أخبار متعلقة

حميد المهداوي

ترحيل معتقلي حراك الريف بالبيضاء نحو سجون شمال المغرب

قالت المندوبية العامة للسجون (رسمية) بالمغرب، الخميس، إنها قررت ترحيل معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة بالبيضاء، إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة..

11-Apr-19 03:21 PM

العدل والإحسان: الأحكام القاسية لمعتقلي الريف ستؤجج الاحتقان

أدانت جماعة العدل والإحسان المغربية ما وصفتها بـ “الأحكام القاسية” في حق معتقلي حراك الريف والصحفي حميد المهداوي، محذرة من أن هذه الأحكام "لن تساهم في إخماد جذوة الاحتقان، بل ستكون على العكس من ذلك دفعة إضافية لتأجيج الغضب بسبب فقدان الثقة في المؤسسات، وإضعاف مصداقية القضاء ونزاهته واستقلاليته".

07-Apr-19 07:21 PM

استنكار واسع بعد تأييد الأحكام ضد معتقلي حراك الريف بالمغرب

بعد تأييد الأحكام الابتدائية بحق نشطاء حراك الريف والصحفي حميد المهداوي، عبّر العديد من النشطاء عن استغرابهم من هذه الأحكام التي اعتبروها "مُسيّسة وجائرة".

06-Apr-19 04:30 PM

"الاستئناف" تؤيد الحكم بالسجن 20 عاما لقائد "الحراك" بالمغرب

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء (وسط المغرب)، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة/ السبت بتأييد الأحكام الصادرة في حق معتقلي "حراك الريف"، والصحفي حميد المهداوي..

06-Apr-19 02:09 PM

الرباط تنتقد تقرير "أمنيستي" حول محاكمة معتقلي "حراك الريف"

أعربت السلطات المغربية، أمس الاثنين، عن رفضها المطلق لما ورد في بيان لمنظمة العفو الدولية بخصوص محاكمة نشطاء "حراك الريف"، وذلك لـ "افتقاده الموضوعية والحياد المتعارف عليهما في المعايير الدولية حول الموضوع".

01-Jan-19 05:58 PM

صحفي مغربي معتقل بسبب "الصياح" يعلق إضرابه عن الطعام

علق الصحافي ومدير موقع "بديل.إنفو" ورئيس تحريره في الوقت نفسه، حميد المهداوي، إضرابه عن الطعام، الذي دخله عقب تحويل محكمة الاستئناف حكمها الابتدائي من ثلاثة أشهر إلى سنة كاملة في قضية التحريض على التظاهر بواسطة "الصياح"..

26-Sep-17 03:20 PM

الحكم على صحافي مغربي بالسجن عاما.. والأخير يعلن إضراب الموت

أعلن الصحافي ومدير ورئيس تحرير موقع "بديل.أنفو" بالمغرب، حميد المهداوي، دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، ساعات بعد حكم محكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة (شمال) رافعة عقوبته من ثلاثة أشهر سجنا نافذا إلى سنة سجنا مع الغرامة.

12-Sep-17 10:02 PM

النيابة العامة بالمغرب تحقق مع صحافي في قضية "إدخال أسلحة"

فتحت النيابة العامة تحقيقا جديدا مع مدير ورئيس تحرير موقع "بديل أنفو"، حميد المهداوي، حول قضية "إدخال أسلحة إلى المغرب"، بعد أن أدانه القضاء بثلاثة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية بتهمة التحريض على التظاهر بواسطة "الصياح".

28-Jul-17 08:43 PM

خبر عاجل