أخبار متعلقة

طاقة

النفط إلى تراجع رغم اشتعال منطقة الشرق الأوسط سياسيا

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الاثنين، على الرغم من استمرار المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، خاصة بين إسرائيل وإيران، إلى جانب أزمة المعروض العالمية..

08-Apr-24 07:23 AM

إنتاج طاقة الهيدروجين.. الطريقة الجديدة أكثر أمانا وبساطة وكفاءة

أشار تقرير نشره موقع "سايتيك ديلي"، إلى أن كفاءة فرادي لغاز الهيدروجين أظهرت أنها تبلغ 99%. وأفاد الباحثون أيضا أن الاختبارات المعملية لم تظهر أي تدهور واضح في القطب نتيجة للاختبارات طويلة المدى، وهو أمر مهم للتطبيقات التجارية..

13-Mar-24 09:35 AM

ما مصير حقل غاز "غزة مارين" في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع؟

تداولت عدة جهات سواء عربية أو أجنبية وكذا منظمات وهيئات إعلامية فلسطينية عديدة مؤخرا، أنباء عن سعي إسرائيل إلى إبرام صفقات مع شركات كبرى للتنقيب عن الغاز قبالة سواحل غزة، فيما تواصل حربها على حركة حماس في القطاع الفلسطيني المحاصر.

10-Mar-24 09:12 PM

الاحتلال يوسع استثمار الغاز مع مصر.. سمح ببيعها 4 مليارات متر مكعب إضافية

قررت دولة الاحتلال الإسرائيلي زيادة إمدادات الغاز الطبيعي لمصر، بما قدره 4 مليارات متر مكعب إضافية سنوياً، لمدة 11 عاماً.

20-Feb-24 01:51 PM

تراجع الإقبال على السيارات الكهربائية في أوروبا.. ما علاقة ألمانيا؟

انخفضت حصة السيارات الكهربائية إلى أقل من 11% في السوق الأوروبية في كانون الثاني/ يناير، بعدما وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 14.6% عام 2023، بحسب أرقام نشرتها الثلاثاء جمعية مصنّعي السيارات الأوروبية..

20-Feb-24 12:51 PM

أويل برايس: لماذا تُسارع الولايات المتحدة وأوروبا إلى تعزيز إنتاج اليورانيوم المحلي؟

نشر موقع "أويل برايس" الأمريكي تقريرًا تحدّث فيه عن التنافس بين الولايات المتحدة وأوروبا لتعزيز إنتاج اليورانيوم المحلي، حيث يركّز الطرفان على تأمين مصادر الوقود النووي لدعم برامج الطاقة النووية.

02-Feb-24 04:37 PM

OP: الإصلاح الاقتصادي في الصين.. مخطط للهيمنة المتجددة

نشر موقع "أويل برايس" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن سعي الصين إلى إحداث تحوّل اقتصادي هائل، يجعلها مهيمنة في مجال الطاقة المتجددة.

27-Jan-24 03:27 AM

ما هي النتائج التي تمخّضت عنها قمة المناخ "كوب28"؟

نشرت مجلة "نيويوركر" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن نتائج اجتماع قمة المناخ "كوب 28" والإنجازات الرئيسية والتحديات المستقبلية.

15-Dec-23 08:55 PM

مسؤول إماراتي عن الوقود الأحفوري: "لا نريد العودة إلى الكهوف"

قال رئيس مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ الإماراتي سلطان الجابر إن التخلي عن الوقود الأحفوري "أمر لا مفر منه"، لكنه بدا وكأنه يقول إنه ليس ضروريًا للحد من ارتفاع الحرارة عند 1,5 درجة مئوية، وفق فيديو نُشر الأحد.

03-Dec-23 02:03 PM

هل يجعل تخزين الطاقة بالبطاريات قطاع توليد الكهرباء بالغاز زائدا عن الحاجة؟

نشر موقع "أويل برايس" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن مستقبل توليد الكهرباء بواسطة الغاز وتأثير تخزين البطاريات على هذا القطاع..

25-Nov-23 10:27 AM

تعرف على مواقع الطاقة "الإسرائيلية" التي تأثرت بالحرب على غزة

أثرت الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة على عدد من مصادر الطاقة خصوصا حقول الغاز القريبة من شواطئ غزة.

16-Oct-23 04:40 PM

صحيفة فرنسية: سعي جزائري محموم لجذب شركات أجنبية للاستثمار بقطاع الطاقة

نشرت صحيفة "أوريون 21" الفرنسية تقريرًا حول سعي الجزائر المتسارع لجذب شركات النفط والغاز الأجنبية للاستثمار في قطاع الطاقة.

13-Sep-23 03:12 PM

تعرف على الدول الأكثر امتلاكا لاحتياطي اليورانيوم في العالم (إنفوغراف)

يعد اليورانيوم من أهم المعادن المستخدمة في قطاع الطاقة، ويستخدم في انتاج وتوليد الطاقة النووية، التي تغطي 10% من احتياجات الكهرباء العالمية

06-Jun-23 03:39 AM

فايننشال تايمز: كيف يدير الأمير السعودي "الشائك" أسعار النفط؟

سلطت تقرير لصحيفة فايننشال تايمز، الضوء على وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، وكيف يدير ملف النفط في المملكة.

04-Jun-23 09:15 PM

اكتشاف مذهل.. رطوبة الهواء قادرة على توليد الكهرباء

اكتشف علماء طريقة جديدة، من أجل توليد الكهرباء، من الرطوبة المنتشرة في الهواء..

28-May-23 03:10 PM

تعرف على الدول الأكثر توليدا للطاقة النووية لعام 2022 (إنفوغراف)

يتزايد الحديث عن الطاقة النووية بعد اشتعال أزمة الطاقة، خصوصا الغاز، عقب اندلاع الحرب في أوكرانيا والعقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا خصوصا في مجال الطاقة..

22-May-23 07:28 AM

خبر عاجل