"الحديدة" ليست ميناء فقط

04-May-17 - 03:48 PM

توفيت "جميلة" بعد أن أكل الفقر كل جمالها.. توفيت ابنة تهامة الخصبة بعد أن جفت أرضها.. توفيت جوعا بنت مزارع النخيل والمانجو والشعير.. توفيت ابنة الساحل الذي يطل على كل العالم بعد أن ضاقت بها غرفتها، توفيت ابنة البحر ونسيمه..

التفاصيل

هيئة للإفتاء الطائفي في اليمن

13-Apr-17 - 03:22 PM

لا تزال اليد الحوثية تجري كطوفان وتعصف بمؤسسات الدولة اليمنية وتنهك بنيتها وتفكك نسيجها وتطيفها حينا وتملشنها حينا آخر، وتحت ذريعة "مقاومة العدوان" قتلت خيرة رجال الأمن ونهبت خزينة الدولة..

التفاصيل

أنين المؤتمر من بطش الحوثي!

23-Mar-17 - 08:09 PM

من يصغي إلى أصوات قيادات حزب المؤتمر في صنعاء سيسمع شكوى تبكي منها الحجارة، حيث سلبهم زعيمهم صالح كل شيء من دولتهم إلى كرامتهم.

التفاصيل

"دقوهم" بكل أنواع الأسلحة

14-Mar-17 - 05:38 PM

في منتصف 2011، ظهر تسجيل صوتي مسرب للرئيس صالح، وهو يتحدث عن الثوار باجتماع سري، ويتوعدهم بالقتل.

التفاصيل

فبراير التي فصلت الجسد عن الكرسي

24-Feb-17 - 06:55 PM

كانت كمية الضغائن المزروعة في عهد صالح أكثر من كمية التشجير في عهده.. كان يصور أبناء تعز في أعالي الشمال أنهم مجاميع مبنطلين يريدون أن يشوهوا قيم القبيلة، ويصور أبناء القبائل في تعز أنهم وحوش مسلحة.

التفاصيل

عن الزعيم الذي ابتلعته العصابات

09-Feb-17 - 01:53 PM

يفصح حواريو صالح كل يوم عن حسرات بحجم السماء تجثو على أنفاسه وحشرجات مهزوم تملأ صدره، فالهزائم والانتكاسات تترى عليه واحدةٌ بعد أخرى، ليس من أعدائه في الجيش الوطني والمقاومة وحلفائهم في التحالف العربي فحسب..

التفاصيل

الدبلوماسية وإدارة ملف الحرب اليمنية

27-Jan-17 - 03:39 AM

الهدوء النسبي الذي يقدمه المجتمع الدولي تجاه القضية اليمنية يمكن حمله على وجه الايجابية؛ إذ سكت الصوت الغربي المتوعد بإصدار قرار جديد بوقف الحرب، والعودة إلى مربعات الحوار السياسي، والتسليم بالحلول المطبوخة غربيا ، وفق ما تشتهيه الذائقة الحوثية.

التفاصيل

الفساد المتدثر بالدين

12-Jan-17 - 04:48 PM

فساد أفراد وجماعات وأحزاب وجمعيات ومؤسسات سنية لا يقل سوء عن مثيلاتها الشيعية، ومثلها المسيحية واليهودية والبوذية والسيخية والهندوسية، فالاتجار بالدين أقصر الطرق إلى الثراء الآمن.

التفاصيل

صالح.. رجل الخيانات العابرة

31-Dec-16 - 04:37 PM

في اليوم الأخير من مايو 2007 دوى الانفجار "الفضيحة" في صنعاء والتفت الناس غرباً إلى مخازن الأسلحة في كهوف جبل نقم المطل على العاصمة.. وقبل غروب ذلك اليوم كانت قيادات أمنية وعسكرية تطلب من زميل يجلس إلى جواري البحث عن صيغة تلفيقية لغسل تلك الفضيحة في وسائل الإعلام، فنسج الزميل كذبة تسرب مياه الأمطار

التفاصيل

توريث جينات العبودية

15-Dec-16 - 03:16 PM

قبل قيام ثورة سبتمبر اليمنية في سبتمبر 1962 بسنتين كان الروس قد وصلوا القمر، فيما كان إمام اليمن وطاغيته يحيى حميدالدين يقول لشعبه إن الكرة الأرضية معلقة بقرن ثور..

التفاصيل

الحوثي يحشد القبيلة ضد تعز

24-Nov-16 - 10:07 PM

بعد فشل الفاشية الحوثية بحشد الناس تحت راية الدفاع عن المذهب الزيدي، لجأت إلى الدفاع عن مظلومية "آل البيت" ثم إلى الوقوف ضد الإصلاحات الاقتصادية "الجرعة".. ليكون التحشيد القبلي والدعوة إلى "النكف" ضد أبناء تعز هو العنوان الجديد الذي ابتدعته الحوثية خلال اليوميين الماضيين.

التفاصيل

عن "الجزيرة" التي غيرت التاريخ

15-Nov-16 - 04:29 PM

رافقني حُسن الطالع في زيارتي للدوحة الأسبوع الماضي، كانت مناسبتان في آن، أن أشارك في أشهر برنامج سياسي عربي "الاتجاه المعاكس" وأن أزور مقر قناة الجزيرة الجديد الذي أُفتِتحَ بمناسبة مرور عشرين عاماً على انطلاق القناة.

التفاصيل

تهامة يا جرح اليمن المنسي

27-Oct-16 - 08:40 PM

في تهامة اليمن تشق المأساة أكباد الرجال، الجائع يعذبه الجوع، والرائي تعذبه قلة الحيلة، المجاعة تعصف بأكثر المحافظات ثراء وأخصبها أرضاً وأطيبها قلوباً وأنبلها شهامة وإنسانية.

التفاصيل

هل نحضّر لحرب أم نحتضر لموت

13-Oct-16 - 04:33 PM

الأزمات السياسية المتفاقمة في المنطقة العربية اختلفت هذه المرة عن شبيهاتها خلال العقود الأربعة الماضية، فهذه المرة لم تعد الخلافات محصورة على كراسي الساسة، بل تجاوزت حدود الدولة القطرية واصطحبت معها النار والبارود، وتجاوزت قدرة ومكانة مجلس الأمن كمرجعية أممية وحولته إلى مجلس لوردات عليهم الحديث إلى

التفاصيل

الخفايا المذهلة في فيلم الرسالة

29-Sep-16 - 06:08 PM

شاهدت مطلع الأسبوع الجاري فيلما وثائقيا عن مراحل إعداد فيلم "الرسالة" الشهير، كان قد أهداه لي في الكويت الصديق هائل المحاميد، وكان دافعا للبحث عن تفاصيل أكثر خفاءا في شبكة الانترنت.

التفاصيل

عن ضلالات حزب الزعيم

18-Sep-16 - 01:26 PM

كانت إحدى الخطوات الجريئة لأمين عام المؤتمر الشعبي السابق عبدالقادر باجمال السعي للفصل بين الحزب الحاكم ومؤسسات الدولة اليمنية..

التفاصيل