أخبار متعلقة

عيدروس الزبيدي

صراع في حضرموت باليمن.. وحراك نشط للانفصاليين المدعومين إماراتيا

عصر الخميس، وصل رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي، عيدروس الزبيدي، إلى مدينة المكلا، عاصمة حضرموت.

19-May-23 06:37 AM

مقتل 3 عناصر من قوات مدعومة إماراتيا بهجوم حوثي باليمن

لا يزال اليمن يرزخ تحت أتون واقع تصعيدي متجدد بين أطراف عدة، فيما تزداد معاناة المدنيين اقتصاديا وأمنيا جراء تداعيات الحرب..

01-Oct-22 12:19 PM

مليشيا محسوبة على الإمارات تقتل شابا أمريكيا من أصول يمنية

أثار مقتل شاب يمني، يحمل الجنسية الأمريكية، على أيدي مليشيا محسوبة على قوات انفصالية مدعومة من الإمارات، بعد أيام من اختطافه في محافظة لحج، عاصفة من الغضب واستنكارا واسعا في أوساط يمنية مختلفة، وسط مطالبة بإجراء تحقيق دولي في الجريمة..

11-Sep-21 08:20 AM

مليشيات "الانتقالي" تسيطر على مبنى ثان لوكالة سبأ بعدن

يستمر زحف السيطرة والاستيلاء بالقوة المباشرة لمليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن، حيث استولت قوات تابعة للمجلس على مقر جديد لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"..

08-Jun-21 07:45 AM

عبوة ناسفة تستهدف موكبا لقيادات بـ"الانتقالي" بعدن

منذ التوافق والشراكة على توحيد الحكومة وإدارة السلطة في البلاد، بين الحكومة والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن، لم تتوقف الحوادث الأمنية المستهدفة للشخصيات والوزراء والقادة العسكريين والأمنيين.

04-Mar-21 05:34 PM

رئيس "الانتقالي" اليمني يزور موسكو ويتمسك بانفصال الجنوب

قام رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، بزيارة الأحد، إلى موسكو، وأعرب عن تمسكه بمطلب إعادة انفصال جنوب اليمن عن شماله.

31-Jan-21 07:55 PM

سياسي جزائري لـ"عربي21": الدولة العميقة قائمة وتخلق الفوضى

قال رئيس حزب الفجر الجديد الجزائري، الطاهر بن بعيبش، إن "هناك صراع أجنحة داخل النظام الجزائري، خاصة في ظل الأوضاع غير المستقرة، لأن بقايا العصابة لم تستسلم بعد، ولديها إمكانات مادية وبشرية لخلق الفوضى وعدم الاستقرار".

31-Jan-21 07:41 PM

ما دلالات إصرار رئيس "الانتقالي" على الانفصال باليمن؟

أثارت تصريحات رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، عيدروس الزبيدي، والتي أكد فيها تمسكه بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بعد تشكيل حكومة مشتركة له فيها 5 وزارات، أسئلة عدة، حول دلالاتها وتوقيتها..

09-Jan-21 08:45 AM

قتلى وجرحى لقوات "الانتقالي" بمعارك مع الحكومة بأبين

تتواصل بصورة عنيفة حدة المواجهات بين الجيش اليمني ومليشيا قوات المجلس الانتقالي في اليمن المدعوم إماراتيا، حيث ما تزال تشهد محافظة أبين أكثر المعارك ضراوة.

20-Nov-20 06:19 PM

معسكر جديد للانتقالي المدعوم إماراتيا بسقطرى اليمنية

بعد اشتباكات دامية أوقعت قتلى بين الجيش اليمني، وعناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في أبين،​ أعلن المجلس إنشاء معسكر جديد لقواته في محافظة سقطرى جنوب شرق البلاد..

10-Nov-20 10:34 AM

الانتقالي اليمني يعيد حاويات أموال سطا عليها لقوات التحالف

أعلن ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من دولة الإمارات، الخميس، عن إعادته الأموال التي سطا عليها الشهر الماضي، وتسليمها لقوات التحالف بقيادة السعودية، في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

16-Jul-20 05:52 PM

رئيس الانتقالي الجنوبي باليمن يعترف بالهزيمة في شبوة

توعد رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، عيدروس الزبيدي، بعودة قوات النخبة الشبوانية إلى محافظة شبوة (جنوب شرق) التي سيطرت عليها القوات الحكومية مطلع الأسبوع الجاري.

27-Aug-19 10:36 PM

عيدروس الزبيدي.. 4 محاولات اغتيال وحكم بالإعدام (بورتريه)

مرتبط بشكل كامل بدولة الإمارات العربية، ويعتبره كثير من اليمنيين رجلها الأول في جنوب اليمن، وقائد القوات الموالية لها خارج إطار الحكومة اليمنية التي يطلق عليها "الشرعية" كـ"الحزام الأمني"، و"النخبة الشبوانية" وغيرها.

17-Aug-19 03:19 PM

صحيفة: الرياض أحبطت انقلابا إماراتيا للسيطرة على عدن

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الخميس، إن الرياض أفشلت خلال الأيام الماضية انقلابا دبرته أبو ظبي من خلال حلفاء لها بجنوب اليمن?، عبر رسالة تحذيرية منالإقدام على إشعال أي احتجاجات أو تفعيل أي خطط عسكرية.

20-Jun-19 09:36 PM

مصادر لـ"عربي21": أبوظبي تحتجز عائلات قادة المجلس الانتقالي

أفادت مصادر سياسية يمنية بأن دولة الإمارات تحتجز عائلات قيادات الصف الأول في ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" في أراضيها، لمنع أي تقارب بينها ـ أي القيادات – وحكومة الرئيس، عبدربه منصور هادي.

11-Aug-18 12:21 AM

قرقاش يرد على وزير الداخلية اليمني بعد مهاجمته للإمارات

رد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، الأحد، على تصريحات وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري التي اتهم فيها دولة الإمارات بالتصارع مع الحكومة الشرعية على حكم عدن..

21-May-18 09:03 AM