أخبار متعلقة

قوات سوريا الديموقراطية

معهد واشنطن: تنظيم الدولة سيعود ويجب مواجهته جماعيا

قال تقرير لمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، إنه على عكس تصريحات الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بأن تنظيم الدولة هزم في سوريا، يعيد التنظيم بناء قوته باطراد، ويحاول إخراج معتقليه من مراكز الاعتقال.

25-Oct-19 03:04 PM

انفجار مفخخة قرب سجن لتنظيم الدولة في الحسكة

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" انفجار مفخخة قرب سجن يحوي عناصر من تنظيم الدولة، في مدينة الحسكة، بعد يوم على تفجير هز القامشلي وأعلن التنظيم مسؤوليته عنه..

12-Oct-19 05:49 AM

فيسك: تنظيم الدولة لم يهزم.. ولديه قدرة على بدء معارك جديدة

حذر الكاتب الصحفي، روبرت فيسك، من تصديق أن تنظيم الدولة انهزم، بعد أن أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، والرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هزيمة التنظيم في سوريا..

24-Mar-19 12:48 PM

المرصد يعلن انتهاء معارك شرق الفرات و"قسد" تنفي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن معارك شرقي الفرات ضد تنظيم الدولة انتهت باستسلام الأخير في صفقة غير معلنة، تقضي بنقلهم إلى جهة غير معلومة حتى الآن..

16-Feb-19 11:18 AM

قسد: لا نهدد دول الجوار ومستعدون للتفاهم مع تركيا

قالت ما بتعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية" والتي تشكل "وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، إنها مستعدة للمساعدة في إقامة منطقة آمنة تحدث عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

16-Jan-19 05:27 PM

صاروخ لتنظيم الدولة يصيب جنديين بريطانيين في سوريا بجراح

أصيب جنديّان بريطانيّان بجروح، السبت، في شرق سوريا؛ جرّاء صاروخ أطلقه تنظيم الدولة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

06-Jan-19 08:26 AM

النظام يعلن انسحاب مئات المقاتلين الأكراد من منبج لصالحه

أعلنت وزارة دفاع النظام السوري، الأربعاء، انسحاب حوالى 400 عنصر من "الوحدات القتالية الكردية" من منطقة منبج في شمال البلاد، بعد أيام على انتشار القوات الحكومية فيها تلبية لدعوة الأكراد في مواجهة تهديدات تركيا بشن هجوم ضدهم.

02-Jan-19 10:31 PM

مخاوف من تسليم الوحدات الكردية معتقليها لنظام الأسد

أعرب ذوو معتقلين في سجون وحدات الحماية الكردية الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي، في حديثهم لـ"عربي21"، عن خشيتهم من تسليم أبناءهم للأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري، وذلك بعد ورد أنباء ومعلومات حول نقل الوحدات الكردية المعتقلين من سجونها في شرق حلب باتجاه محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا.

01-Jan-19 07:02 PM

من يسد فراغ أمريكا بعد الانسحاب من سوريا؟.. محللون يجيبون

أثار القرار الأمريكي بالانسحاب من شرق سوريا، بعد وجود طويل ودعم كبير للمقاتلين الأكراد هناك، تساؤلات حول الطرف الذي سيسد الفراغ الذي سيخلفه الأمريكيون الذي كان لهم وجود في مختلف مناطق شرق الفرات.

19-Dec-18 10:35 PM

صويلو: أمريكا تعقد صفقات مع الإرهابيين على حدود سوريا والعراق

قال وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الجمعة، إن الولايات المتحدة حوّلت الحدود السورية العراقية إلى "مختبرٍ للإرهاب".

23-Nov-18 05:22 PM

جيفري يوضح المواقف المختلفة من التنظيمات الكردية بسوريا

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، إن الولايات المتحدة لا تعتبر قوات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا بعكس حزب العمال الكردستاني.

07-Nov-18 09:46 PM

تركيا ترفض الدوريات المشركة بين أمريكا والمقاتلين الأكراد بسوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أنه من المستحيل أن تقبل بلاده بالدوريات المشتركة بين الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب الكردية بسوريا، التي تصنفها تركية منظمة إرهابية.

06-Nov-18 04:45 PM

تنظيم الدولة يتقدم على حساب "قسد" ويسيطر على مناطق حدودية

استعاد تنظيم الدولة في سوريا السيطرة على مناطق جديدة في معارك مع قوات سوريا الديمقراطية، على الحدود السورية العراقية، فيما تعد قوات التحالف الدولي، والمقاتلين الأكراد، لمعركة جديدة..

28-Oct-18 12:53 PM

هل ستسلم "الوحدات" الرقة للأسد؟ مراقبون يجيبون

قال نشطاء إن قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بصدد تسليم مدينة الرقة للنظام السوري، معتبرين أن المدينة ستكون بمنزلة اللبنة الأولى لبناء الثقة ما بين الإدارة الذاتية الكردية والنظام..

01-Jul-18 01:53 PM

"سوريا الديموقراطية" تعلن طرد تنظيم الدولة من بلدة حدودية

أعلنت قوات سوريا الديموقراطية الأحد السيطرة على بلدة الدشيشة التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة، مؤكدة أن مقاتليها باتوا على مسافة ثلاثة كيلومترات من الحدود مع العراق.

17-Jun-18 05:53 PM

قتيل بانفجار على طريق قاعدة للتحالف الدولي شمال سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن انفجارا وقع الاثنين شمال سوريا استهدف سيارة عسكرية على الطريق من بلدة عين عيسى إلى قاعدة تتمركز فيها بعض قوات التحالف الدولي..

04-Jun-18 01:48 PM