أخبار متعلقة

ناصر الزفزافي

الزفزافي و5 من معتقلي "الحراك" يتخلون عن الجنسية المغربية

أعلن قائد "حراك الريف" بالمغرب ناصر الزفزافي و5 من رفاقه المعتقلين بسجن “راس الما” بفاس (وسط)، أمس الجمعة، تخليهم عن جنسيتهم المغربية وإسقاط “رابط البيعة” للملك.

24-Aug-19 05:55 PM

تقرير رسمي مغربي: قوى أجنبية استغلت أحداث "حراك الريف"

اتهم أول تقرير رسمي مغربي حول أحداث حراك الريف، جهات خارجية باستغلال الأحداث ومحاولة الركوب عليها، مشيدا باحترام القانون من طرف السلطات المغربية، متجاهلا تعذيب قائد الحراك، ومسجلا "احتضان" المجتمع المغربي وأحزابه السياسية للقضية.

04-Jul-19 07:36 PM

عريضة دولية تطالب المغرب بإصدار عفو عن معتقلي "الريف"

دشن نشطاء مغاربة حملة دولية للمطالبة بإصدار عفو عام عن معتقلي حراك الريف بالمغرب، على الموقع العالمي للعرائض "أفاز".

07-May-19 03:48 PM

وزير حقوق الإنسان: لا أعتقد أن الزفزافي سيقضي 20 سنة بالسجن

أعرب وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بالمغرب، مصطفى الرميد، عن أمله في أن يعرف ملف معتقلي حراك الريف انفراجا، لافتا إلى استبعاد أن يقضي قائد الحراك، ناصر الزفزافي، محكوميته (20 سنة) كاملة في السجن.

15-Apr-19 07:35 PM

ترحيل معتقلي حراك الريف بالبيضاء نحو سجون شمال المغرب

قالت المندوبية العامة للسجون (رسمية) بالمغرب، الخميس، إنها قررت ترحيل معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة بالبيضاء، إلى مجموعة من المؤسسات السجنية الواقعة بشمال المملكة..

11-Apr-19 03:21 PM

قائد حراك الريف بالمغرب "يخيط فمه" احتجاجا على القضاء

خاط قائد حراك الريف ناصر الزفزافي، وعدد من رفاقه المعتقلين أفواههم احتجاجا على تأييد محكمة الاستئناف الأحكام الابتدائية الصادرة بحقهم، كما قرر معتقلون آخرون خوض إضراب مفتوح عن الطعام.

08-Apr-19 06:53 PM

والد ناصر الزفزافي: هيبة الدولة لا تكمن في القمع (شاهد)

دعا والد قائد حراك الريف، ناصر الزفزافي، المسؤولين المغاربة إلى إطلاق سراح كافة معتقلي الحراك "في أقرب الآجال" معتبرا محاكمتهم "غير عادلة"، وذلك بعد تأكيد محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء لأحكام بالسجن صدرت في حق النشطاء تراوحت بين سنة واحدة و20 سنة.

08-Apr-19 06:00 PM

استنكار واسع بعد تأييد الأحكام ضد معتقلي حراك الريف بالمغرب

بعد تأييد الأحكام الابتدائية بحق نشطاء حراك الريف والصحفي حميد المهداوي، عبّر العديد من النشطاء عن استغرابهم من هذه الأحكام التي اعتبروها "مُسيّسة وجائرة".

06-Apr-19 04:30 PM

"الاستئناف" تؤيد الحكم بالسجن 20 عاما لقائد "الحراك" بالمغرب

قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء (وسط المغرب)، في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة/ السبت بتأييد الأحكام الصادرة في حق معتقلي "حراك الريف"، والصحفي حميد المهداوي..

06-Apr-19 02:09 PM

ناصر الزفزافي يدعو لإنشاء قناة للريف للتعريف بمطالب الحراك

دعا قائد حراك الريف بالمغرب، ناصر الزفزافي، المعتقل بسحن عكاشة في الدار البيضاء، إلى إنشاء قناة إعلامية خاصة بالريف للاحتفاء برموزها التاريخية التي "صنعت الملاحم والبطولات"، وللتعريف بمطالب نشطاء الحراك..

14-Mar-19 03:28 PM

والد الزفزافي يطلق وسما لتسلم ملف ابنه الطبي يشعل التواصل

قال أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف بالمغرب، ناصر، إن إدارة السجن المحلي بالدارالبيضاء، رفضت تسليمه نسخة من التقرير الطبي الخاص بابنه، بعد زيارته له أمس الأربعاء، ووصف إدارة السجن بـ"المتعنتة"..

31-Jan-19 03:25 PM

الرباط تنتقد تقرير "أمنيستي" حول محاكمة معتقلي "حراك الريف"

أعربت السلطات المغربية، أمس الاثنين، عن رفضها المطلق لما ورد في بيان لمنظمة العفو الدولية بخصوص محاكمة نشطاء "حراك الريف"، وذلك لـ "افتقاده الموضوعية والحياد المتعارف عليهما في المعايير الدولية حول الموضوع".

01-Jan-19 05:58 PM

الزفزافي يدعو لمسيرة تضامنية مع "المرأة الريفية" في بروكسل

دعا قائد "حراك الريف" بالمغرب، ناصر الزفزافي، المدان بـ 20 سنة سجنا نافذا إلى مسيرة تضامنية ببلجيكا مع "المرأة الريفية" في شباط/ فبراير المقبل..

31-Dec-18 03:15 PM

حقوقيون: قرارات قضائية جائرة تعيد المغرب لـ"سنوات الرصاص"

قال المكتب المركزي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان (مستقلة)، إن ملف مقتل آيت الجيد واستمرار تشميع بيوت قياديي العدل والإحسان، ومضايقة وحصار الفنان الساخر أحمد السنوسي، إضافة إلى محاكمة نشطاء الحراك الاجتماعي، ومحاكمة الصحفيين حميد المهداوي وتوفيق بوعشرين وغيرهما، هي بمنزلة "قرارات تعود بنا إل

31-Dec-18 12:45 AM

ناشط مغربي مرشح لنيل جائزة "سخاروف لحرية التعبير"

اختار البرلمان الأوروبي، الثلاثاء، ناشطا مغربيا ومخرجا أوكرانيا ضمن القائمة القصيرة للمرشحين لنيل "جائزة سخاروف لحرية التعبير"، لعام 2018.

10-Oct-18 12:42 AM

قائد حراك الريف بالمغرب يعلّق إضرابه عن الطعام

بعد مرور أسبوع على إعلانه خوض معركة "الأمعاء الخاوية"، علق قائد "حراك الريف" بالمغرب، ناصر الزفزافي، إضرابه المفتوح عن الطعام، اليوم الخميس، وفق ما أكد عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحراك، محمد أغناج..

06-Sep-18 08:52 PM