أخبار متعلقة

مصارف

بنوك إماراتية تفرض قيودا على حساباتها مع روسيا.. لماذا؟

أعلن ثلاثة رجال أعمال يعملون في الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، أن بنوك الإمارات فرضت قيودا على الحسابات مع روسيا وبدأت بإغلاق حسابات للشركات والأفراد خشية من العقوبات الثانوية الأمريكية..

19-Feb-24 09:39 AM

الإفراج عن مواطن استعاد وديعته بعد اقتحام مصرف في لبنان (شاهد)

المواطن اللبناني عمر الأعور، احتجز في بيروت مدير فرع بنك مصر رهينة، للمطالبة باسترداد وديعته كاملة، والتي تبلغ قيمتها 6500 دولار

11-Jul-23 04:17 PM

"النقد الدولي" يخفض توقعاته للنمو العالمي في 2023.. ما دوافعه؟

خفض صندوق النقد الدولي، الثلاثاء، تقديراته لنمو الاقتصاد العالمي للعامين الجاري والمقبل، مع استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي واستمرار التضخم، وتبعات الأزمة المصرفية..

12-Apr-23 08:02 AM

النفط يتعافى بعد تسجيل أدنى مستوى منذ 2021 وسط اضطرابات القطاع المصرفي

بعد أن شهدت أسعاره أدنى مستوى لها منذ 2021، شهدا أسعار النفط ارتفاعا في يوم شهد تقلبات عدة للأسعار.

20-Mar-23 07:07 PM

كيف تدير روسيا وإيران العلاقات البنكية هربا من العقوبات؟.. "كسر الدولار"

سلطت صحيفة إسبانية الضوء على العلاقات المتشعبة بين روسيا وإيران خصوصا بعد حرب أوكرانيا، وقالت في مقال إن البلدين الأكثر تضررا من العقوبات الأمريكية يحاولان توحيد أنظمتهما المصرفية للحد من تأثير الدولار..

22-Dec-22 11:33 AM

بدء محاكمة متهمين في أكبر قضية احتيال بتاريخ ألمانيا

بدأت محاكمة متهمين بأكبر قضية احتيال في تاريخ ألمانيا، واستخدمت محكمة مخصصة للمتهمين بالإرهاب، في مكان محصن من القنابل تحت الأرض، لإجراء المحاكمة.

09-Dec-22 06:21 PM

مسؤول لبناني يقر بعجز الحكومة عن إعادة أموال المودعين

قال نائب رئيس الوزراء اللبناني سعادة الشامي اليوم الاثنين إن خطة الحكومة لإنعاش الاقتصاد الذي سحقته أزمة مالية مستمرة منذ ثلاث سنوات لن تكون قادرة على إعادة أموال جميع المودعين بالكامل.

25-Oct-22 12:09 AM

عصابات تستهدف البنوك

لطالما شكلت المصارف منذ بداية العمل فيها وجهة لعصابات السرقة.. فماذا تعرف عن أخطر وأشهر وأطرف عمليات سرقة البنوك؟

05-Oct-22 01:20 PM

مصارف لبنان تحت التهديد.. هل تتحول الاقتحامات إلى ظاهرة؟

يطرح تصاعد عمليات اقتحام المصارف في لبنان لسحب الودائع المحجوزة، تساؤلات بشأن ما إذا كان سيتحول الأمر لظاهرة في عموم البلاد.

19-Sep-22 01:07 AM

دلالات عجز العملات الأجنبية بالمصارف المصرية

تتحدد البدائل أمام الجهاز المصرفي لسد الفجوة الدولارية الحالية، في المزيد من الاقتراض الخارجى

10-Jul-22 11:30 AM

غموض الأوضاع في المصارف المصرية

نظرا لحالة الركود التي عمت الأسواق نتيجة ضعف المبيعات للشركات، والتي أكدها مؤشر مديري المشتريات باستمرار حالة الركود خلال كامل شهور العام الماضي، ومع ضعف السيولة لدى الأفراد والتي اتجه جانب أكبر منها للعلاج والوقاية والغذاء، فمن الطبيعي أن تتأثر معدلات الإيداع بالمصارف..

23-Jan-22 07:29 PM

مودع يحتجز موظفي بنك لبناني بعد رفض تسليمه أمواله

احتجز مودع عشرات الموظفين والزبائن في أحد مصارف لبنان، بعد رفض البنك تسليمه مبلغا من حسابه

18-Jan-22 07:30 PM

لبنان.. كابيتال كونترول "على مين"؟

بانتظار كابيتال كونترول حقيقي وشفاف وفق المعايير الدولية التي تكفل حقوق المودعين، الخوف كل الخوف على أموال الناس من عودة القانون نفسه والطرح نفسه بوجوه أخرى ومكياج جديد؛ يحمي أهل السلطة والمصارف وبالقانون، ويحمّل الناس ثمن فساد السلطة وسرقة السارقين

10-Dec-21 12:54 AM

لبنان: عن أي كابيتال كونترول تتحدثون؟!

وفي ظل هذا الجو الاقتصادي والاجتماعي الضاغط، تذكر المعنيون من النواب قانون الكابيتال كونترول؛ الذي كان لا بد من إقراره منذ اليوم الأول لثورة تشرين؛ حماية للمودعين ومنعا لإقفال المصارف وسياسة الاستنسابية المتبعة، فهل عندما وصلنا إلى حافة الاحتياطي القانوني الإلزامي تذكرتم الكابيتال كونترول؟!

11-Jun-21 12:23 PM

تضرر المودعين من تراجع أسعار الفائدة بمصر

حالة الغلاء لأسعار السلع التي رافقتها زيادة بأسعار الوقود والكهرباء ومياه الشرب والعديد من الخدمات الحكومية، أدت إلى إنهاك القدرات الشرائية لغالبية المصريين، فانخفض الطلب على السلع والخدمات نتيجة لذلك..

07-Feb-21 07:13 PM

لبنان: العبث بالاحتياطي الإلزامي بداية النهاية

وصلت الأمور إلى خواتيمها البالغة الخطورة مع عقد المجلس المركزي لمصرف لبنان اجتماعه الأسبوعي منذ يومين في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث شارفت الاحتياطيات من العملات الأجنبية وغيرها في البنك المركزي اللبناني على بلوغ النقطة الحرجة

27-Nov-20 01:07 PM