أخبار متعلقة

ليبرمان

ليبرمان: فكرة حل الدولتين ماتت.. دعا إلى سيطرة مصرية على غزة

قال زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إنّ "فكرة حل الدولتين قد ماتت، وإنها غير موجودة، ونحن بحاجة إلى نهج آخر"..

02-Feb-24 03:35 PM

ليبرمان يدعو إلى هدم الحدود بين مصر والقطاع لدفع الغزّيـّين إلى سيناء (شاهد)

دعا الوزير الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان إلى تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، عبر تدمير محور فيلادلفيا الذي يفصل مصر عن قطاع غزة..

30-Dec-23 11:35 AM

ليبرمان يدعو إلى الاستعداد لحرب مع مصر.. تمنى إلقاء 300 قنبلة فوق اليمن

قال ليبرمان إن السيناريوهات مطروحة بما فيها اندلاع حرب بين إسرائيل ومصر.

16-Dec-23 03:38 PM

ليبرمان يتهم نتنياهو بالتساهل بمنح السعودية سلاحا نووياً مقابل التطبيع

يواجه مسار التطبيع السعودي الإسرائيلي تقدما وتعثّرا، لكن نتنياهو يبدي اهتمامًا أكثر بمصافحة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

26-Sep-23 02:15 AM

قناة عبرية: نتنياهو لا يثق بوزراء الجيش وتشاجر معهم.. هل يطرد غالانت؟

يسود جو من التوتر بين رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير جيشه يوآف غالانت، ما يثير التساؤلات حول انضمام غالانت إلى صفوف قادة الجيش الذين طردهم نتنياهو.

18-Aug-23 02:09 PM

ليبرمان: اليهود المتدينون يبتلعون الدولة ويتحولون إلى أعداء لها

يتخوف الإسرائيليون من اتساع رقعة الخلافات الداخلية، بعد تزايد نسبة النمو السكاني لليهود المتدينين، ما يشكل خطرا على بنية دولة الاحتلال.

03-May-23 09:02 PM

وسط صدمة وذهول.. هكذا علق قادة الاحتلال على صواريخ لبنان

أطلقت من لبنان عشرات الصواريخ إلى شمال فلسطين المحتلة، الأمر الذي أصاب الاحتلال بالصدمة واتهامات بضعف حكومة نتنياهو وتآكل الردع الإسرائيلي.

06-Apr-23 04:10 PM

ليبرمان يدعو لسحب اعتماد صحفيي "الجزيرة" بعد لجوئها للجنائية

طالب وزير مالية الاحتلال أفيغدور ليبرمان، بسحب اعتماد صحفيي الجزيرة، ومنعهم من مزاولة عملهم، بعد لجوء القناة للجنائية الدولية، من أجل التحقيق في قضية مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة..

08-Dec-22 12:23 PM

ليبرمان يتهم نتنياهو بتعريض وجود إسرائيل للخطر

قال زعيم حزب "يسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إن "فقدان الثقة الذي شهدناه في الأيام الماضية جاء متوقعًا، لأنه في العملية العسكرية الحالية في غزة لا توجد استراتيجية واضحة وهدف محدد، لأنه بعد أكثر من عقد في السلطة، وأربع جولات انتخابية، بات بنيامين نتنياهو وصمة عار على الإسرائيليين..

16-May-21 06:41 AM

صحيفة: ليبرمان يسعى لتشكيل كتلة يمينية دون الليكود

كشفت صحيفة إسرائيلية الأربعاء، عن سعي رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان، إلى تشكيل كتلة يمينية، من أجل خوض انتخابات الكنيست المقبلة، دون حزب الليكود برئاسة بنيامين نتنياهو..

16-Dec-20 10:49 AM

ليبرمان يتوقع زلزالا اقتصاديا بعد كورونا.. و14 إصابة بالجيش

توقع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان السبت، أن يتسبب وباء فيروس كورونا المستجد، في حدوث زلزال اقتصادي..

21-Mar-20 07:39 PM

حزب ليبرمان يقدم مشروعا يجيز للكنيست وقف ولاية نتنياهو

قدم حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان الاثنين، مشروع قانون يجيز للكنيست خلال الفترة الانتقالية، إجراء تصويت سري، ووقف ولاية رئيس وزراء قدمت ضده لوائح اتهام..

16-Mar-20 06:07 PM

ليبرمان يضع 5 شروط لاشتراك "إسرائيل بيتنا"بأي حكومة

وضع أفيغدور ليبرمان، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، خمسة شروط للانضمام لأي ائتلاف حكومي مقبل، عبر بيان نشره على حسابه في فيسبوك، الأحد.

08-Mar-20 02:52 PM

ليبرمان يوافق على خطة للإطاحة بنتنياهو دون انتخابات رابعة

كشفت صحيفة إسرائيلية الجمعة، أن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان وافق على خطة تتبناها الأحزاب السياسية المنافسة لرئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

06-Mar-20 08:13 AM

ليبرمان: نتنياهو أبلغ الملك عبد الله أنه لن يضم غور الأردن

كشف رئيس حزب إسرائيل بيتنا، أفيغدور ليبرمان، أن رئيس الوزراء منتهي الولاية، بنيامين نتنياهو أبلغ الملك عبد الله الثاني، أنه لن يضم غور الأردن إلى السيادة الإسرائيلية.

01-Mar-20 01:56 PM

تقدير إسرائيلي: ليبرمان سيبقى مفتاح تشكيل الحكومة المقبلة

رجح كاتب إسرائيلي، أن تدفع التطورات السياسية الإسرائيلية الأخيرة، إلى إيجاد توافق بين زعيم حزب أزرق- أبيض بيني غانتس وزعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، لتشكيل حكومة..

07-Feb-20 07:16 PM