أخبار متعلقة

حول العالم

كسوف كلي نادر يغرق مناطق واسعة بأمريكا الشمالية في الظلام

تجمّع ملايين الأشخاص الاثنين لمشاهدة كسوف كلي نادر في سماء أمريكا الشمالية، من المكسيك إلى كندا مرورا بالولايات المتحدة، في حدث فلكي مذهل أغرق مناطق واسعة بالظلام في وضح النهار..

09-Apr-24 07:03 AM

افتتاح مسجد متواضع في بنغلاديش مخصص للمتحولين جنسيا

تمتع مجتمع المتحولين جنسيًا في بنغلاديش باعتراف قانوني وسياسي أكبر في السنوات الأخيرة، لكنه لا يزال يعاني من التحيز الراسخ

30-Mar-24 02:36 PM

تلسكوب غايا يكشف أسرارا عن مجرة درب التبانة عمرها 12 مليار سنة

حدد التلسكوب الفضائي غايا المخصص لرسم خرائط درب التبانة، مجموعتين من النجوم البدائية في قلب مجرتنا، وهما أصل تكوينها قبل أكثر من 12 مليار سنة، بحسب دراسة حديثة.

23-Mar-24 03:49 PM

مهرجان التمور في مصر يستعد لرمضان.. ومشاركة واسعة (شاهد)

انتشرت الأجواء الرمضانية في مهرجان القاهرة الدولي الرابع للتمور، الذي أقيم وسط العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة العديد من العارضين من الوادي الجديد وأسوان وسيوة، الشهيرة بزراعة النخيل، وجميع أنواع التمور، إلى جانب مشاركة بعض الدول العربية.

09-Mar-24 11:58 PM

"ناسا" تنتهي من صنع طائرتها.. أسرع من الصوت وهادئة (شاهد)

تأمل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أن يفتح تصميمها للطائرة الجديدة "X-59 Quest" الباب أمام السفر بسرعة أسرع من الصوت.

09-Mar-24 10:37 PM

الحبس 6 أشهر لقارئ قرآن مصري "تمايل" في أثناء القراءة

قالت نقابة "قراء ومحفظي القرآن الكريم العامة" بمصر، إنه تقرر حبس القارئ الشيخ محمد نصر الطاروطي، من محافظة الشرقية، بسبب ما وصفته بـ"مخالفة صحيح التلاوة".

07-Mar-24 09:08 PM

عشرات النساء يقاضين الدنمارك.. زرعت لهن لوالب لمنع الحمل قسريا

قدّمت 143 امرأة مولودة في غرينلاند شكوى الاثنين ضد الدولة الدنماركية بسبب تنظيمها حملة سرية في ستينات القرن العشرين وسبعيناته أجرت خلالها عمليات زرع لولب في الرحم لهنّ من دون موافقتهنّ، رغم أن بعضهنّ كنّ بالكاد في أولى سنوات المراهقة.وقال محامي المدعيات مادس بامينغ لوكالة فرانس برس "قُدّمت الشكوى صباح اليوم (الاثنين).

04-Mar-24 05:28 PM

كوريا الجنوبية تفشل بإقناع الشعب بالإنجاب.. أدنى مستوى منذ 1970

بلغ معدّل حديثي الولادة في كوريا الجنوبية عام 2023 أدنى مستوى له منذ بدء هذه الإحصاءات سنة 1970، وفق ما أفادت سيئول الأربعاء الماضي، رغم إنفاق الحكومة مليارات الدولارات لتشجيع الولادات.

01-Mar-24 06:09 AM

الاتحاد الأوروبي يطلق تحقيقا ضد "تيك توك" بتهمة الإهمال في "حماية القاصرين"

أعلنت بروكسل الاثنين إطلاق تحقيق يستهدف شبكة تيك توك للتواصل الاجتماعي، بسبب تقصيرها في حماية القاصرين، في إجراء هو الثاني الذي يُتخذ بموجب قانون أوروبي جديد بعد تحقيق فُتح في كانون الأول/ديسمبر واستهدف منصة "اكس".

19-Feb-24 03:04 PM

آلة حفر تخترق خطا للمترو في إسطنبول بطريق الخطأ (شاهد)

أظهر مقطع فيديو نشرته قناة سوزجو التلفزيونية التركية اليوم السبت آلة حفر كانت تعمل بالقرب من خط مترو أنفاق، يربط منطقة مجيدية كوي بوسط إسطنبول وبين المطار الرئيسي بالمدينة، وهي تخترق بطريق الخطأ سقف نفق المترو.

20-Jan-24 02:31 PM

مجلس النواب الأمريكي يعتزم تشريع قانون يجرم إنشاء صور حميمية بالذكاء الاصطناعي

يعتزم النواب الأمريكيون تشريع قانون جديد لتجريم مشاركة الصور الإباحية المصنوعة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

19-Jan-24 06:17 AM

القبض على عصابة لسرقة الحمير وبيع لحومها في محافظة بابل العراقية (شاهد)

أعلن جهاز الشرطة في محافظة بابل العراقية، القبض على مجموعة من المتورطين في سرقة الحمير وبيعها لأحد المطاعم في مدينة الحلة مركز المحافظة.

01-Jan-24 08:50 PM

إصابة أسطورة التنس الأمريكية كريس إيفرت بالسرطان مجددا

تمّ تشخيص أسطورة كرة المضرب السابقة الأمريكية كريس إيفرت بسرطان المبيض مرّة أخرى وهي تخضع للعلاج، بحسب ما كشفت في بيان..

10-Dec-23 06:19 AM

تظاهرات حول العالم.. كيف تعبر الشعوب عن تضامنها مع غزة؟ (شاهد)

تواصلت المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في عدة مدن وعواصم حول العالم تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفضا للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في القطاع والتي خلفت أكثر من عشرة آلاف شهيد وآلاف الأصابات.

18-Nov-23 07:23 PM

تجارب سريرية على البشر للقاح لعلاج الحساسية من وبر القطط

بدأت شركة الأدوية الفرنسية الكندية "أنغاني" أول تجربة سريرية تهدف إلى اختبار لقاح على البشر لعلاج الحساسية من وبر القطط.

10-Oct-23 03:25 PM

بروفيسورة سعودية على قائمة العلماء "الأكثر تأثيرا" على مستوى العالم

أردت السعودية، البروفيسورة نجلاء الردادي، على قائمة جامعة ستانفورد الأمريكية للعلماء والباحثين الأكثر تأثيرا حول العالم.

07-Oct-23 08:13 PM

خبر عاجل