أخبار متعلقة

استقالة الحريري

السوق اللبناني يشهد تراجعا 15 بالمئة عن العام الماضي

لم تعش الأسواق التجارية في لبنان هذا العام، الحيوية التي اعتادتها خلال نفس الوقت من السنوات الماضية، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد.

26-Dec-17 08:47 PM

مقرب من الحريري يكشف تهديدات السعودية التي أجبرته على الاستقالة

يتحدث التقرير عن كشف مصادر مقربة من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أسباب تقديمه استقالته من الرياض وكيف أن السعودية ضغطت عليه من أجل ذلك

09-Dec-17 08:00 PM

جنبلاط ينتقد كلا من الرياض وطهران بالتعامل مع أزمة الحريري

هاجم رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط "بعض الأوساط السعودية"، واستهجن طريقة تعاملها مع رئيس الوزراء سعد الحريري، معبرا في ذات الوقت عن رفضه لأي "إملاءات" إيرانية..

25-Nov-17 10:53 AM

واشنطن: ترامب وماكرون متفقان على مواجهة حزب الله وإيران

اتفقت الولايات المتحدة الأمريكية مع فرنسا على ضرورة العمل الجاد مع الحلفاء لأجل مواجهة أنشطة حزب الله وإيران التي تهدف لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وفق ما أعلنه البيت الأبيض..

19-Nov-17 09:26 AM

باسيل يتوعد السعودية برد حال ترحيلها اللبنانيين

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل الجمعة، إن اللبنانيين يعملون بنشاط ويساهمون في بناء وازدهار اقتصاد الدول الخليجية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية..

18-Nov-17 11:25 AM

بين لبنان والسعودية.. 5 نقاط لفهم قضية الحريري

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا كشفت فيه خمس جوانب لفهم قضية سعد الحريري، الذي قدم استقالته منذ أسبوعين من السعودية.

17-Nov-17 08:06 PM

هكذا استفاد حزب الله اللبناني من أزمة استقالة الحريري

منذ اللحظة الأولى لأزمة استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري المعلنة من الرياض، بدأ حزب الله اللبناني هجوما حادا على السعودية واتهمها باحتجاز الحريري، إلى جانب تحريضها إسرائيل على ضرب لبنان.

14-Nov-17 10:12 PM

11 شركة سعودية تضطر لشطب 5 مليارات من أموالها

أوصت 11 شركة مدرجة في سوق الأسهم السعودية منذ مطلع العام الجاري، بخفض رؤوس أموالها بنحو 4.98 مليار ريال وتعادل بالمتوسط نحو 42.2 بالمائة من إجمالي رؤوس أموالها

14-Nov-17 03:47 PM

هل تحولت استقالة الحريري من ورقة بيد السعودية لأزمة لها؟

أتت الرياح بما لم تشته سفن الرياض، فالورقة التي كانت تود اللعب بها لتأزيم موقف حزب الله و إيران في الساحة اللبنانية بدفع سعد الحريري إلى تقديم استقالته؛ تحولت إلى أزمة لها. بحسب محللين

13-Nov-17 10:02 PM

معلق إسرائيلي: الحريري مجرد لعبة في حرب طهران والرياض

ذكر معلق إسرائيلي للشؤون العربية أن "الضباب الذي يلف مصير رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري منذ استقالته لم يتلاش"، لافتا إلى حالة الغموض التي تشهدها الأزمة..

12-Nov-17 12:09 PM

بعد الاستقالة الغامضة.. السياسة اللبنانية رهينة المملكة العربية السعودية

نشرت صحيفة الموندو تقريرا تحدثت فيه عن استقاله رئيس الوزراء اللبناني وتداعيات ذلك على السياسة اللبنانية وتدخل السعودية في الشأن اللبناني.

11-Nov-17 06:00 PM

ما الأسباب التي تمنع الحريري من العودة إلى لبنان؟

بعد إعلان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري استقالته من الرياض السبت الماضي، دخلت الساحة اللبنانية في صدمة لم تستيقظ منها رغم مرور أسبوع على الاستقالة؛ نظرا لعدم عودته إلى لبنان حتى اللحظة

11-Nov-17 03:42 PM

كيف قرأ معارضون لبنانيون خطاب حسن نصر الله؟

ظهر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله الجمعة، في خطاب مرئي للمرة الثانية منذ أزمة استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري السبت الماضي، وهاجم في خطابه السعودية واتهمها بأنها تحتجز الحريري، إلى جانب تحريضها لإسرائيل على ضرب لبنان.

10-Nov-17 09:25 PM

استقالة الحريري تدفع لبنان لتأجيل طرح سندات دولية

قال مسؤول بوزارة المالية، إن لبنان يدرس إصدار سندات دولية هذا الشهر، لكن من المرجح أن يؤجلها بعدما انزلقت البلاد إلى أزمة سياسية في أعقاب استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري السبت الماضي.

10-Nov-17 08:10 PM

هكذا رد الجبير على موقف السيسي من ضرب إيران

علّق وزير الخارجية السعودي عادل الجبير على تصريحات رئيس نظام الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، المعارضة لتوجيه أي ضربة عسكرية لإيران وحزب الله.

10-Nov-17 06:51 PM

هآرتس: السعودية تدفع إسرائيل لتنفيذ عمل "قذر" في لبنان

أكد خبير أمني وعسكري إسرائيلي، أن السعودية تعمل على تحويل ساحة المعركة مع إيران من سوريا إلى لبنان، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى سلسلة من ردود الفعل.

10-Nov-17 12:21 PM

خبر عاجل