أخبار متعلقة

شلل

شاب يتحدى الشلل الدماغي الرباعي ويمشي لأول مرة.. هذه قصته

نجح الشاب البريطاني جيكوب، البالغ من العمر 19 عاما، والذي يعاني من شلل دماغي رباعي، في الوقوف باستخدام جهاز وفرته له مدرسته..

17-Jan-23 08:07 AM

سلمان رشدي يفقد إحدى عينيه ويصاب بشلل في ذراعه

فقد الكاتب البريطاني سلمان رشدي، إحدى عينيه وإصيبت إحدى يديه بالشلل، على إثر الهجوم الذي تعرض له قبل أشهر.

23-Oct-22 06:00 PM

الثلوج تشل الحركة بإسطنبول.. واستياء من إمام أوغلو (شاهد)

تسبب تساقط الثلوج بكثافة أمس الاثنين، إلى توقف حركة المرور بشكل كامل بإسطنبول، فيما علق الكثير من المواطنين الذين اضطروا لترك سياراتهم الخاصة بالطرقات والسير على الأقدام للعودة إلى منازلهم..

25-Jan-22 06:51 AM

علماء يكتشفون تأثيرات جديدة لكورونا على أجسامنا

كشف علماء أعراضا جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعضها يؤثر على الأعصاب، ويمكن أن يؤثر على الأطراف العلوية والسفلية.

21-Apr-20 03:19 PM

مسؤول أمني عراقي: البغدادي في سوريا ومصاب بالشلل

كشف رئيس خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أن أبا بكر البغدادي، موجود حاليا في سوريا، ويتمتع بنفوذ قوي رغم إصابته بالشلل..

29-Jul-19 08:08 AM

مشلول يستعيد القدرة على استخدام ذراعه في سابقة طبية

استعاد أمريكي مشلول بالكامل انطلاقا من مستوى الكتفين بعد عشر سنوات تقريبا على تعرضه لحادث دراجة هوائية، القدرة على استخدام ذراعه ويده اليمني للشرب والأكل بفضل طرف اصطناعي عصبي اعتبره باحثون "سابقة"..

29-Mar-17 10:26 AM

لغز "أطفال الشمس" في باكستان.. شلل بالليل وحركة بالنهار

تقول صحيفة "التايمز" إنه مع ظهور أول شعاع للشمس يتصرف شعيب أحمد وشقيقه عبد الرشيد مثل أي طفلين عاديين، يركضان ويلعبان ويبديان الحماس لممارسة هواية الكريكيت، مستدركة بأنهما يتجمدان مع غروب آخر شعاع للشمس، ويعانيان من الشلل..

10-May-16 10:41 AM

ذوو إسراء الطويل يخشون شللها مرة أخرى في السجن

قصة الفتاة المختطفة إسراء الطويل من قبل قوات الأمن المصرية تظهر أوجاع الأسر المصرية البسيطة ومدى افتقاد المصريين للأمن في شوارعهم ومنازلهم مع نشاط أجهزة الأمن القمعية التي تختطف الشباب والجرحى ومن لا يملكون نصيرا .

25-Jun-15 01:00 AM

298 إسرائيليا أصيبوا بالإعاقة خلال العدوان على غزة

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية عن تعرّض نحو 298 جنديا إسرائيليا، للإعاقة جراء الحرب على الأخيرة على قطاع غزة.

01-Mar-15 04:49 PM

إصابة الأزهري محمود شعبان بشلل نصفي بـ"أمن الدولة"

أصيب الدكتور محمود شعبان، أستاذ البلاغة والنقد بجامعة الأزهر، بجلطة أدت إلى إصابته بشلل نصفي أثناء التحقيق معه من قبل النيابة العامة، وفق المحامي خالد المصري.

23-Dec-14 01:57 AM

أطفال غزة يشهدون على "مأساة الحرب" (فيديو)

ما أن تدلف إلى قسم جراحة الأطفال في مجمع الشفاء الطبي، بمدينة غزة، حتى تشعر بأن مأساة حقيقية أصابت قطاع غزة، وجعلت أعداداً كبيرة من أطفاله حبيسي أسرَّة العلاج.

06-Aug-14 03:22 PM

الأمم المتحدة عاجزة عن مواجهة شلل الأطفال في سورية

أعلنت منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) الثلاثاء ان 5,6 ملايين طفل سوري يحتاجون الى مساعدة انسانية "منقذة للحياة"، بينهم 765 ألفا دون سن الخامسة يحتاجون الى لقاح لشلل الاطفال، يعيشون في مناطق يصعب الوصول إليها داخل سورية.

22-Jul-14 10:29 PM

تلقيح 1,4 مليون طفل سوري ضد شلل الأطفال

أعلن فريق عمل مكافحة شلل الأطفال في سوريا، عن انتهاء الجولة الثانية من حملة التلقيح الجوالة "من بيت لبيت" التي انطلقت في الثامن والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي والتي غطت مليون ونصف المليون طفل على امتداد المناطق المحررة في سبع محافظات سورية.

13-Feb-14 01:33 AM