أخبار متعلقة

مؤتمر سوتشي

ملك الأردن يزور موسكو لبحث القضية الفلسطينية وأزمة سوريا

زار الملك الأردني عبد الله الثاني ابن الحسين، موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، وذلك لبحث علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والأزمة السورية والقضية الفلسطينية، والمستجدات الراهنة إقليميا ودوليا.

15-Feb-18 08:32 PM

وكالة إيطالية تنشر مسودة بيان "سوتشي".. ماذا جاء فيها؟

نشرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، الجمعة، ما قالت إنه مسودة البيان الختامي لمؤتمر "سوتشي" الذي سيُعقد في 29 و30 الشهر الجاري، برعاية روسية وإيرانية وتركية لحل الأزمة السورية.

27-Jan-18 02:47 AM

ما أهداف اجتماع ضباط روس مع شيوخ عشائر في "حميميم"؟

أجرى المركز الروسي للمصالحة الوطنية في سوريا، لقاء عمل مع شيوخ عشائر ذوي نفوذ لدى فصائل المعارضة المسلحة، وقال الجنرال يوري يفتوشينكو، المتحدث باسم المركز ومقره مطار حميميم العسكري بريف اللاذقية، إن اللقاء تناول أهم شروط المصالحة المطروحة من قبل الطرفين المتنازعين..

07-Jan-18 03:17 PM

مصدر لـ"عربي21": المجلس الوطني الكردي سيشارك بـ"سوتشي"

كشف مصدر كردي سوري عن أن المجلس الوطني الكردي في سوريا أبلغ روسيا بموافقته على المشاركة في مؤتمر "الحوار الوطني السوري" المزمع في مدينة سوتشي الروسية، أواخر الشهر الجاري..

04-Jan-18 02:36 PM

جماعات معارضة سورية ترفض مؤتمرا برعاية روسيا في سوتشي

رفضت جماعات سورية معارضة، يوم الاثنين، المؤتمر الذي تنوي روسيا استضافته في سوتشي بشأن سوريا، قائلة إن موسكو تسعى للالتفاف على عملية السلام التي تجرى في جنيف برعاية الأمم المتحدة، واتهمت روسيا بارتكاب جرائم حرب في سوريا.

26-Dec-17 04:43 AM

#سوتشي_مؤتمر_الخيانة.. هاشتاغ غاضب للنشطاء السوريين

أطلق نشطاء سوريون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض مؤتمر "سوتشي" الذي ترعاه روسيا، مهاجمين المشاركين فيه من جميع الأطراف.

24-Dec-17 06:26 PM

تشاؤم من مؤتمر "سوتشي".. لماذا قلل نشطاء من فرصه؟

قلل نشطاء سوريون من فرص نجاح مؤتمر "الحوار الوطني السوري" المقرر في أواخر كانون الثاني/ يناير المقبل، في منتجع سوتشي الروسي.

24-Dec-17 05:18 PM

الكرملين: لم يتحدد بعد موعد انعقاد مؤتمر سوتشي

قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، الخميس، إنه لم يتحدد موعد بعد لانعقاد مؤتمر سوتشي، الذي أطلقت عليه موسكو حديثا اسم "مؤتمر السلام السوري"، بعد أن أثار مسمى "الشعوب الشعوب" جدلا واسعا.

21-Dec-17 12:31 PM

روسيا تؤجل حسم أسماء الجهات المشاركة في مؤتمر شعوب سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إنه بحث الأحد، مع وزير خارجية تركيا وإيران ملف المؤتمر الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية حول الأزمة السورية.

20-Nov-17 04:21 PM

لهذه الأسباب.. روسيا تريد الاستعجال بعقد "مؤتمر سوتشي"

يواجه مؤتمر "سوتشي" الذي دعت إليه روسيا من أجل بحث حل للأزمة السورية والمسار السياسي، تحديات حقيقية تعيق عقده، لا سيما أنه جرى تأجيله مرة، في حين رفضت المعارضة السورية المشاركة فيه، بالإضافة إلى الموقف التركي المعلن حتى الآن بعدم المشاركة.

12-Nov-17 07:03 PM

ضغوط على المعارضة السورية لحضور "سوتشي".. لماذا ترفض؟

كشف عضو الهيئة العليا في الائتلاف، ورئيس اللجنة القانونية بوفد المعارضة في محادثات أستانا، ياسر الفرحان، تعرض وفد المعارضة السورية في كازاخستان إلى ضغوطات وصفها بـ"المعنوية".

03-Nov-17 05:31 PM