أخبار متعلقة

رابعة العدوية

"مكملين" تبث فيلما وثائقيا عالميا عن مذبحة رابعة الاثنين المقبل

يمثل الفيلم الوثائقي العالمي "ذكريات مذبحة"، وثيقة تاريخية هي الأولى من نوعها منذ فض اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة، بحسب كتاب وصحفيين. ويتضمن شهادات حصرية للناجين من المذبحة وشهود عيان على ما جرى يوم 14 أغسطس/ آب 2013.

11-Aug-23 08:44 PM

عبد الله مرسي ينشر صور المتهمين بارتكاب مجزرة رابعة ويعلق

نشر نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، عبد الله، صورة لخمس عشرة شخصية مصرية، متهما إياهم بالتخطيط وإصدار أوامر قتل المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، الذي نظمه معارضو الانقلاب الرافضون لعزل مرسي.

16-Aug-19 01:59 AM

إعدامات بالجملة ولا متهم بريء في قضية فض اعتصام رابعة

إعدامات بالجملة ولا متهم بريء في قضية فض اعتصام رابعة

10-Sep-18 07:30 PM

هل يفلت مرتكبو مذبحتي رابعة والنهضة من العدالة مع الزمن؟

تناول حقوقيون وسياسيون مجزرتي رابعة العدوية والنهضة التي شهدتها مصر في عام 2013، بعد الانقلاب العسكري، مجيبين عن تساؤلات حقوقية بشأن عدم تقديم مرتكبي المجزرتين للعدالة حتى اليوم، بعد تمكن سلطات الانقلاب من السلطة.

16-Aug-18 01:04 PM

أم دنيا والعسكري.. مسلسل الخوف في الحلقة الـ"رابعة"

أم دنيا والعسكري.. مسلسل الخوف في الحلقة الـ"رابعة"

14-Aug-18 04:23 PM

مصر : المؤبد لإسلاميين متهمين في أحداث ملوى

قضت المحكمة العسكرية المنعقدة، الثلاثاء، بالحكم على 13 متهما من جماعة الإخوان المسلمين في أحداث عنف بمركز ملوى جنوب المحافظة بالسجن المؤبد والمشدد.

12-Sep-17 09:54 PM

من هو القيادي الإخواني الوحيد الذي رضي عنه السيسي؟

منذ الدقائق الأولى لانقلاب يوليو 2013 في مصر، بدأت حملة اعتقالات شرسة طالت - وما تزال - عشرات الآلاف من معارضي الانقلاب، بدأت بكبار الشخصيات القيادية في جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة التابع لها، وفي مقدمتهم الرئيس محمد مرسي ورئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني.

31-Jul-16 11:26 PM

10 أيام لرمضان السيسي.. مسلمة تحب مسيحيا وإفطار حاف

بينما تنهال برقيات التهنئة على رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي من كبار مسؤولي نظامه، بمناسبـة ذكرى موقعة "بدر"، والعاشر من رمضان، مع حلول اليوم العاشر من رمضان الحالي، الأربعاء، وقع عدد من الأحداث خلال الأيام العشرة الأولى من رمضان هذا العام، أبرزها دراما تليفزيونية تقدم مسلمة تحب مسيحيا، لأول مرة في

14-Jun-16 07:49 PM

"رايتس ووتش" تدعو لتحقيق دولي في مجزرة رابعة (فيديو)

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، إلى إجراء تحقيق دولي بخصوص "مجزرة ميدان رابعة العدوية"، في مصر التي وقعت قبل عامين، وراح ضحيتها مئات المعتصمين المصريين، مشددة أن الدول الكبرى لم تفتح تحقيقا في الموضوع، كما ان سلطات مصر لم تقدم احدا للمحاكمة بسبب المجزرة.

14-Aug-15 06:51 PM

أسرة أحد ضحايا "رابعة": الذكرى تزيدنا ثباتا وإصرارا

في الذكرى الثانية لفض اعتصامي رابعة والنهضة بالقاهرة والجيزة تستحضر آلاف الأسر المصرية ذكرى شهدائهم الذين سقطوا في أثناء عملية الفض الدموية الذي راح ضحيتها آلاف الشهداء.

14-Aug-15 03:55 PM

سلطات مصر تدبر قضية جديدة لقيادات الإخوان وتستبعد مرسي

قررت النيابة العامة المصرية إحالة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وعدد من قيادات وأعضاء الجماعة، إلى محكمة جنايات القاهرة، في قضية جديدة، بزعم "الاعتصام المسلح في ميدان رابعة العدوية"، في مدينة نصر.

12-Aug-15 04:04 AM

الانقلاب يغير اسم ميدان رابعة العدوية إلى هشام بركات

قرر مجلس الوزراء المصري، الثلاثاء، تغيير إسم ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر (شرق القاهرة) إلى "هشام بركات" إسم النائب العام الذي توفي أمس في هجوم.

30-Jun-15 06:49 PM

مذيع يهزم انقلابا فكيف بالشعب؟

يهزم الإنقلاب في كل محفل محلي ودولي وتبقى الصيغة الشكلية له قائمة بضعف وتمايل، هي حقيقة من يخرج على إرادة الشعوب ويقهرها فكان الخزي يلاحق السيسي في ألمانيا وحتى وبعيد ما عرف بمهزلة احتجاز المذيع في قناة الجزيرة أحمد منصور تلقى الانقلاب في مصر صفعة كبيرة وسياسية أخطر مما يتلقاه من الرفض الداخلي له.

24-Jun-15 05:59 PM

جمهور مغربي يهتف لمرسي في مباراة مع الأهلي المصري (فيديو)

رفعت جماهير نادي "المغرب التطواني" المغربي لكرة القدم، شعارات منددة بمجزرة "رابعة"، ومساندة للرئيس المصري محمد مرسي، الأحد في أثناء مواجهة فريقها لفريق الأهلي المصري في منافسات ذهاب دور ثمن نهاية مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

20-Apr-15 04:02 PM

شارة رابعة من أنصار السيسي كعنوان لمليارات الخليج (فيديو)

رفع أنصار عبد الفتاح السيسي ومؤيدو الانقلاب شارة "رابعة" -التي تم حظرها ومعاقبة كل من يرفعها- ليس تضامنا مع الضحايا الذين قضوا في مذبحة "رابعة العدوية"، إنما ابتهاجا بتقديم ثلاثة دول خليجية مساعدات لمصر قيمة كل منها أربعة مليارات دولار أمريكي.

14-Mar-15 02:50 AM

تقرير: 22 احتجاجا يوميا في مصر والإخوان بالصدارة

فجر تقرير "مؤشر الديمقراطية" في مصر عددا من المفاجآت أبرزها أنه برغم القمع غير المسبوق إلا أن شهر آب/ أغسطس المنصرم شهد تنظيم 647 احتجاجا، بمتوسط 22 احتجاجا يوميا، وقرابة احتجاج كل ساعة، فيما سجلت أيام "الجمعة" أكبر عدد من الاحتجاجات.

14-Sep-14 02:32 PM