أخبار متعلقة

مصر

محاولة اعتداء على طلبة بالجامعة الأمريكية في القاهرة لاحتجاجهم ضد الاحتلال (شاهد)

هاجم عناصر أمن، في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، طلبة احتجوا على تعامل الجامعة مع شركات داعمة للاحتلال.

23-Apr-24 05:56 PM

مصر تتحدث عن 3 حواجز بين سيناء ورفح الفلسطينية.. هذه مهمتها

تحدث رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية ضياء رشوان، عن ثلاثة حواجز بين سيناء ورفح الفلسطينية، ضمن جهود بلاده لمنع أي عمليات تهريب..

23-Apr-24 02:40 PM

ماذا وراء الهبوط الحاد باحتياطي "حقل ظهر" للغاز الطبيعي في مصر؟

تم تخفيض تقديرات احتياطي حقل ظهر للغاز من 30- 40 تريليون قدم إلى 21 تريليونا..

23-Apr-24 07:13 AM

الغرب وإسرائيل.. خليط تواطؤ البدايات والخطوط الحمراء

اعتادت إسرائيل منذ قامت أن تتحرك ضد الشعب الفلسطيني وضد الشعوب العربية معتمدة على دعم عسكري ومالي ودبلوماسي غربي، كانت دوما في صدارته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا. واعتادت إسرائيل، أيضا ومنذ قيامها، في حروبها ضد العرب واحتلالها لأراضيهم واستيطانها لفلسطين وإلغاء حقوق شعبها أن تتجاوز الخطوط الحمراء التي تحددها لها العواصم الغربية وتتوقع منها عدم المساس بها.

23-Apr-24 05:21 AM

أزمة ألبان الأطفال بداية من لبن "بيبي زان" وحتى لبن "تحيا مصر"

تفاقم أسعار ألبان الأطفال وعدم توفر بعضها؛ يقابله تحميل تقارير محلية للجيش كامل المسؤولية، حيث يحتكر الجيش تصنيع وتوزيع الألبان المنتجة محليا، إضافة إلى احتكار استيراد كل ما يتعلق بمجال الصحة عبر "هيئة الشراء الموحد" التي يترأسها ضابط جيش، ونظرا لأن تلك الألبان لا غنى عنها للأطفال الرضع فضلًا عن وجود أصناف من الألبان العلاجية.

22-Apr-24 05:13 PM

مشروع "رأس جميلة" السعودي يثير جدلا في مصر.. ومقارنة بـ"رأس الحكمة"

تخطط شركة سعودية خاصة الاستثمار في منطقة رأس جميلة في جنوب سيناء والمحاذية لجزيرتي تيران وصنافير التي أعطتهما مصر للسعودية.

22-Apr-24 04:05 PM

مصر توقف تصدير الغاز المسال.. ونفي لارتباطه بمشكلة الكهرباء

قالت السلطات إنها أوقفت تصدير الغاز المسال للخارج.

22-Apr-24 02:47 PM

بناقص تعاطفهم.. ليتهم يتعاطفون مع إسرائيل!

سليم عزوز يكتب: المشروع الإيراني يكون الرد عليه بمشروع سني، والمشروع الصفوي (إن صح)، يكون الرد عليه بمشروع عربي، وما يستوجب على الحكام القيام به، لا يكون البديل له هو اندفاعات أحدهم وحزبه؛ حزب تحدي الملل

22-Apr-24 02:27 PM

الكوميديا المفقودة

هشام عبد الحميد يكتب: لقد كان الريحاني بحق مدرسة فنية كوميدية كبرى، نهلت من خبراته أجيال من المبدعين بالوطن العربي، فهو بحق رائد وزعيم المسرح الفكاهي على مر العصور. ولكن المتابع للكوميديا الآن، سواء مسرحيا أو تلفزيونيا أو سينمائيا، لا يجد الكوميديا التي عرفناها، بل يجد كوميديا هزيلة لا تقدم ولا تؤخر..

22-Apr-24 12:29 PM

سفير مصر الأسبق لدى الاحتلال: نتنياهو يشعر بالإهانة بعد 7 أكتوبر

قال السفير المصري الأسبق لدى دولة الاحتلال الإسرائيلي عاطف سالم؛ إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "يواجه مشكلة بسبب رئاسته لحكومة يمينية شديدة التطرف".

21-Apr-24 10:33 PM

معتقل مصري يطلب إذن والدته للتخلص من حياته: "أنا في قبر عند حاكم ظالم"

أثارت رسالة والدة أحد المعتقلين بمصر والتي طلب منها الإذن بالانتحار، تفاعلا، وفتحت ملف الانتهاكات وسوء المعاملة للمعتقلين السياسيين بمصر.

21-Apr-24 08:55 PM

تخفيف أحمال

تخفيف أحمال

21-Apr-24 05:26 PM

35 في المائة نمو التجارة بين مصر وإسرائيل خلال الحرب

ممدوح الولي يكتب: تراجع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، مع تراجع انتاج حقل ظُهر وكذلك تراجع إنتاج الحقول بحكم تقادمها، ما أربك المشهد الصناعي خاصة للصناعات التي تعتمد على الغاز الطبيعي كمادة خام مثل صناعة الأسمدة، كما أنه تسبب في انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميا عن المنازل المصرية..

21-Apr-24 01:14 PM

مرسي والسيسي والكهرباء.. "موش قد الشيلة متشيلش"

قطب العربي يكتب: الجميع الآن يدرك الفشل الكبير للنظام في احتواء أزمة الكهرباء، لكن النظام يحاول التنصل من المسؤولية كعادته، وإلقاءها على حرارة الجو وبالتالي زيادة الاستهلاك، وكذا نقص واردات الطاقة اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء، وهو ما قوبل بعاصفة من الرفض والسخرية من المصريين..

21-Apr-24 11:07 AM

التضامن مع فلسطين يخيّم على مهرجان أسوان الدولي للأفلام

انطلق المهرجان في دورته الثامنة في أسوان جنوب مصر، مساء السبت، ويختتم الخميس، بمشاركة 76 فيلما..

21-Apr-24 09:52 AM

"عربي21" ترصد ردود الفعل العربية على ضرب إيران.. "تحولات مثيرة"

الإمارات ومصر والأردن وسلطنة عمان وتركيا، أعربت، الجمعة، عن قلقها بخصوص، ما سمّته في بياناتها بـ"التصعيد والأعمال العدائية المتبادلة بين إسرائيل وإيران"، فيما دعت إلى "ضبط النفس لتجنيب المنطقة الدخول في صراع أوسع نطاقا"..

21-Apr-24 09:44 AM

خبر عاجل