أخبار متعلقة

المضاربات

تونس تعتمد إجراءات جديدة لوقف المضاربات على العملة

تستعد تونس لفتح مكاتب خاصة بتبادل العملة الأجنبية، تعمل إلى جانب البنوك التونسية العمومية والخاصة..

13-Aug-18 07:58 PM

هل تحولت العملات الإلكترونية إلى سوق للمضاربات والاحتيال؟

موجة انتقادات حادة وعنيفة بدأت تطارد سوق العملات الإلكترونية والرقمية وعلى رأسها "بيتكوين" من كبار المسؤولين حول العالم، بالإضافة إلى عدد كبير من الدول..

08-Oct-17 09:17 AM

خبراء مغاربة يحذرون من خطر تعويم الدرهم على الدولة والمجتمع

حذر فاعلون سياسيون وخبراء اقتصاديون مغاربة، من مخاطر التحرير الجزئي لسعر الدرهم، من خلال "تعويم الدرهم"، معتبرين أن القرار سينعكس بشكل سلبي على القدرة الشرائية للمواطن وتهدد الاقتصاد، كما قد تهدد الاستقرار السياسي.

18-Jul-17 07:26 PM

كيف تهدر المضاربات العنيفة فرصا قوية بأسواق المال العربية ؟

رغم التحركات الإيجابية في أسواق النفط العالمية، لكن فشلت البورصات العربية والخليجية في الانتقال من مرحلة الأداء العرضي والخسائر الأسبوعية المتواصلة بضغوط حادة من قبل تعاملات الأفراد والمستثمرين والصناديق والمؤسسات.

19-May-17 12:28 PM

المضاربات تطارد الأسهم القيادية بالأسواق العربية والخليجية

سجل الأداء العام للبورصات العربية تداولات أسبوعية نشطة على مستوى الأحجام واتجاهات المؤشرات السعرية، في حين كانت متوسطة على مستوى قيم التداولات، وضعيفة على مستوى الإغلاقات السعرية، حيث تعرضت الأسهم الصغيرة والمتوسطة لعمليات جني أرباح متواصلة، في حين بقيت الأسهم الكبيرة والقيادية تحت ضغط المضاربات.

23-Dec-16 09:42 AM

الريال السعودي ينضم للدولار.. والسوق السوداء بمصر تتوحش

انضم الريال السعودي إلى الدولار لتصبح السوق السوداء للعملة في مصر أكثر توحشا مقابل القوانين التي تواصل الحكومة المصرية سنها لمواجهة المضاربات التي تتم في سوق العملات وتدفع إلى مزيد من الخسائر للجنيه المصري مقابل العملات العربية والأجنبية.

17-Aug-16 08:23 PM

مضاربات عنيفة تعزز الأداء السلبي للأسواق العربية

سجل الأداء العام للبورصات العربية تداولات نشطة أسهمت في تحقيق قفزات ملموسة على أسعار الأسهم المتداولة وبشكل خاص القيادية منها، فيما تعرضت الأسهم المتوسطة والصغيرة لمزيد من الضغوط البيعية والتداولات المضاربية في ظل انخفاض قيم السيولة المتداولة.

10-Jun-16 07:06 PM