متعلقة

لغة الإشارة

إشارة للسيسي تثير السخرية بمصر.. ماذا تعني؟ (فيديو)

أثارت إشارة رئيس سلطة الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، خلال الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الخاصة، بشرم الشيخ، موجة سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر..

02-Oct-18 03:34 PM

المتحدث باسم الرئاسة التركية يغنّي بلغة الإشارة (شاهد)

أدّى المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، أغنية بلغة الإشارة؛ بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة..

04-Dec-17 01:53 PM

قفازات ذكية تترجم لغة الإشارة.. تعرف على هذا الاختراع

يتحدث الفيديو عن طالبين في جامعة أمريكية تمكنا من اختراع قفاز ذكي، يمكنه ترجمة لغة الإشارة إلى أصوات ونصوص كتابية بشكل رائع. يمكن لهذه التقنية أن تغير حياة البشر من خلال تسهيل التواصل مع الأشخاص البكم.

09-Jun-17 12:00 PM

عروس مصرية تترجم لعريسها أغنية بلغة الإشارة (شاهد)

تداول ناشطون مصريون فيديو لعروسين في حفل زفافهما، أثارا مشاعر المدعوين، وذلك حين بدأت العروس تترجم لعريسها أغنية بلغة الإشارة، كونه أصما، عبرت من خلالها عن حبها له..

31-Jul-16 09:17 AM

أول مدرسة للصم والبكم بمقديشو.. مملكة الصمت والإشارة

المدرسة تضم 130 طالبا وطالبة يسدد كل منهم خمسة دولارات أمريكية شهريا، واثنان فقط نجحا في إكمال التعليم والالتحاق بالجامعة..

18-Mar-15 02:17 PM

5 % مكافأة للموظف السعودي الذي يتقن لغة الإشارة

ذكرت صحيفة مكة أن وزارة الخدمة المدنية للمتعاونين والمكلفين بترجمة لغة الإشارة للصم والبكم في الجهات الحكومية، حددت مكافأة شهرية بمقدار 5 % من أول مربوط المرتبة، بحيث يكلف الموظف بمهمة الترجمة، إضافة إلى عمله الأصلي لمدة عام من تاريخ صدور قرار الوزير المختص أو رئيس الدائرة المستقلة بتكليفه، ويجدد ال

22-Jan-15 06:22 AM

مطالبات بمترجم للغة الإشارة في محاكمة الإخوان

لجأ المتهمون في قضية "الاتحادية"، ومعظمهم من جماعة الإخوان المسلمين المنتمي إليها الرئيس مرسي، إلى التلويح بأياديهم مستخدمين "لغة الإشارة" كوسيلة للتواصل مع المحامين، بعد أن أحاطت السلطات القفص الحديدي، الذي يوجد فيه المتهمون، بآخر زجاجي يحجب الصوت،

02-Feb-14 01:56 PM

188 مليار دولار استثمارات أجنبية بالسعودية

حفلت الصحف السعودية المحلية، بمجموعة من الأخبار المحلية المتنوعة، إذ أبرزت صحيفة الرياض تقرير اقتصاديا أكد ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية في المملكة إلى 188 مليار دولار، في حين كشفت صحيفة المدينة عن تمكن الجهات المنية من ضبط مصنع لصنع الخمر في محافظة تربة.

26-Jan-14 03:52 AM

بنك فلسطيني يدرب موظفيه على التعامل بلغة الإشارة

أطلق البنك الإسلامي الفلسطيني خدمة جديدة للعملاء الصم بفروعه في الضفة الغربية وقطاع غزة حيث يستعين بموظفين يجيدون لغة الإشارة لتسهيل معاملاتهم المصرفية.

21-Nov-13 05:58 PM