أخبار متعلقة

الاقتصاد القطري

قفزة بالقطاع غير النفطي ترفع معدل نمو الاقتصاد القطري

كشفت إحصاءات رسمية، الأربعاء، أن نمو الاقتصاد القطري في الربع الثالث من 2021 جاء بدعم من قفزة كبيرة في القطاع غير النفطي بالبلاد..

12-Jan-22 11:00 AM

"بروكنغز": قطر انفصلت اقتصاديا عن السعودية والإمارات

قال مركز بروكنغز للأبحاث، إن قطر انفصلت اقتصاديا عن السعودية والإمارات والبحرين، وعززت من اكتفائها الذاتي وإطلاق العنان لجهود تنويع الاقتصاد في البلاد..

21-Jan-21 01:40 PM

بلومبيرغ: وثائق وتفاصيل خطة ابن زايد لإضعاف اقتصاد قطر

كشفت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد استعان ببنك أجنبي لإضعاف الاقتصاد القطري عن الهجوم على الأسواق التي تنشط فيها قطر..

21-Dec-20 07:29 PM

ماذا تعني تصريحات تميم عن مخططات استهداف اقتصاد قطر؟

أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن بلاده واجهت مخططات استهدفت ضرب الاقتصاد، والنيل من استقرار الريال القطري، والتأثير على أسعار الصرف، مطالبا الشعب القطري والحكومة بـ"اليقظة" من دول الحصار..

14-Nov-17 02:10 PM

هل تلجأ الدوحة لسياسة نقدية أكثر استقلالية لمواجهة الحصار؟

قال خبير بالقطاع المصرفي القطري، إن بلاده قد تتبنى سياسة نقدية أكثر استقلالية عن سياسة الولايات المتحدة إذا اقتضت الضرورة من أجل مواجهة الإجراءات الاقتصادية المتخذة بحقها من جانب دول خليجية أخرى..

26-Jul-17 03:54 PM

بهذه الوسيلة كسر القطريون الحصار وحولوه إلى فرص

قال الخبير الاقتصادي، عدنان ستيتية، إن الهدف من الحصار الاقتصادي لدولة ما هو التأثير السلبي والمباشر على مستوى معيشة السكان في الدولة المحاصرة، في محاولة لدفع السكان للضغط لإحداث تغييرات في تصرفات حكومة الدولة التي خضعت للحصار..

19-Jun-17 12:12 PM