أخبار متعلقة

إبراهيم متولي

أسرة متولي تروي رحلته بين الاختفاء والظهور بسجون السيسي

انتقدت أسرة مؤسس رابطة أسر المختفين قسريا بمصر المحامي الحقوقي إبراهيم متولي حجازي، عدم الإفراج عنه رغم إخلاء سبيله من إحدى المحاكم المصرية في 14 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، واختفاءه قسريا قرابة ثلاثة أسابيع.

08-Nov-19 10:02 PM

منظمات حقوقية تجدد مطلبها بالإفراج عن محام مصري معتقل

جدّدت 8 منظمات حقوقية مطلبها بالإفراج الفوري عن المحامي الحقوقي إبراهيم متولي، مؤسس ورئيس رابطة أسر ضحايا الاختفاء القسري، والذي مثّل، أمس الأول الاثنين، مجددا و للمرة الخامسة؛ أمام نيابة أمن الدولة العليا، والتي قررت بدورها تجديد حبسه احتياطيا لـ 15 يوم، على ذمة التحقيق في القضية رقم 900 لسنة 2017

06-Dec-17 05:45 PM

مصر تستدعي سفراء دول غربية بعد انتقادهم لاعتقال حقوقي

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أنها استدعت سفراء كل من ألمانيا وإيطاليا وهولندا إلى مقرها بالقاهرة، لتقديم ما وصفته بأنه احتجاج رسمي شديد اللهجة على بيان صدر منهم اعتراضا على استمرار اعتقال منسق رابطة المختفين قسريا إبراهيم متولي، لافتة إلى أنه جارى استدعاء سفيري بريطانيا وكندا في موعد لاحق في ذات الق

05-Nov-17 08:26 PM

156 منظمة وشخصية عامة تدعو سلطات مصر للإفراج عن حقوقي

دعت 6 منظمات حقوقية و150 شخصية عامة في مصر السلطات، الإثنين، إلى الإفراج الفوري عن منسق رابطة "أسر المختفين قسريا" (غير حكومية).

25-Sep-17 11:24 PM

التايمز: السيسي يستحق معاملة المنبوذين

نشرت صحيفة "التايمز" مقالا للكاتب جيلز ويتل، دعت فيه إلى وجوب معاملة الديكتاتور المصري عبد الفتاح السيسي معاملة المنبوذ، وذلك في معرض تعليقها على اعتقال محامي طالب الدراسات العليا الإيطالي جوليو ريجيني..

14-Sep-17 04:39 PM

مصر..حبس محامي المختفين قسريا ونقله لسجن شديد الحراسة

قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر حبس المحامي إبراهيم متولى، 15يومًا، على ذمة التحقيقات التي تجريها معه بتهمة قيادة "رابطة أسر المختطفين قسريا "، ونشر أخبار كاذبة. والتواصل مع جهات أجنبية، وأمرت الأربعاء بترحيله لسجن شديد الحراسة.

13-Sep-17 04:14 PM

وزير الخارجية الإيطالي يلتقي نظيره المصري الخميس المقبل

قال مصدر حكومي، الثلاثاء، إن وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو سيعقد مباحثات مع نظيره المصري سامح شكري، بعد غد الخميس، في العاصمة البريطانية لندن لبحث واقعة اختفاء محامي أسرة الباحث "جوليو ريجيني"..

12-Sep-17 10:46 AM

توقيف واعتقال منسق رابطة أسر المختفين قسريا بمطار القاهرة

قامت سلطات مطار القاهرة الدولي بتوقيف واعتقال منسق رابطة أسر المختفين قسريا، إبراهيم عبد المنعم متولي حجازي، وذلك أثناء سفره اليوم على رحلة مصر للطيران رقم "MS 771" والمتجهة إلى جنيف بسويسرا، تلبية للدعوة التي وُجهت إليه من الفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري بالأمم المتحدة، لحضور وقائع دور

10-Sep-17 07:49 PM